طريقة عمل البطاطس المقرمشة المحشية بالجبنه بطعم شهي لا يقاوم

طريقة عمل البطاطس المقرمشة المحشية بالجبنه بطعم شهي لا يقاوم

البطاطس الصوابع المقلية في الزيت المقرمشة من ألذ وأشهر الأكلات التي يقبل الجميع على تناولها وتقدم مع الكثير من الوجبات حيث تعد البطاطس من أكثر الطعام استهلاكا في العالم ولها فوائد غذائية كبيرة منها أنها تحتوي على حمض الفوليك وغنية بالفيتامينات والألياف وتتنوع طرق إعداد البطاطس ولكن الأكثرها شهرة وانتشاراً هي صوابع البطاطس المقلية المقرمشة والتي يبدع الجميع في طرق تحضيرها وفي هذا المقال سوف نطلعكم على طريقة عمل صوابع البطاطس المقلية المقرمشة المحشية بالجبنه.

طريقة عمل البطاطس المقرمشة المحشية بالجبنه بطعم شهي لا يقاوم

نعتاد جميعاً على تناول صوابع البطاطس مقلية في الزيت ولكن في هذه الوصفة سوف تتعرفون على طريقة أخري سوف تنال إعجابكم وهي صوابع البطاطس المقر مشه المحشية بالجبنه من الداخل.

أولاً: المكونات

  • عدد ثلاث حبات من البطاطس.
  • نصف كوب من النشا.
  • عدد اثنان من البيض.
  • بقسماط مطحون.
  • فلفل أسود.
  • ملح.
  • جبنه موتزاريلا.
  • زيت للقلي.

طريقة التحضير

  1. نقوم بتقشير البطاطس وتقطيعه مكعبات صغيرة ونضعه في إناء على النار به كمية مناسبة من الماء لسلق البطاطس ونتركها حتي تنضج تماماً.
  2. بعد أن تنضج تماماً نقوم برفع الإناء من على النار ونقوم برفع البطاطس من الماء ونهرسها جيداً حتي تصبح طرية وناعمة.
  3. نضيف علي البطاطس ملح وفلفل أسود ونهرس ثم نضيف عليها النشا ونعجن البطاطس مع النشا جيداً حتي تصبح البطاطس عبارة عن عجينة طرية يمكن فردها ولمها بسهولة.
  4. بعد ذلك نحضر الجبنه الموتزاريلا المبشورة ونأخذ القليل من عجين البطاطس ونفردها قليلاً ثم نضع بها القليل من الجبنه بعد ذلك نقوم بلف عجينة البطاطس لتصبح مثل صوابع البطاطس الموجود بداخلها الجبنه وهكذا حتي تنتهي كل الكمية الموجودة.
  5. بعد أن أصبحت العجينة عبارة عن صوابع بطاطس نأخذها ونغمس كل صابع منها في النشا بعد ذلك نحضر طبق عميق ونضع به البيض مع رشة من الفلفل الأسود ونحضر إناء آخر به بقسماط مطحون مع القليل من النشا ونقلب مع بعضها ثم نغمس صوابع البطاطس في البيض ونرفعها ونضعها في البقسماط المطحون والنشا وهكذا حتي تنتهي كل كمية البطاطس الموجودة.
  6. في طاسة على النار نضع بها زيت غزير وعندما يسخن الزيت نضع به صوابع البطاطس حتي تتحمر وتأخذ اللون الذهبي المقرمش وتقدم مع الكاتشب والخبز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *