طريقة تحضير كحل طبيعي رائع يمنع سقوط الرموش و يطولها ويعطيها كثافة رائعة

طريقة تحضير كحل طبيعي رائع يمنع سقوط الرموش و يطولها ويعطيها كثافة رائعة

طريقة عمل كحل العين، كحل العين حرصت النساء في قديم الزمان على استعمال كحل العين من أجل الزينة والتحلي، فكان هناك كحل شائع الاستعمال وهو الكحل الأثمد المعروف بالكحل العربي، كان عبارة عن كحل مصنوع من مادة الأمد الحجرية وكان يضاف إليه أجود أنواع العنبر على الإطلاق، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يوصي المسلمين بالتكحل بالأثمد لأن لديها فوائد كثيرة للعين، ومع تطور الزمن بدأ الإنسان يقوم بصناعة كحل العين بطرق كثيرة مختلفة حتى أصبح يمكن الحصول عليها بكل سهولة ويسر، مع إنها أحيانا تلحق الضرر بالعين لأنها تحتوي على مكونات كيميائية قد تصيب العين بالحساسية، لذلك قمنا بتقديم طريقة عمل كحل العين العربي أو نواة التمر أو غيرها من أنواع كثيرة في هذا المقال لكي نخفف قدر المستطاع من أضرار الكحل الصناعي.

الكحل الصناعي

وبدأت الدراسات تزيد كثيرا من التحذيرات بشكل كبير الآونة الأخيرة، لأنه يضاف في تركيبته نسبة كبيرة من الرصاص، فيصيب الضرر بالعين من ما يسبب التهابات، لأنه يحتوي على نسبه 85 في المئة من الرصاص لكل جرام منها، وقد انتشر الكحل الصناعي وخصتنا بالأسواق الخليجية بنسبة كبيرة لذلك نحذر منهم.

طريقة عمل كحل العين

كحل عين الأثمد: هناك طرق كثيرة يمكن استخدمها في عمل كحل العين الأثمد، فهناك طريقتين:

  • الطريقة الأولى: يجب نقع الحجر الأثمد في ماء زمزم لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام، ثم نقوم باستخراجه من الماء ونتركه حتى يجف جيدا حتى يكون جاهز لسحقه لكى يصبح ناعما جدا، ثم نقوم بخلط البودرة الناتجة مع نقاط من زيت الخروع وزيت الزيتون الأصلي، مع الاستمرار على الخلط والطحن جيدا، وبعد ذلك يحفظ في المكحلة الخاصة للكحل العربي لكي نحافظ عليه من وصول الأتربة إليه.
  • الطريقة الثانية: نقوم بوضع حجر الأثمد مع نواة ثمار الزيتون والتمر في مقلاة على نار هادئه، ثم نقوم بإضافة نقاط من زيت الزيتون وحبيبات من الفلفل الأسود والقرنفل على الخليط، ويفضل أن يكون التقليب بشكل مستمر لحين بدء سماع صوت فرقعة نقوم بإطفاء النار على الفور، نقوم بنقل المكونات إلى الهون لنبدأ بطحنها وهي ساخنة، يجب أن نغربلها بإستخدام قطعة من الشاش لكي نحصل على مسحوق ناعم ثم نقوم بوضعه داخل المكحلة، ونستخدمه مرة واحدة يوميا.

فوائد كحل العين الطبيعي

  • فهو يعمل على تقوية البصر ويخلي العين من الشوائب التي تعلق بها الناتجة عن الغبار في البيئة المجاورة لها.
  • يقوم بمعالجة العين من الأمراض الجرثومية التي تصيبها.
  • فهو يمنح العين بريقا ولمعانا وجمالا غير مسبوقين.
  • فهو يمنع الاحتقان الناتج عن وجود جراثيم في العيون.
  • فهو يكثر من حدة البصر لدى المسنين وكبار السن.
  • فهو يعمل كمضاد حيوي طبيعي للفيروسات والجراثيم التي تصيب العيون بشكل عام.
  • ونستخدمه كعلاج فعال للجروح والبثور التي تنبثق عن العين من ناحية منبت الرموش.
  • فهو يعمل على إنبات الرموش وتطويلها، ويقلل من تساقطها.

كحل العين مع نواة التمر

نقوم بوضع حبيبات نواة التمر التي قمت بتجميعها لكي تتمحص جيدا، ونفضل أن نقوم بتحميصها في الفرن، ثم نقوم بطحنها جيدا ونقوم بتحميصها مرة آخري بواسطة المقلاة يجب أن تكون النار هادئه، ثم نقوم بتكحيل العين بها فهو يعمل على تقوية الرموش ويكثر من نموها ويزداد من سوادها.

طريقة رسم كحل العين

  • نقوم برسم الكحل بإستخدام القلم داخل العين ليمنحها جمالا، لأن القلم أكثر سهولة وأمانا من أنواع كثيرة كالكحل الجل أو السائل.
  • ثم نقوم بإغلاق العين جيدا ونقوم بشد الجفن قليلا لمد الكحل قدر المستطاع لكي يمنح العين رسمة جذابة وجميلة، ويفضل أن نرسم خط مستقيم داخل العين من الناحية العلوية، ثم ننتقل للناحية السفلية من الجفن ونقوم برسم خط يوازي الخط العلوي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *