هل يجب أخذ الجرعة المعززة من لقاح كورونا في السعودية.. والفئات المستحقة

هل يجب أخذ الجرعة المعززة من لقاح كورونا في السعودية.. والفئات المستحقة

هل يجب أخذ الجرعة المعززة من لقاح كورونا في السعودية سؤال يتردد في أذهان كافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. خاصة بعد قفزة إصابات فيروس كورونا في المملكة وتحذيرات وزارة الصحة السعودية من زيادة الإصابات. محددة الفئات المستحقة التحصين بالجرعة الثالثة. والفترة المسموح بها لأخذ الجرعة المعززة من لقاح كورونا في السعودية. مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المشددة والحفاظ على التباعد الاجتماعي وتجنب الزحام في الشوارع والمؤسسات. وتخفيض عدد الزائرين للحرمين الشريفين.

هل يجب أخذ الجرعة المعززة من لقاح كورونا في السعودية

أكدت وزارة الصحة السعودية أن أخذ الجرعة المعززة من لقاح كورونا أمرًا ضررويًا للحد من زيادة الإصابات. الأمر الذي دفع وزارة الصحة السعودية إلى تقليص المدة الزمنية لإعطاء الجرعة التنشيطية إلى 3 أشهر من تاريخ التحصين بالجرعة الثانية. وأفادت وزارة الصحة أن استكمال التحصين أمرًا ضروريًا لرفع مستوي المناعة ومقاومة تحور الفيروس وتخفيف مضاعفاته وشد المرض.

"هل

الجرعة المعززة من لقاح كورونا في السعودية

حملة “حافظ على مستواك بالجرعة التنشيطية”. أطلقتها وزارة الصحة السعودية لحث المواطنين والمقيمين على أراضيها على أخذ الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا والوصول إلى المناعة المجتمعية. وتصدر هاشتاج حافظ على مستواك بالجرعة التنشيطية مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

الفئات المستحقة الجرعة الثالثة

حددت وزارة الصحة السعودية الفئات المستحقة الجرعة الثالثة من لقاحات كورونا لمحاربة الوباء وتجنب زيادة الإصابات وهم:

  • كبار السن.
  • أصحاب الأمراض المزمنة.
  • الفئات الأكثر عرضة للعدوى مثل العاملين في القطاع الطبي.
  • من مر على تناولهم لقاحات كورونا 3 شهور

كورونا في السعودية

في الأونة الأخيرة. ارتفع عدد إصابات كورونا في السعودية الأمر الذي زاد قلق المواطنين والمقيمين في المملكة من خطر انتشار الوباء بعدما كانت المملكة وصلت إلى نتائج جيدة في المنحني الوباء. ومن جانبه قال فهد الجلاجل وزير الصحة السعودي: “قلقنا على فئة لم تستكمل جرعاتها، فأغلب من في العناية المركزة هم من غير مستكملي التحصين، حفظ الله الجميع بحفظه”.

بهذا نكون قد قدمنا لكم متابعينا كل ما يتعلق بالإجابة على الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا في السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *