تطويل الشعر بسرعة البرق وعلاج تقصف الشعر من أول استخدام

تطويل الشعر بسرعة البرق وعلاج تقصف الشعر من أول استخدام

كيفية التخلص من تقصف الشعر، هذه النصائح والخطوات مهمة جداً للتخلص من تقصف الشعر وبقاءه صحي دائما، النوم على وسادة مصنوعة من الحرير أو الستان، تجنب غسل الشعر بشكل مبالغ فيه لأنه يسبب له الجفاف وينصح بغسله مرتين إلى ثلاث مرات خلال الأسبوع، قص أطراف الشعر بانتظام للتخلص من أطراف الشعر المتقصفة، ارتداد قبعة السباحة الخاصة بك عند النزول إلى السباحة لأن الكلور الموجود في برك السباحة يضر الشعر ويتلفه، تجنب استخدام مجفف الشعر وأدوات تصفيف الشعر ذات الحرارة العالية لأنها تسبب في تلف الشعر وجفافه، غسل الشعر بالماء البارد أو الفاتر فقط لأن الماء الساخن يسبب تلف الشعر.

علاج تقصف الشعر

  • وصفه زيت الزيتون وزيت جوز الهند والبيض: المكونات: ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، بيضة. طريقة التحضير: نخلط المكونات جيداً في وعاء للحصول على خليط، نضع الخليط على الشعر ونركز على أطراف الشعر المتقصف والابتعاد عن جذوره، ثم نضع قبعة بلاستيكية على الشعر و نترك الشعر لمده 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد.
  • وصفة زيت الزيتون: المكونات: نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. طريقة الإستعمال: نضع كمية قليلة من زيت الزيتون على اليد، ثم يدلك الشعر بها مع التركيز على أطراف الشعر المتقصفة، عدم غسل الشعر بعد القيام بهذه الخطوة.
  • وصفة الأفوكادو وبياض البيض وزيت الزيتون: المكونات: ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ملعقتان كبيرتان من بياض البيض، ثمرة أفوكادو، طريقة التحضير: تهرس ثمرة الأفوكادو مع المكونات الأخرى جيداً لنحصل على خليط كريمي، ثم نضع الخليط على الشعر ونضع قبعة بلاستيكية ونترك الشعر لمده 45 : 60 دقيقة ثم يغسل الشعر.
  • وصفة زيت الأركان: المكونات: قطرة أو قطرتان من زيت الأركان، طريقة التحضير: يغسل الشعر جيداً بالشامبو ثم نجفه ونضع زيت الأركان على الشعر، ويترك حتى يجف، ونكرر هذه الوصفة بعد كل مرة تغسلي شعرك.

أسباب تقصف الشعر

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تقصف الشعر، ومن أهم هذه الأسباب هي استخدام بعض المنتجات القاسية على الشعر، تعريض الشعر لأدوات تصفيف الشعر بشكل متكرر، تعرض الشعر لأشعة الشمس بكثرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *