طريقة تحضير كيكة البرتقال بطريقة جديدة هتخليها قطنية وبدون فراغات هتبهرك و الطعم رائع جدا

طريقة تحضير كيكة البرتقال بطريقة جديدة هتخليها قطنية وبدون فراغات هتبهرك و الطعم رائع جدا

قطنية وبدون فراغات كيكة البرتقال بطريقة جديدة هتبهركك يكة البرتقال من الذ أنواع الكيكات الذي يحبونها الكثير وخصوصا الأطفال وهناك الكثير من السيدات يبحثوا عن طريقتها لتقوم بعملها في المنزل لأن كيكة البرتقال لإتباع في المحلات، كيكة البرتقال نقوم بأكلها كوجبة فطار خفيفة مع الشاي باللبن، أو نقوم بوضع المربة بها يكون طعمها ألذ بكثير، وهناك العديد من طرق كيكة البرتقال نقدمها لكم في هذا المقال.

طريقة عمل كيكة البرتقال

المكونات

  • ٣ كوب دقيق.
  • كوب ونصف سكر.
  • كوب الا ربع سمنه مع ثلاث ملاعق كبيرة زيت.
  • كوب عصير برتقال طازج.
  • كيس بيكنج بودر.
  • ٣ بيضات.
  • ٢ كيس فانيليا.
  • ذرة ملح.

طريقة التحضير

ينخل الدقيق ويوضع عليه الملح والبيكنج باودر ويترك جنبا، تجهيز الصنية تمسح الصنية بالزيت ونقوم برشها دقيق من كل الجوانب والأرضية.

نقوم بوضع السكر والسمنة والزيت في وعاء ويضرب بالمضرب الكهربائي أو يوضع في الخلاط، ويضرب جيداً حتى يصبح كريمة ثم يوضع البيض بيضة تلو الأخرى مع الفانيليا.

 ثم نقوم بوضع الخليط في وعاء ويوضع علية الدقيق بشكل تدريجي مع  التقليب المستمر ثم يوضع عصير البرتقال مع التقليب بنفس الإتجاه حتى تكون العجينة لينه ثم توضع في الصينية وتوضع في فرن متوسط الحرارة توضع على صينية لمدة سبع دقائق ثم ترفع على الشبكة حتى تنضج، ثم نقوم بوضع سكينة رفيعة أو خلة داخل الكيكة إذا خرجت فارغة بكده تكون نضجت تماماً وإذا خرجت غير فارغة تترك حتى تنضج.

 ثم تخرج من الفرن وتترك حتى تبرد ثم تقدم مع كوب شاي باللبن أو شاي، على حسب الرغبة ممكن نقوم بقسم الكيكة إلى قسمين ونضع في النصف مربى ونقوم بوضع النصف الثاني عليه ثم تقطع وتقدم وبالهنا والشفا.

قطنية ولا تحتوي علي فراغات الطريقة الجديدة لكيك البرتقال ستدهشك. كعكة البرتقال من ألذ أنواع الكيك التي يحبونها كثيرا وخاصة الأطفال هناك الكثير من النساء اللواتي يبحثن عن طريقة عمل للعودة إلى المنزل لأنه يجب متابعة كعكات البرتقال في المتجر فنحن نأكل كعك البرتقال كوجبة إفطار خفيفة أو نضيف الشاي بالحليب أو نضع فيه المربى فالمذاق أفضل نعرض لكم أن هناك العديد من الطرق لكعكة البرتقال في هذا المقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *