استخدمي اللبن.. 3 حيل للقضاء على زفارة السمك خلال الطهي

استخدمي اللبن.. 3 حيل للقضاء على زفارة السمك خلال الطهي

الأسماك من أفضل الأكلات التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي والحفاظ على الشعر والبشرة، ولأنها تحتوي على نسبة عالية من الزفارة، تلجأ بعض النساء لشرائها من المحلات التي تقدم أطعمة جاهزة، حتى تكون جيدة المذاق، ولكن فعل ذلك قد يكون خطرًا على الصحة في الفترة الحالية نتيجة استمرار وجود فيروس كورونا التاجي، ولهذا يجب إعداد السمك في المنزل بعد تعلم الحيل التي تساعد في تنظيفه جيدًا والقضاء على رائحة الزفارة المزعجة.

طرق التخلص من زفارة السمك

وهناك طرق عديدة تساعد في التخلص من زفارة السمك خلال الطهي، منها اللبن والخل والليمون، وكل طريقة لها خطوات إعداد معينة يجب الالتزام بها، حتى تكون رائحة السمك جيدة خلال الشوي والقلي، وإليكم الخطوات بالكامل.

تنظيف السمك باللبن

وهذه الطريقة تعتمد على وضع السمك بعد تنظيفه من الداخل، في القليل من اللبن، ثم تركه لمدة 30 دقيقة، وبعد انتهاء هذه المدة يجب غسل السمك مرة أخرى جيدًا، ثم استخدامه في الطهي، وستكون رائحته نظيفة نتيجة تفاعل البروتينات الخاصة بالحليب مع مكونات السمك الداخلية.

إزالة زفارة السمك بعصير الليمون

الليمون من الطرق السحرية التي تساعد أيضًا في القضاء على رائحة السمك المزعجة، كما أنه ينظف الأسماك من الجراثيم التي تتكاثر أحيانًا داخلها نتيجة التنقل من منطقة لأخرى حتى تصل إلى المنزل للطهي، وكل ما يجب فعله هو عصر الليمون على السمكة من الداخل ووضع القليل منه في الخارج، وتركها لمدة ساعة، ثم غسلها جيدًا قبل الاستخدام.

تنظيف الأسماك باللبن

الخل والطحينة قبل الطهي

والحيلة الثالثة، هي عمل خلطة بسيطة لنقع السمك بها قبل الطهي، عبارة عن القليل من الخل مع الطحينة، وبمجرد الانتهاء من تنظيف السمك، يجب وضعه في الخليط لمدة 10 دقائق، مع عصر ليمونة، وبعد انتهاء الوقت يجب غسل السمك مرة أخرى جيدًا حتى يكون مذاقه جيدًا خلال الطهي.

نصائح لشراء السمك الطازج

  1. يجب أن يكون السمك خاليًا من الخدوش خلال الشراء.
  2. يجب أن يكون لون السمكة زاهي.
  3. عدم القدرة على إزالة قشر السمكة بسهولة.
  4. يجب أن تكون عين السمك لامعة وواضحة.
  5. يجب أن تكون الخياشيم حمراء اللون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *