رابط استعلام عن دعم ريف برقم الهوية الوطنية عبر منصة reef.gov.sa

رابط استعلام عن دعم ريف برقم الهوية الوطنية عبر منصة reef.gov.sa

استعلام عن دعم ريف، من بين المواضيع التي ازداد البحث عليها في الأيام الأخيرة بالمملكة العربية السعودية. وهذا برغبتهم في الاستفادة من برنامج دعم ريف reef.gov.sa، الذي يعتبر برنامجا حكوميا مخصصا لدعم المزارعين، بالإضافة للأسر الريفية المنتجة. وقد وضعت وزارة البيئة والمياه والزراعة مجموعة من الشروط للقبول في دعم ريف. ويعتبر برنامج دعم ريف الذي وضعته حكومة المملكة من أهم برامج التنمية الريفية المستدامة، والذي يشجع الأسر المنتجة، وهذا من أجل تشجيع الإنتاج الزراعي في السعودية، من أجل تحقيق التطور المنشود، وفق منظور المملكة لسنة 2030.  ويتم التقديم في دعم ريف من خلال المنصة الإلكترونية التي وضعتها وزارة البيئة والمياه والزراعة. وسنتناول في مقالنا عبر موقعنا الإخباري “ثقفني”، موضوع استعلام عن دعم ريف بشكل مفصّل.

استعلام عن دعم ريف

يمكن لكافة المواطنين السعوديين الراغبين في استعلام عن دعم ريف، استعمال رقم الهوية الوطنية الخاص بهم، من أجل التعرف على التفاصيل المتعلقة بالطلبات التي قدّموها للاستفادة من برنامج دعم ريف. وتجدر الإشارة إلى أنّ نتائج الأهلية تظهر في غضون شهرين من تقديم الطلب، وهذا بعد التحقق من أنّ كافة الشروط متوفرة في المتقدمين. ومن أجل استعلام عن دعم ريف يجب أن يتبع المتقدم مجموعة من الخطوات التي سنشرحها لكم في الفقرة الموالية.

  • أولا: يجب أن يدخل إلى منصة برنامج ريف
  • ثانيا: يجب أن يسجل المواطن دخوله إلى حسابه الرسمي في المنصة.
  • ثالثا: يختار من بين الخدمات الإلكترونية المعروضة خيار “الاستعلام”، للاطلاع على حالة الأهلية.
  • أما تسجيل الدخول، فيكون من خلال إدراج اسم المستخدم وكلمة السّر، باستخدام رقم الهوية الوطنية.

شروط القبول في برنامج دعم ريف

حددت وزارة البيئة والمياه والزراعة، مجموعة من الشروط ليكون المواطن مستحقا للاستفادة من برنامج دعم ريف، والشرط الأول والأساسي هو أن يكون سعودي الجنسية، وحاملا لبطاقة تنقل سارية المفعول. بالإضافة إلى ذلك يجب أن لا يشغل المتقدم وظيفة في القطاع العام أو الخاص، وأن لا يكون سنّه أقل من 21 عاما. كما يجب أن لا يتجاوز دخله الشهري 6000 ريال سعودي، وألا تتجاوز مبالغ الدعم المباشر 54000 سنويا لكل البرامج.

استعلام عن دعم ريف، يبحث الكثير من المواطنين السعوديين المستفيدين عن تفاضيل هذا الموضوع. ونخص بالذكر من يعملون في قطاع الزراعة. ويمكن الاستعلام عن الدعم الريفي من خلال الاتصال على الرقم الموحد 19930، المفتوح من الثامنة صباحا إلى غاية الرابعة مساء، أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج، حيث يقوم المواطن بإنشاء حساب جديد فيه مع إدراج كافة البيانات المطلوبة، مع اختيار القطاع الذي يعمل فيه، وبعد الإتمام عليه أن ينتظر مدة ستين يوما لدراسة ملفه قبل أن ينزل الدعم في حسابه.

موعد صرف دعم ريف
موعد صرف دعم ريف

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا، الذي عرضنا لكم فيه موضوعا يهم فئة من المواطنين السعوديين. وهو استعلام عن دعم ريفي، وتجدر الإشارة إلى أنّ برنامج دعم ريف يسعى إلى تحسين القطاع الزراعي الريفي. ويهدف إلى زيادة الكفاءة، وتشجيع الإنتاج في القطاع الزراعي بالمملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *