حساب المواطن يكشف عن المصادر المالية المستثناة من الدخل

حساب المواطن يكشف عن المصادر المالية المستثناة من الدخل

كشف برنامج الحساب المدني مصادر مالية تم استبعادها من حساب الدخل الشهري، عبر النشرة الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، وتقرر عدم تضمينها في الدخل الشهري، إلى جانب مصادر الدخل الأخرى، كل من المصادر نحو: الصدقة، والمساعدة المالية النقدية أوغير النقدية من المؤسسات والجمعيات العامة أو الخاصة للأغراض الطبية، ومدفوعات الإغاثة في حالات الكوارث، والمساعدات التي تصرف في حالة الكوارث.

أصدر برنامج حساب المواطن عددًا من الحلول في حالة رفض الدفع من الحساب المصرفي للمستخدم، مبيّنًا أن الدفعة المرفوضة تعني أنه تم تحويل مبلغ الاستحقاق، ولكن لم يتم إيداعه في حساب المستخدم، بسبب مشكلة في الحساب المصرفي.

حلول الدفعات المرفوضة من قبل برنامج حساب المواطن

  • يقوم البنك بمراجعة البيانات المتعلقة بحساب المستفيد، وذلك لحل مشاكل الحساب الجاري.
  • يستطيع المستخدم الذهاب إلى حسابه الجاري عبر الموقع ثم إلى خانة المدفوعات للتحقق، بحيث يقوم بالنقر فوق تأكيد الحساب المصرفي.
  • كما يمكن للمستخدم أن يقوم تغيير الحساب المصرفي على الموقع، ثم يتعين عليه تسجيل الدخول إلى حسابه عبر تفاصيل الطلب ومعلومات الحساب الموجودة، بحيث يتلقى رسالة نصية على الهاتف المحمول بعد تأكيد رقم الآيبان الجديد.

الدفعات التي لم تصل إلى الحساب البنكي

  • يتعين على المستخدم الدخول حسابه، ثم يقوم بالنقر على أيقونة الاستحقاق.
  • يقوم المتقدم بالنقر فوق أيقونة الشكوى على الدفعة الحالية.
  • يقوم المستفيد بالنقر للاطلاع على الدفعات المقدمة، في حالة رغبته بتقديم شكوى بشأن الدفع المسبقة، ثم يقوم بالنقر لاستئناف الدفع المحدد.
  • يقوم المستفيد باختيار نوع الشكوى، وذلك بتحديد: لم يتم استلام أي مدفوعات.
  • سوف يرى تعريف المرفقات المطلوبة وهي كشف الحساب وأيقونة عرض الملف، بحيث ينبغي عليه النقر فوق أيقونة عرض الملف لإرفاق كشف حساب، وبعد ذلك يقوم بالنقر فوق إرسال الشكوى لإكمال الإجراء.

تعديلات البرنامج

يعتبر من أبرز التعديلات، طُلب من الأشخاص المستقلين إضافة دليل على استقلالية السكن لكل فرد يبلغ من العمر ثمانية عشر عامًا أو أكثر من خلال تقديم أحد الأدلة التالية (منصة إيجار واحدة من منصة الإيجار – مقتطفات من عقار سكني – إثبات الإقامة) في جامعة أو معهد عسكري أو كلية) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم، بينما يظل الموعد النهائي حتى 10 يونيو للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات اللازمة لضمان استمرار الدعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *