بكوب لبن واحد أعملي الكريمة على أصولها بقوام ثقيل ومظبوط لتزين التورت والكيكات

بكوب لبن واحد أعملي الكريمة على أصولها بقوام ثقيل ومظبوط لتزين التورت والكيكات

تواجه جميع السيدات صعوبة في عمل الكريمة في البيت حيث تقوم بشرائها جاهزة من المحلات أو الأسواق فهي تباع بأعلى الأسعار وهذا الشيء جعل الكثير من السيدات يقومون بالبحث عن الطريقة الصحيحة لعمل الكريمة في المنزل بمكونات اقتصادية وغير مكلفة، وهذه الطريقة يتم تقديمها إليكي سيدتي من خلال هذا المقال حيث أن طريقة تجهيز الكريمة سهلة جدا وسريعة ويمكن أن نقوم بتحضيرها بكوب واحد من الحليب السائل.

ومن الممكن أن يتم عملها بإستخدام الحليب البودر بشرط أن نضيف كوب من الماء ومن أسرار نجاح الكريمة هو أن يتم وضع الحليب السائل ويكون بارد جدا او مثلج، ومكون الكريمة الأساسي هو الكريم شانتيه فيوجد نوعان منه فيكون علي شكل باكيت وهذا الكريم يوجد به نسبة من السكر والنوع الآخر يكون كريم شانتيه خام فهو خالي من السكريات، ويمكن أن نضيف سكر عند عمله  وممكن أن نستغني عنه وتعتبر الكريمة من أحد المكونات الأساسية في عمل الكثير من الحلويات.

فيمكن إضافتها إلى الكنافة أو الكيك أو البسبوسة أو الجلاش والقطايف وغير ذلك الكثير، فيمكن وهو الأساس أيضا في تحضير التورتة والجاتوه فنجد عدد من الأشخاص يقومون بإضافة العديد من الأشياء علي الكريمة مثل ممكن أن نضيف إليها كمية قليلة من النسكافية أو الكاكاو الخام أو الفواكه مثل الفراوله والمانجو وغيرهم.

مكونات الكريمة بكوب واحد من الحليب

  • كوب كبير ونصف من مسحوق الكريم شانتيه الخام.
  • كوب واحد كبير من الحليب السائل المثلج.
  • رشة من الفانيليا البودر.
  • ربع ملعقة صغيرة الحجم من مسحوق النسكافية.

طريقه عمل الكريمة بكوب واحد كبير من الحليب

  • في البداية يتم تجهيز كوب واحد كبير ونضع به الحليب السائل ثم نضعه في الفريزر حتى يكون بارد جدا وبعد ذلك نقوم بتجهيز طبق بشرط أن يكون عميق ونضع به كوب كبير ونصف من مسحوق الكريم شانتيه الخام.
  • ثم نقوم بإضافة رشة من الفانيليا البودر أو السائلة ونضع ربع ملعقة صغيرة الحجم من مسحوق النسكافية ويتم تحضير مضرب البيض الكهربائي حيث نضع كوب واحد كبير من الحليب السائل المثلج.
  • وقومي بتشغيل المضرب على أعلى سرعة ونستمر في الخلط مع مراعاة أن نقوم بوضع الحليب بشكل تدريجي ويتم الإستمرار في التشغيل لمدة عشر دقائق أو أكثر حتي يتم الحصول على خليط قوامه كريمي وناعم وبشرط أن يكون سميك.
  • وبعد ذلك يتم وضع الكريمة في الثلاجه حتى تتماسك بشكل جيد ويمكن إستخدامها في أي وقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *