في 10 دقائق حضري الكنافة بالنوتيلا بطريقة سهلة في البيت

في 10 دقائق حضري الكنافة بالنوتيلا بطريقة سهلة في البيت

تعتبر الكنافة ‏من الحلويات الشرقية المشهورة كما أن الكنافة بالنوتيلا من أحلى أنواع الكنافة فمن منا لا نجده لا يعشق الشوكلاتة وخاصة النوتيلا بطعمها الشهي الذي لا يقاوم مكوناتها بسيطة ولا تحتاج إلى الكثير من المكونات بالإضافة إلا أنها سهلة التحضير وسوف نتعرف الآن على طريقة عمل الكنافة بالنوتيلا اللذيذة بأفضل الطرق خطوة بخطوة من خلال هذا المقال.

طريقة عمل الكنافة بالنوتيلا

المكونات:

  • نصف كيلو جرام من الكنافة.
  • ‫1\2‬ كوب من الزبدة المذابة.
  • ‏كمية من شوكولاتة النوتيلا للحشو.
  • ‏ملعقة صغيرة من السكر الأبيض.
  • ‏ملعقة صغيرة الحجم من ملح الطعام.
  • كمية من ‏المكسرات الفستق المجروش أو البندق أو جوز الطيب أو أي نوع من المكسرات حسب الرغبة.
  • كوب ونصف من الشربات.

طريقة التحضير:

  1. أولاً في الخطوة الأولى قومي بتشغيل الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية وقومي بإحضار أثنين صينية مدهون بالزبدة.
  2. ‏ثانياً في الخطوة الثانية قومي بإحضار وعاء كبير الحجم وضعي في الكنافة ثم بعد ذلك يتم تفكك التشابك الموجود في الكنافة وتقطيعها.
  3. ثالثاً في الخطوة الثالثة قومي بإحضار وعاء متوسط الحجم وضعي فيه الزبدة ثم ضعي الوعاء على نار متوسطة حتى يصبح دافئاً ثم بعد ذلك يتم صب الزبدة على الكنافة ونخلطهم ببعضهم جيداً حتى يتجانسوا سوياً.
  4. رابعاً الخطوة الرابعة يتم تقسيم الكنافة على الصواني بالتساوي ونضغط عليهم باليد جيداً حتى تتماسك ويتساوي سطحها تماماً.
  5. خامساً في الخطوة الخامسة قومي بإدخال صواني الكنافة إلى الفرن لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة حتى تكتسب اللون الذهب ثم بعد ذلك قومي بإخراج صواني الكنافة من الفرن ونسقيها بالشربات البارد ثم نترك صواني الكنافة حتى تبرد جيداً ‏ثم بعد ذلك نقلب واحدة من صواني الكنافة على الصينية مسطحة واسعة.
  6. سادساً في الخطوة السادسة ‏قومي بدهن الطبقة الأولى من الكنافة بطبقة من شوكولاتة النوتيلا ثم نضع فوقها الطبقة الثانية من الكنافة ونضغط عليها برفق حتى تتماسك الكنافة مع النوتيلا تماماً ثم زينيها بالمكسرات.
  7. ثم بعد ذلك أصبحت صينية الكنافة بالنوتيلا جاهزة للتقديم وقطعي الكنافة وقدميها لأسرتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *