رابط منصة دعم الكهرباء الاردن 2022 kahraba gov jo رابط تسجيل فاتورة دعم الكهرباء

رابط منصة دعم الكهرباء الاردن 2022 kahraba gov jo رابط تسجيل فاتورة دعم الكهرباء

منصة دعم الكهرباء الاردن ، الخاصة بالتعريفة الجديدة للكهرباء حيث ازداد البحث عن رابط تسجيل دعم الكهرباء هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن. بمجرد أن صرح رئيس الوزراء الأردني عن أن نسبة الأردنيين الذين لن يتأثروا بالتعرفة الجديدة بلغت نسبتهم 90%؜. وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم العمل بتطبيقها بدءا من  شهر أبريل القادم. كما أشار إلى أنه إلى سيتم إطلاق منصة دعم كهرباء  لتلقي طلبات دعم فاتورة الكهرباء الخاصة بكل المواطنين. كما صرّح بشر الخصاونة أيضا أثناء انعقاد المؤتمر الصحفي يوم الأحد الماضي. بأنه لا يتاح لغير المواطنين الاستفادة من دعم الكهرباء الذي ستقدمه الحكومة. وذكر بأن عدد الأجانب في الأردن يقدر بحوالي 20% من السكان. وسنتحدث في مقالنا هذا عن منصة دعم الكهرباء الاردن، تابعوا معنا.

منصة دعم الكهرباء الاردن

كما ازداد البحث في الساعات الأخيرة عن رابط منصة دعم الكهرباء الاردن. وهذا من طرف كل المواطنين الأردنيين الراغبين في تقديم دعم الكهرباء. ولقد أشار بشر الخصاونة بأنّه لن يكون هناك أي استفادة لغير الأردنيين. إذ نبه في هذا الخصوص إلى أنّ عدد سكان الأردن يصل إلى حوالي 11 مليون نسمة. وتمثل كل من الجنسيات السورية والمصرية والفلسطينية والعراقية واليمنية والليبية. نسبة  93.2% من غير الأردنيين بالأردن.

علاوة على ذلك، تجدر الإشارة إلى أنّ عدد المتقدمين الأردنيين للتسجيل في منصة. قد بلغ حوالي 115 ألف شخصا مسجلا إلى غاية يوم الأربعاء. ونبه وزير الاقتصاد الرقمي والريادة الأردني  الهناندة إلى أنّ كل من  الرقم الوطني ورقم دفتر العائلي ورقم الجوال. بالإضافة إلى  رقم عداد الكهرباء والمحافظة. هي  كل المتطلبات الضرورية من أجل تسجيل دعم الكهرباء.

تجدر الإشارة لكل الراغبين في التقديم للاستفادة من دعم الكهرباء عبر منصة دعم الكهرباء الاردن. أنّ اللبون قد أوضح بأنّ أوضح بأنه سيكون هناك ثلاث شرائح محددة. إذ يكون سعر تعرفة الاستهلاك كل شهر لهذه الفئة  حسب ما يلي: من (1- 300) كيلو واط ساعة. (50 فلس مخصص لكل كيلو واط ساعة) وأيضا (301- 600) كيلو واط ساعة (100 فلس مخصص لكل كيلو واط ساعة) كذلك أزيد من (600 كيلو واط ساعة (200 فلس لكل كيلو واط ساعة).

طريقة التقديم في منصة دعم الكهرباء الاردن

سيتم وضع خطة جديدة لتطبق فعليا على التعرفة الكهربائية في الأردن، وهذا من شأنه أن يعود بالنفع على الاقتصاد الأردني. ويتم خفض كلفة الطاقة ليستفيد منه كل المواطنين الأردنيين. ولقد وضعت حكومة المملكة الأردنية الهاشمية رابط من أجل تقديم دعم الكهرباء. ويتعين على كل مواطن أردني أن يقوم باتباع مجموعة من الخطوات. والتي وضعتها الوزارة المعنية لتسهيل الأمور من خلال اتباع ما يلي:

  • أولا: يجب على المواطن الأردني أن يدخل إلى ربط منصة دعم الكهرباء الاردن
  • ثانيا: كذلك يجب أن يقوم المتقدم بالنقر على على مربع التسجيل الظاهر في الصفحة، ويلزم المتقدم أن أن يرفق فاتورة الكهرباء الخاصة به، ويدون البيانات المطلوبة من المنصة.
  • رابعا: ثم يضع رقم التلفون الخاص به ووثيقة إثبات.
  • في الأخير، لا بد  أن يقوم المتقدم بإرسال الطلب

رابط منصة دعم الكهرباء

لقد تزايد البحث هذا الشهر بشكل كبير عن طريقة تسجيل دعم الكهرباء بالأردن من طرف كل المواطنين الراغبين في الاستفادة من التعرفة الكهربائي الجديدة، وهذا تزامنا مع إطلاق هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن منصة استحقاق دعم الكهرباء بشكل تجريبي فقط، وسيتم العمل بها رسميا في الثلث الأول من هذه السنة، تحديدا في شهر أبريل 2022. ويمكن لكل من تنطبق عليهم الشروط أن يقدموا دعم الكهرباء من أجل الاستفادة من التعرقة الكهرباسة المدعومة للقطاع المنزلي بالأردن.

كما أعلنت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن عن  الفئات المستفيدة من دعم التعرفة الكهربائية المدعومة الجديدة التي ستطبق على المشتركين المنزليين وأصحاب المشاريع الاستثمارية حيث حدد اهم شرط للاستفادة وهو أن يكون  المستفيد مواطن يحمل الجنسية الأردنية ويحوز على دفتر عائلة على ان يكون هو رب أسرة سواءا مع الزامية تطبيق الدعم على عداد كهربائي واحد فقط يكون من اختيار

من الجدير بالذكر أنّ هيئة تنظيم قطاع الطاقة في الأردن قد قامت بإنشاء منصة إلكترونية من أجل التحقق من أهلية الفئات المستحقة لدعم الطاقة، وسيبدأ عملها بتاريخ الفاتح من أبريلن وهذا يعني بأنه لم يعد يفصلنا عنها سوى أيام قليلة فقط، وستكون مع بداية شهر رمضان المبارك، وعليه سيستفيد كل المشتركون المحليون من الدعم الخاص بالتعرفة الجديدة التي تم الإعلان عنها.

إجابات تتعلق بالتعرفة الجديدة

يطرح المواطنين الأردنيين الكثير من الاستفسارات بخصوص إمكانية الاستفادة من دعم الكهرباء الاردن، ومن ضمنها المرأة المطلقة والأرملة. ومن الجدير بالذكر أنه يمكنهن الاستفادة في حال كان لديهن دفتر عائلي، وكنّ حاملات لصفة ربّ أسرة. كذلك الأمر بالنسبة لليتامى، يمكن لمن توفي والداه أن يستفيد في حال كان يحمل صفة ربّ أسرة، ويمكنهم التعرف على شركة التوزيع التابعين لها من خلال الفاتورة.

علاوة على ذلك، أكدت هيئة تنظيم الطاقة والمعادن بأنّ كل العمارات السكنية في الأردن والتي يوجد بها عداد خدمات الخص بالمصعد الكهربائي أو إنارة الدرج لا يحتاجون إلى التقديم عبر منصة دعم الكهرباء من أجل الاستفادة، وعليه سيتم تطبيق التعرفة المدعومة بشكل تلقائي عليهم بداية من تاريخ 01 أبريل 2022، كما نوهت إلى أن استحقاق الدعم لا يرتبط بمدى الاستهلاك العام.

هيئة قطاع الطاقة والمعادن

تعتبر هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الأردنية من أهم الهيئات، وهي تضمن توفير العديد من الخدمات للمستخدمين. كما أنها تسعى لتحسين الأداء الحكومي، وقد تم إطلاق تطبيق خاص بهيئة قطاع الطاقة، وهو يتضمن احتساب فاتورة الكهرباء واستقبال شكاوي المواطنين، كما يمكن من خلاله الإبلاغ عن الحالات التي يتم فيها سرقة الكهرباء والاستعلام عن مختلف الخدمات المتاحة.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال، لقد تحدثنا عن موضوع كثر البحث عنه في الساعات الأخيرة. وهو منصة دعم الكهرباء الأردن، كما ذكرنا لكم طريقة التقديم في المنصة بالتفصيل، نرجوا أن تكونوا قد استفدتم مما سبق ذكره.

تعليقات

  • انا بدي الغي الدعم شو اعمل لان استهلاك فوق٦٠٠كيلو بكون اوفر من التسجيل بالدعم

  • صارلي شهرين بحاول على رابط منصك دعم الطاقه عشان اسجل وما بيفتح ارجو تحويل هذه الشكوى لوزيرة الطاقه ولريس مجلس الوزراء لو تكرمتم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *