شاورما الدجاج الشهية حضريها في البيت بمذاق لذيذ بنفس طريقة المطاعم

شاورما الدجاج الشهية حضريها في البيت بمذاق لذيذ بنفس طريقة المطاعم

يتردد دائماً الكثير من الأسئلة حول تحضير الوجبات التي تبدو شهية في الخارج والتي يزداد الإقبال عليها من أمثلة الشاورما التي تأتي في قائمة أجود أصناف الوجبات السريعة التي انتقلت إلينا من بلاد الشام ويعتقد البعض أن هناك اختلاف كبير بين الشاورما في المطاعم نظراً لانه يتم تحضيرها على أسياخ وبطريقة تتبيلة خاصه بها والشاورما المنزلية التي يتم تحضيرها في المقلاة أو الطاسة، ولكن لا تعتبر سر طريقة التحضير في إعداد الشاورما على الأسياخ وإنما سر طريقة طهي الشاورما في التوابل المضافة التي تضيف لها مذاق رائع وشهي وهي أكثر ما تميز مذاق الشاورما ويوجد أكثر من تتبيلة للشاورما حيث تختلف من تتبيلة الدجاج أو اللحم، وللإجابة على سؤال الأمهات نقدم لكم طريقة تحضير الشاورما مثل المطاعم في المنزل من خلال هذا المقال.

طريقة تحضير الشاورما الدجاج

مكونات التحضير:

  • ثلاث صدور دجاج خالي من العظام.
  • بهارات الشاورما.
  • كأس من الزبادي الطازج.
  • نصف كأس من زيت الزيتون.
  • ملعقة من الملح وأخرى من الفلفل الأحمر.
  • أربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون.
  • اثنين من ثمرات الطماطم المقطعة شرائح.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى يتم تحضير وعاء واسع ثم نضع فيه صدور الدجاج بالإضافة إلي بعض من المكونات من زيت الزيتون وبهارات الملح ثم إضافة الزبادي أو استبدالها باللبن الرائب.
  2. بعد إضافة المكونات يتم وضع عصير الليمون في النهاية ثم نضع الدجاج مع التتبيلة داخل البراد حتى تمتص صدور الدجاج التتبيلة حيث تحتاج إلي ثمانية ساعات على الأقل.
  3. تحضير مقلاة واسعة مناسبة لحجم الصدور ثم يوضع بها ملعقة كبيرة من الزبدة ونتركها حتى تذوب ثم وضع قطع الصدور المتبله ويتم تقليبها من حين إلى آخر وفي النهاية يتم تقطيع الصدور إلي قطع صغيرة جداً مثل الشاورما ونتركها حتى تمام النضج.
  4. تحضير الخبز الخاص بالشاورما ثم نقوم بوضع الشاورما بداخل الخبز حيث تعتبر تلك الكمية كافية لتحضير أكثر من واحد من الشاورما.
  5. تقديم الشاورما بجانب شرائح الطماطم والطحينة والثومية أو السلطات حسب الرغبة للتمتع بمذاق شهي بالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *