قروض شخصية بدون ضمانات في المملكة العربية السعودية والشروط

قروض شخصية بدون ضمانات في المملكة العربية السعودية والشروط

قروض شخصية بدون ضمانات في المملكة العربية السعودية والشروط ٬ انتشرت القروض الشخصية مؤخرًا بشكل كبير على مستوى البنوك في المملكة العربية السعودية ، حيث أصبحت البنوك تقدم قروضًا دون أي ضمانات كالمشروع والعقار وغيرها ، وربما كان أبرزها وأهمها. هو البنك الوطني الذي يقدم القروض الشخصية بدون ضمانات في المملكة العربية السعودية.

قروض شخصية بدون ضمانات مِن البنك الأهلي

يعتبر البنك الأهلي من أشهر البنوك التي تقدم القروض الشخصية بدون ضمانات في السعودية ، ولكن بالرغم من أن البنك لا يطلب أي ضمانات ، فإن هذا لا يعني أنه لا يطلب أي أوراق. في الواقع ، يطلب البنك عددًا من الإجراءات والوثائق اللازمة مثل صورة البطاقة الشخصية أو صورة من بطاقة الإقامة وملء استمارة طلب القرض ووثيقة من صاحب العمل ونوع الوظيفة والراتب الشهري . كما وضع البنك عدة شروط للحصول على القرض ، من أهمها:

  1. أن يكون طالب القرض موظفاً في وظيفة معتمدة لدى شركة أو موظف حكومي.
  2. ألا يقل راتب الموظف عن ثلاثة آلاف ريال سعودي للمواطنين وأربعة آلاف ريال للمواطنين المقيمين.
  3. إذا كان طالب القرض مقيماً فيجب أن تزيد مدة الإقامة في المملكة العربية السعودية عن ثلاثة أشهر.
  4. أن لا يقل عمر المتقدم عن ثمانية عشر عامًا ولا يزيد عن الستين عامًا.

 

مزيا القروض الشخصية بدون ضمانات مِن البنك الأهلي

تتزايد الرغبة في الحصول على قرض شخصي من البنك السعودي الوطني يوما بعد يوم كما هو الطلب ، ويرجع ذلك إلى المزايا الرائعة التي تتمتع بها هذه القروض ، مثل :

  • عدم وجود أي نسبة مئوية سنوية .
  • وفي الحال من طلب قرض لمدة ستة أشهر أو أقل ، لا يتم احتسابها وفي هذه الحالة لا يتم احتساب فائدة سنوية.
  • في حالة طلب القرض من ستة إلى اثني عشر شهرًا يكون معدل النسبة السنوي في هذه الحالة منخفضًا جدًا ، وتجدر الإشارة إلى أن الحد الأدنى لمبلغ القرض هو خمسة آلاف ريال سعودي.

القروض الشخصية المتاحة بدون ضمانات

  • القرض الاجتماعي: هو قرض لتقديم دعم مالي لإتمام الزواج أو ترميم البيوت المتهدمة. هذا القرض متاح أيضًا للأرامل أو لشراء الضروريات المنزلية مثل الأجهزة الكهربائية وما إلى ذلك.
  • قرض المشروع: يستخدم هذا القرض في تمويل الأعمال والمشاريع الصغيرة ، لذلك إذا كنت لا تزال شاباً وتبحث عن فرصة عمل جيدة للحصول على المال لتكوين أسرة وعائلة ، يمكنك الاستفادة من هذا القرض .
  • قرض صندوق التنمية الصناعية في المملكة العربية السعودية: يغطي هذا القرض جميع تكاليف أي مشروع يهدف إلى تحسين الاقتصاد الوطني. القرض هو فترة طويلة جدا يمكن خلالها تحقيق أرباح ضخمة.
  • الصندوق الخيري: يساعد الصندوق الخيري على تنفيذ كافة المشاريع التي تعتمد على مشاركة المواطنين في المجتمع وتوعيتهم بشيء ما ، كالتوعية بسلوكياتهم السلبية والتوعية ضد فيروس معين وما إلى ذلك.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *