شروط وظائف وزارة الصحة السعودية 1443

شروط وظائف وزارة الصحة السعودية 1443

يبحث الكثير من الشباب لدى المملكة عن شروط وظائف وزارة الصحة، وهذا بعد الإعلان من قبل الوزارة عن وجود أماكن شاغرة لبعض الوظائف الإدارية لديها في الوزارة للشباب ممن يحمل الجنسية السعودية، وهذا الإعلان تم من خلال موقع الوزارة الإلكتروني، وقد تم إضافة بعض الشروط التي واجب توافرها في المتقدم لهذه الوظائف حتى يكون لديه فرصة جادة في الحصول على إحدى هذه الوظائف، وقد أضافت الوزارة أن هذه الوظائف متاحة فقط لمن يحمل شهادة البكالوريوس والماجستير.

شروط وظائف وزارة الصحة

إذا كنت ممن يريد التقدم لواحدة من هذه الوظائف التي أعلنت عنها الوزارة، يجب أن تكون ممن تنطبق عليهم الشروط التي حددتها الوزارة لهذه الوظائف، وهذه الشروط تتلخص في الآتي:

  1. وثيقة التخرج حيث يكون موجود بها تاريخ التخرج، التقدير العام، وكذلك المعدل التراكمي أو النسبة المئوية.
  2.   إذا كنت من الحاصلين على  المؤهلات الخارجية، يجب إرفاق معادلة لجنة المعادلات بوزارة التعليم، وكذلك إرفاق مفاتيح المعدل، والسجل الأكاديمي.
  3. شهادة برنت التأمينات، وشهادة خبرة من صاحب العمل لمن لديهم خبرات سابقة.

التخصصات المطلوبة لوظائف وزارة الصحة

وقد حددت الوزارة التخصصات المطلوبة لهذه الوظائف وهي:

  1. إدارة معلومات.
  2. علم المعلومات.
  3.  دراسات المعلومات.

وهذه التخصصات جاءت تحت المسميات الآتية:

  1.  أخصائي قيادي ملفات ووثائق.
  2.  أخصائي إداري ملفات ووثائق.

وظائف وزارة الصحة السعودية 2021

قدمت وزارة الصحة السعودية مجموعة من الوظائف للمقيمين في المملكة، وتشمل هذه الوظائف 2 من المستشفيات، هما :

  •  مستشفى قوى الأمن: التي تعلن عن حاجتها لطبيب نائب أمراض جلدية، استشاري مساعد طب الأورام، مساعد رئيس التمريض، استشاري النساء والولادة، مساعد مدير الجودة، مدير التسجيل، فيزيائي طبي رابع، أخصائي علاج تنفسي.
  •  مستشفى فيصل التخصصي: تعلن عن حاجتها لصيدلاني أول، اخصائي تخطيط، مساعد رعاية مرضى، استشاري ميكروبات، مدير التسجيل، فيزيائي طبي رابع،  تقني وظائف الأعصاب.

الخاتمة

وبهذا نكون قد تعرفنا على شروط وظائف وزارة الصحة السعودية  التي أعلنت عنها مؤخرًا على موقعها الإلكتروني، وهذه الشروط تتمثل في تقديم  شهادة التخرج وكذلك شهادات الخبرة إن وجدت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *