أسرع طريقة لتقشير كمية كبيرة من الثوم بسهولة بطريقة عبقرية لم تتوقعها

أسرع طريقة لتقشير كمية كبيرة من الثوم بسهولة بطريقة عبقرية لم تتوقعها

الثوم يعد من نوع من أنواع النباتات العشبية التي تكون شئ أساسي في المطبخ ولا يمكن الإستغناء عنه تماما حيث أنه يدخل في العديد في الأكلات سواء كان مهروس أو مفروم أو يكون علي شكل فص كامل، فقد يجد عدد كبير من السيدات يواجهون صعوبة في تقشير الثوم فهو يتطلب إلي وقت كبير ومجهود لتقشيره وإستخدامه في الوصفات التي تحتاج إلي الثوم وغير ذلك قد يستخدم في العديد من الخلطات الطبيعية التي تعالج مشاكل الشعر فهو له دور كبير في حل مشكلة الصلع لأنه قادر علي إنبات الشعر بكل سهولة وفي وقت قصير، وأيضا هو له فوائد كثيرة جدا لازمة لجسم الإنسان فعند تناول فص واحد من الثوم يوميا علي الريق قد يحمي الإنسان من العديد من الأمراض الخطيرة فيمكننا من خلال هذا المقال أن نقدم عدة طرق مناسبة لتقشير الثوم بكل سهولة وبجون تعب أو جهد ولا تحتاج إلي وقت كثير.

ومن الممكن أيضا أن نحتفظ بكمية كبيرة من الثوم بعد تقشيره حيث نضعه في برطمان زجاجي ونتركه في الثلاجه لفترة طويلة من الوقت وكذلك ممكن أن نقوم بتقشيره وبعد ذلك يتم هرسه أو فرمه ووضعه في علبة نظيفه ونغلقها جيدا ونتركها في الفريزر ويمكن أن نستخدمه في أي وقت ممكن.

طرق تقشير الثوم بكل سهولة وبدون تعب

  • قومي بتجهيز طبق مناسب ونضع به كمية مناسبة من الماء البارد أو كمية مناسبة من الماء الساخن ونضيف في هذه الماء كمية من الثوم وبعد ذلك نتركها حوالي نصف ساعة أو أكثر في الماء.
  • ثم نقوم بتصفية الثوم من خلال وضعه في مصفاه للتخلص من الماء ويتم تقشيره فبهذه الطريقة يمكن أن نزيل القشرة بكل سهولة فالذي يساعد علي ذلك الماء البارد أو الساخن، ولكن عند وضعه في الماء الساخن لابد من تركه أقل من ربع ساعة حتي لا يكون الثوم مسلوق.
  • والطريقة الآخري لتقشير الثوم بكل سهولة هي وضع كمية من الثوم في كيس ثلاجه ويتم غلق أو ربط الكيس بطريقة جيدة وبعد ذلك نحضر مطرقة لحم ويتم الضغط علي فصوص الثوم وهي داخل الكيس، ثم يتم فتح الكيس ونخرج فصوص الثوم ونقوم بتقشيرها.
  • وتوجد طريقة آخري وهي وضع كمية من فصوص في برطمان زجاجي وبعد ذلك نغلق البرطمان جيدا ويتم رجها لعدة ثواني ثم يتم إخراج فصوص الثوم منها ويمكن إزالة قشور الثوم بسرعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *