بمواد من مطبخك خلطة مذهلة للشيب العنيد تصبغ وتقوي الشعر الأبيض

بمواد من مطبخك خلطة مذهلة للشيب العنيد تصبغ وتقوي الشعر الأبيض

يعتبر الشيب العنيد من أكثر ما يزعج الكثيرين من السيدات والرجال، حين ظهور الشيب على الشعر خاصة وإن كان من ظهوره في عمر صغير يسعي البعض من هنا لاتباع بعض من الوصفات لتغطية الشعر الأبيض الذي يظهر ويغزو الشعر تدريجياً نتيجة عدم انتاج مادة الميلانين، التي تعتبر المسؤولة عن لون الشعر،  ولذلك اليوم نقدم مجموعة من الوصفات الطبيعية لاخفاء الشيب.

وصفة للشيب العنيد

الوصفة الأولي اليوم هي الكاري التي تعمل سريعا على اخفاء الشعر الأبيض من ثم تساعد على استرجاع اللون الطبيعي للشعر،  فقط ينبغي تحميص كمية من أوراق الكاري مع ملعقتان من زيت الزيتون،  ثم يصفي ويوزع الزيت على الشعر مع التدليك،  ثم يترك ليلة كاملة قبل أن يشطف بالماء الدافيء،  تكرر العملية مرتين من كل أسبوع.

صفة نبات القطيفة لعلاج شيب الشعر

تعتبر وصفة نبات القطيفة من أفضل العلاجات المنزلية التي تخفي شيب الشعر،  كونها تساعد على استرجاع لون الشعر الأسود وتقليل عملية ظهور الشيب المبكر.

وصفة الشاي الأسود لصبغ الشيب

الشاي الاسود من أقوي الطرق الطبيعية لصبغ شيب الشعر  سريعا،  عليكي بغلي كمية من الشاي الأسود ثم يترك على جانب حتي يبرد ثم يصفي وبعدها يوزع على الشعر مع التدليك،  ثم يغطي الشعر جيدا وبعد مرور ثلاث ساعات يغسل الشعر بالماء الفاتر،  ينبغي اتباع الوصفة مرة كل أسبوع.

من الوصفات الطبيعية أيضاً التي تساعد في صبغ الشيب عي القهوة مع النسكافية التي تغير لون الشعر الأبيض إلى اللون البني الغامق،  عن طريق غلى كمية متساوية من القهوة مع النسكافية ثم بعد أن يبرد يصفي الخليط ووضع على الشعر بأكمله ويترك حتي مرور ثلاث ساعات يشطف الشعر بالماء البارد،  مع المداومة لتلك الوصفة مرة من كل أسبوع تستطيعين الحفاظ على ثبات اللون.

خلطة زيت جوز الهند مع عصير الليمون

هذان المكونان من أقوي المكونات الطبيعية التي تخفي الشيب بشكل طبيعي حين استمرار استخدامها،  فقط دمج ملعقتان من زيت الزيتون مع ملعقتان من عصير الليمون ويوزع على الشعر الأبيض،  وبعد اربع ساعات من تطبيق الوصفة يشطف الشعر بالماء الفاتر.

عصير البرتقال لإخفاء الشعر الأبيض

يعتبر البرتقال من اقوي الوصفات الطبيعية التي تعمل على تغطية شيب الشعر من الاستخدام الأول لها، فيعطي الشعر اللون البرتقالي المحمر دون الحاجة إلى استخدام الأكسحين الذي يتلف الشعر، من خلال توزيع كوب من عصير البرتقال على الشعر وتزيد الكمية حسب حجم الشعر ويترك حتي مرور ثلاثة ساعات ويشطف بعدها الشعر بخل التفاح، تكرر الوصفة مرة من كل أسبوع.

الحناء لصبغ الشيب سريعا باللون البني

الحناء من افضلوما تم استخدامه في الوصفات الطبيعية التي تعمل سىبعا على صباغة الشيب باللون البني الغامق،  كما أنها تساعد بشكل كبير على تغذية الشعر من خلال خلط كمية مناسبة من الحناء مع نصف لتر من الماء الساخن وتمزج جيدا ثم توزع على الشعر،  وتغطي وتترك حتي مرور ساعتين قبل شطف الشعر بالماء والشامبو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *