طريقة عمل كريم شانتيه مثل الجاهز في البيت بمذاق شهي

طريقة عمل كريم شانتيه مثل الجاهز في البيت بمذاق شهي

كريم شانتيه يدخل في عمل الكثير من أنواع الحلويات المتعددة الشرقية والغربية كما أنه يعطي مذاق رائع ولذيذ ومظهر جذاب ولذيذ أيضاً من شهية الحلويات ويعتبر الكريم شانتيه من أهم المكونات التي تدخل في عمل الكيك أو الجاتو أو تزيين أطباق الحلويات المختلفة أو تزيين أطباق الفاكهة المختلفة أو تزيين التورتة وكما أن معظم ربات البيوت تلزم شرائه من الخارج وعلى الرغم من سهولة تحضيرها في البيت ومكوناته متوفرة أيضاً في كل بيت والكريم شانتيه يعد من أكثر أنواع الكريمة الغنية بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات والبروتينات ويحتوي أيضاً على العديد من المعادن وسوف نتعرف الآن على طريقة عمل كريم شانتيه مثل الجاهزة في البيتبطريقة صحية وبمكونات بسيطة وسهلةوغير مكلفة من خلال هذا المقال.

طريقة عمل كريم شانتيه مثل الجاهز

المكونات:

  • مقدار كوب واحد من اللبن.
  • أثنين من بياض البيض.
  • ملعقة واحدة كبيرة من الفانيليا.
  • ربعكوب من السكر الأبيض البودرة.
  • ربعكوب من الماء البارد.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأوليقومي بإحضار وعاء مناسب للخلط وبعد ذلك ضعي فيه أثنين من بياض البيض معربعكوب من الماء البارد وقلبيهم جيداً حتى يختلطوا مع بعضهم البعض بشكل جيد.
  2. الخطوة الثانية قومي بإحضار وعاء آخر مناسب ثم ضعيه على النار وبعد ذلك صبي فيه مقدار كوب واحد من اللبن واتركي اللبن حتى يسخن جيداً مع التقليب المستمر في اللبن لمنع الغليان وعندما يسخن اللبن ضيفي إلى اللبن خليط بياض البيض مع الماء الباردواستمري في التقليب جيداًحتى يتجانسوا مع بعضهم البعض.
  3. الخطوة الثالثةبعد ذلك اخلطي هذا الخليط في الخلاط الكهربائي أو باستخدام المضرب الكهربائي يشترط أن يكون على سرعة عالية الخلاط الكهربائي أوالمضرب الكهربائيثم بعد ذلك قومي بإضافة  ربع كوب من السكر الأبيض البودرة وملعقة واحدة كبيرة من الفانيليا مع الاستمرار في الخفق على سرعة عالية حتى يصبح لديك خليط متماسك القوام.
  4. الخطوة الرابعةقومي بالاحتفاظ بكريم شانتيه في الثلاجة لمدة ساعة تقريباً على الاقلقبل الاستخدام.
  5. ثم بعد ذلك أصبح كريم شانتيه جاهزاً للاستخدام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *