فكرة عبقرية لتخزين البطاطس من السنه للسنه بدون تغيير في لونها أو طعمها بأسرار التجار

فكرة عبقرية لتخزين البطاطس من السنه للسنه بدون تغيير في لونها أو طعمها بأسرار التجار

البطاطس من المكونات الطبيعية التي يمكن تناولها العديد من الاصناف وطرق وتحب الأمهات التنوع في طرق إعداد البطاطس استخدامها في العديد من الأكلات الجميلة ويمكن إعداد البطاطس بأكثر من طريقة سواء البطاطس المسلوق او البطاطس المقلية البطاطس المشوية في الفرن، ‏وجميع أنواع البطاطس يكون لها طعم لذيذ ورائع مختلف لذلك من الأفضل أن تكون البطاطس دائما متوفرة في المنزل طوال ايام العام ولكن هناك بعض الأيام التي تكون فيها ‏البطاطس غير متوفرة أو أن يزيد سعرها في الأسواق لذلك لابد أن تكون هناك بطاطس متوفرة في المنزل طوال الوقت وذلك من خلال تخزين البطاطس ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن الطريقة المثالية التي يمكن من خلالها تخزين البطاطس في المنزل الوقت يزيد إلى سنة دون أن تفسد أو تتعرض لأي مشاكل.

طريقة تخزين البطاطس

فيما يلي سنتحدث عن بعض الخطوات التي يجب اتباعها أثناء قيامه بتخزين البطاطس في المنزل حتى تستمر لوقت طويل دون أن تفسد وهذه الخطوات هي:

  • أولا يجب أن نحرص على شراء البطاطس الطازجة التي لا تحتوي على أي مشاكل او أي تعفو لأن هناك العديد من انواع العفن التي تظهر على البطاطس من الخارج.
  • ثانيا لابد أن نحرص على أن تكون البطاطس جافة تماما عندما نقوم به تخزينها لأن البطاطس عندما تكون رطبه فإنها تتعرض الفساد بشكل اسرع.
  • بعد ذلك نختار المكان المناسب للبطاطس ويفضل أن يكون هذا المكان يحتوي على تهوية جيدة ويمكن أيضا استخدام الثلاجة في فصل الصيف وضع البطاطس فيها.
  • يجب أن نحرص أيضا على تخزين البطاطس في مكان نظيف لانه إذا تعرضت قطعة واحدة من البطاطس للتعفن فإن جميع ثمار البطاطس ستتعفن.

نصائح اثناء التخزين البطاطس

هناك بعض الأشياء التي لابد من أن نحرص عليها أثناء تخزين البطاطس وهذه الأشياء هي:

  • أولا يجب أن نهتم به عدم وضع البطاطس بالقرب من الفواكه لأن الفواكة تفرز احد الغازات الذي قد يتسبب في فساد البطاطس.
  • يجب الحرص على أن تكون البطاطس خالية تماما من أي تعرفون عندما نلاحظ تعرفون احد ثمار البطاطس نقوم بالتخلص منها بسرعة حتى لا تؤثر على باقي البطاطس الموجودة في مكان التخزين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *