طريقة عمل خبز الزبدة والسكر ألذ وصفة خبز بعجينة قطنية والتحضير في دقائق معدودة

طريقة عمل خبز الزبدة والسكر ألذ وصفة خبز بعجينة قطنية والتحضير في دقائق معدودة

طريقة عمل خبز الزبدة والسكر ألذ وصفة خبز بعجينة قطنية والتحضير في دقائق معدودة، بدون بيض وباستخدام أربعة مكونات فقط يمكنك الآن تحضير خبز الزبدة والسكر في منزلك بخطوات سهلة في أقل وقت. وصفتنا اليوم هي إحدى وصفات الخبز الشهيرة بالعجينة المختلفة ذات القوام الطري والهش جداً، كما أنه سريع التحضير ومكوناته بسيطة جداً ويتميز بطعم شهي للغاية، إليكي سيدتي طريقة تحضير خبز الزبدة والسكر في منزلك.

طريقة عمل خبز الزبدة والسكر في المنزل

المقادير المطلوبة لتحضير خبز الزبدة بقوام طري وعجينة قطنية عي:

  • 2 كوب حليب دافئ ناقص 3 ملاعق بمقدار 420 مل بالضبط.
  • 2 ملعقة صغيرة خميرة فورية بمقدار 8 جرام.
  • 4 ملاعق كبيرة سكر.
  • 4 أكواب دقيق بمقدار 560 جرام.
  • 4 ملاعق كبيرة زبدة بدرجة حرارة الغرفة
  • حليب لدهن وجه الخبز.

نبدأ بتجهيز عجينة خبز الزبدة حيث يتم تحضير وعاء العجان الكهربائي ونضيف إليه الحليب والخميرة الفورية مع إضافة السكر، ثم نخلط المكونات جيداً مع بعضها ثم نضيف الدقيق بمقدار 3 أكواب ونصف مع إضافة نصف ملعقة من الملح، ثم يتم عجن المكونات جيداً وبعدها نضيف المقدار المتبقي من الدقيق ونتابع العجن لمدة دقيقتين. بعد ذلك نضيف الزبدة ونعجن لمدة 4 دقائق حتى نحصل على عجينة طرية، ثم نجمع العجينة ونغطيها ونتركها لمدة ساعة أو حتى يتضاعف حجمها، وبعد ذلك نجمعها مرة أخرى ثم نضعها على سطح مرشوش بدقيق ثم نفردها على شكل أسطوانة ونقسمها بعد ذلك إلى 12 قطعة، ثم نأخذ قطعة من العجينة ونكورها ونضعها في صينية ونغطيها وهذه الخطوات تكرر على كل القطع.

خبز الزبدة بعجينة قطنية

في الخطوة التالية نقوم بأخذ كل قطعة بعد تكويرها ونفردها قليلاً ثم نقسمها إلى 3 أجزاء متساوية، ونأخذ كل جزء ونشكله كرة صغيرة وبعد ذلك نحضر قالب الكب كيك أو قالب سيليكون ونضع ال3 كرات، نكرر هذه الخطوات على كل خلطة العجين وبعد ذلك نغطي القالب ونتركه لمدة 40 دقيقة، ثم ندهن الوجه بحليب وبعد ذلك ندخل القالب لفرن ساخن مسبقا على درجة حرارة 180 مئوية رف أوسط لمدة 15 دقيقة، وأثناء هذا نأخذ ملعقتين من الزبدة ونذوبها مع إضافة ملعقة سكر ونقلب جيداً حتى يذوب السكر في الزبدة، وبعد خروج الخبز مباشرة ندهن الوجه بمزيج الزبدة والسكر ثم نغطيه لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يكون جاهز للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *