حصلت على أرض من وزارة الإسكان طريقة التقديم والبناء الذاتي

حصلت على أرض من وزارة الإسكان طريقة التقديم والبناء الذاتي

هل حصلت على أرض من وزارة الإسكان من قبل؟ إذن يمكن الحصول على امتيازات عديدة عقب الدخول في دعم الأراضي السكني المُقدم من خلال وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والتي كان سابقًا يُطلق عليها وزارة الإسكان فقط حيث تقدم الوزارة وحدات سكنية جاهزة من السوق كما أنها توفر أراضي مجانية أيضًا، فيمكن حجز قطعة أرض وزارة الإسكان إلكترونيًا وفق ما سنقدمه لكم من خطوات كما أنه في حال حصلت على أرض من وزارة الإسكان تستطيع الحصول على تمويل البناء الذاتي.

حصلت على أرض من وزارة الإسكان

حددت وزارة الإسكان السعودية مجموعة متنوعة من المخططات السكنية في العديد من الأماكن في المملكة العربية السعودية، لتسليمها إلى المواطنين المستحقين في الدعم السكني المتوافرة بهم كافة الشروط، وحتى تسهل عليهم أشارت إلى أن هناك إمكانية للحصول عل تمويل بناء ذاتي مدعوم من خلال أحد الجهات التي صدقت عليها الوزارة في وقت سابق وذلك في حال حصلت على أرض من وزارة الإسكان بالفعل.

كيفية تقديم على قطعة أرض من وزارة الإسكان

أما عن خطوات التقديم على أرض وقرض وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية فيمكن القيام بمجموعة من الخطوات الإلكترونية والتي تتمثل في التالي:

  • عليك أولًا الحصول على حساب في منصة سكني الإلكترونية التابعة إلى الوزارة رسميًا (sakani.housing.sa).
  • سجل الدخول باسم المستخدم وكلمة السر وكود التحقق وابدأ في تصفح كافة الخدمات والمنتجات السكنية المتوفرة.
  • اختر الأراضي السكنية المجانية من سكني.

ثم اطلع على كافة التفاصيل سواء الشروط أو غيره من المعلومات المتوفرة من خلال الموقع وقم بالنقر على احجز الآن ليعرض عليك كافة المخططات المتاحة وتختار فيما بينهم ثم بعدها تقوم بإتمام الإجراءات المطلوبة.

أرض وقرض وزارة الإسكان

بعد حجز قطعة أرض وزارة الإسكان والحصول عليها بالفعل ومعرفة مواعيد طرح أراضي وزارة الإسكان 2021 أيضًا تستطيع الحصول على منتج البناء الذاتي وهو عبارة عن قرض مدعوم من أجل بناء الوحدات السكنية والإقامة بها في المملكة العربية السعودية ويمكن زيارة منصة سكني للحصول على المزيد من المعلومات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *