نتائج القبول الموازي 2021 في العراق عبر موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

نتائج القبول الموازي 2021 في العراق عبر موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

نتائج القبول الموازي 2021، كثر البحث  عنها بصورة كبيرة في الساعات الأخيرة بدولة العراق. وهذا بعد أن أعلنت عنها وزارة التعليم العالي  والبحث العلمي. وذلك ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص الموزاي للسنة الدراسية الحالية 2020-2021. ويذكر أنّ التقديم للقبول الموازي قد قدّم له قرابة ثمان وعشرون ألف وثلاثمائة وثمانية وتسعين طالب. لكل التخصصات المتاحة، نخص بالذكر خريجي السنتين الدراسيتين المتتاليتين 2019-2020 و 2020-2021. وتجدر الإشارة إلى أنّ عدد المقبولين الخاص بالكليات الطبية قد بلغ عددهم حوالي 3911 طالب وطالبة. بالإضافة إلى ذلك، كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعراق، قد دعت المقبولين إلى البدء في إجراءات التسجيل. وسنتحدث عبر موقعنا الإخباري “ثقفني”، عن نتائج الموازي 2021 بالعراق، تابعوا معنا.

نتائج القبول الموازي 2021

بعد نشر نتائج قبولات الموازي 2021، من خلال بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة العراقية، طالبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كل الطلبة العراقيين المقبولين بالمباشرة في عمليات التسجيل. وهذا في مختلف الجامعات في المحافظات العراقية: بابل، دهوك، ديالى، ذي قار، صلاح الدين، كربلاء،  كركوك، ميسان، واسط، أربيل،  الأنبار. وكذلك جامعة البصرة، الديوانية، الرصافة الأولى والثانية والثالثة الكرخ الأولى والثانية والثالثة، المثنى، النجف.

تجدر الإشارة إلى أنّ الوزارة دعت الطلاب المقبولين من أجل استكمال الاجراءات اللازمة، لكي يتمكنوا من الالتحاق بجامعاتهم وكلياتهم ابتداء من يوم الاثنين 27 كانون الأول 2021. كما تجدر الإشارة إلى أنه يمكن لكل الطلاب والطالبات المقبولين، أن يقوموا بالاستعلام عن نتائجهم من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي. الذي وضعته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لعرض نتائج القبول الموازي 2021.

نتائج القبول الموازي 2021-2022

علاوة على ذلك، يجب على كل الطلبة المقبولين في الجامعات العراقية بمختلف المحافظات، أن يتبعوا مجموعة من الخطوات البسيطة. وهذا من أجل الاطلاع على القبول الموازي 2021 وهذا من خلال اتباع ما يلي:

  • أولا: الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعراق
  • ثانيا: يضغط الطالب على “نتائج الموازي”.
  • ثالثا: ثم يدرج البيانات المطلوبة في الخانات المناسبة، ورقمه الامتحاني.
  • في الأخير ينقر على عبارة “عرض النتائج” ليتوصل بنتائج القبول الموازي.

كنا قد تناولنا في مقالنا هذا موضوع يهم كل الطلبة العراقيين. الذين كانوا ينتظرون اعلان نتائج قبول الموازي 2021 بفارغ الصبر. وبعد الإعلان عنها من طرف وزارة التعليم العالي بالعراق. لم يبق سوى استكمال الإجراءات الضرورية، وهذا من أجل الالتحاق بالجامعات التي قدموا لها وفق التخصصات التي اختاروها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *