ماسكات للبشرة المختلطة طبيعية وآمنة وأروع ماسكات ترطيب وتفتيح البشرة

ماسكات للبشرة المختلطة طبيعية وآمنة وأروع ماسكات ترطيب وتفتيح البشرة

ماسكات للبشرة المختلطة يمكنك إعدادها بنفسك بمكونات بسيطة وطبيعية في المنزل، حيث تجمع البشرة المختلطة ما بين البشرة الدهنية والجافة في آنٍ واحد، فتكون دهنية في الجبهة والأنف والذقن، بينما تكون جافة في باقي أجزاء الوجه؛ لذلك يصعب التعامل معها أو معالجتها دون الإصابة بأعراض جانبية، ولذلك تُعد الماسكات الطبيعية هي الحل الأمثل، حيث تحتوي أغلبها على مواد طبيعية تساعد على تنظيف البشرة وامتصاص الزيوت، وترطيب البشرة والمرونة لمواجهة الجفاف والخشونة، وخاصةً في فصل الشتاء والتغيرات المناخية، وفيما يلي مجموعة من أروع ماسكات طبيعية خصيصًا لأصحاب البشرة المختلطة.

ماسكات للبشرة المختلطة

تحتاج البشرة المختلطة إلى التنظيف المستمر للسيطرة على مشكلة تزايد معدل إفراز الدهون، كما تحتاج أيضًا للترطيب الفعال والعميق، ولذلك جمعنا لكِ أفضل الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة المختلطة، مما يمنحها الترطيب والنعومة ويجعلها أكثر إشراقًا وتألقًا.

تقشير البشرة
تقشير البشرة

ماسك الشوفان والحليب لتقشير البشرة المختلطة

الشوفان منظف جيد للبشرة لأنه يخلصها من الخلايا الميتة، فهو يعمل كمقشر طبيعي للبشرة، بينما في ذات الوقت يمدها بالعناصر الأساسية من الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على نضارتها، أضيفي 3 ملعقة شوفان مطحون إلى لبن حليب للعجن او رائب، ثم يقلب المزيج ويفرد على الوجه لمدة 15دقيقة، وبعدها اغسلي البشرة بماء فاتر.

تنظيف البشرة
تنظيف البشرة

ماسك تنظيف البشرة المختلطة بالعسل والليمون

يعمل العسل على ترطيب أماكن البشرة الجافة، بينما يساعد الليمون في تفتيح وتنظيف الأماكن الدهنية، فقط أضيفي ملعقة كبيرة عسل نحل إلى ملعقة كبيرة عصير ليمونـ وتقلب المكونات جيدًا، ثم يفرد على الوجه 15 دقيقة، وبعدها يغسل بالماء الدافئ، واستمتعي بإشراقة فورية.

ماسكات ترطيب البشرة
ماسكات ترطيب البشرة

الخيار والعسل أروع ماسكات للبشرة المختلطة

الخيار يرطب الأماكن الدهنية بطريقة معتدلة ويزيل التصبغات، كما أن العسل يرطب المناطق الجافة، ويعمل كمطهر طبيعي من البكتيريا ، مما يمنع تركم الدهون المسببة للحبوب والبثور، في وعاء أضيفي عصير ثمرة خيار إلى ملعقة كبيرة عسل نحل، ثم تقلب وتفرد على الوجه 15 دقيقة، وبعدها قومي بغسلها بالماء الفاتر.

"<yoastmark

ماء الورد للبشرة المختلطة

يستخدم ماء الورد تونر طبيعي قابض للمسام بعد عملية تنظيف البشرة، فبالإضافة إلى رائحته العطرة فهو يمنح البشرة نضارة لا مثيل لها، وعند خلطه مع اللبن الرائب وعسل النحل بكميات متساوية بمقدار ملعقة من كلٍ منهم، فبذلك تحصلين على ماسك نضارة لإحياء البشرة وشد الوجه واستعادة مرونة الجلد، دعيه على الوجه لمدة 15 دقيقة، وبعدها قومي بشطفه بالماء الفاتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *