نيسان وDongfeng يطوران سيارة بيك آب جديدة بمواصفاتها مذهلة تنافس Hilux

نيسان وDongfeng يطوران سيارة بيك آب جديدة بمواصفاتها مذهلة تنافس Hilux

قامت شركة نيسان التعاون مع شركة Dongfeng الصينية من أجل تطوير سيارة بيك آب جديدة التي ستقوم بمنافسة قوية مع سيارات تويوتا الشهيرة Hilux، وجاءت سيارات Dongfeng Rich 6 الجديدة بهياكل طولها 5 أمتار و29 سم، وعرضها 185 سم وارتفاعها 181سم، وتبلغ المسافة ما بين محوري العجلات 315 سم.

سيارة بيك آب جديدة

تعاونت شركة نيسان مع شركة Dongfeng الصينية لتطوير سيارة بيك آب الجديدة التي ستنافس بشدة سيارات تويوتا الشهيرة Hilux، وجاءت سيارات Dongfeng Rich 6 الجديدة بهياكل يبلغ طولها 5 أمتار و29 سم، وعرضها 185 سم، وارتفاعها 181 سم، أما المسافة ما بين محوري العجلات تبلغ  315 سم.

وتستطيع أن تجتاز الطرق الصعبة لاحتوائها على عجلات ضخمة تعمل بمنظومة الدفع الرباعي، بالإضافة إلى هياكلها المرتفعة عن الأرض بما يعادل 215 ملم.

كما أنها ستطرح في الكثير من الدول، مثل أوكرانيا والبرازيل وروسيا وبلاد الشرق الأوسط التي تعمل بمحركات ديزل سعتها 2.4 لتر، وبعزم قوي يصل إلى 140 حصانًا، بالإضافة إلى تزويدها بعلب سرعة ميكانيكية أو أوتوماتيكية تعمل بـ 5 سرعات.

سيارة بيك آب جديدة
سيارة بيك آب جديدة

مواصفات سيارة بيك آب جديدة

هناك الكثير من المواصفات التي تتمتع بها سيارة بيك آب جديدة وهي:

  • السيارة مزودة بقمرة تحتوي على 2 صف من المقاعد المتسعة لـ 5 ركاب.
  • يوجد بها أنظمة تدفئة ومزودة بتبريد المقاعد، وواجهة قيادة مشتملة على أنظمة مولتيميديا متطورة.
  • يوجد بها شاشة لمس لها القدرة على الاتصال اللاسلكي بالأجهزة والهواتف الذكية.
  • قامت شركة Dongfeng بتزويدها بنظام مخصص لمنع الانزلاق على المنعطفات ومنحدرات.
  • تشتمل على نظام لتثبيت السرعة عند السفر، وأنظمة للمكابح ABS.
  • مزودة بكاميرات أمامية وخلفية وحساسات للمسافات ومصابيح مطورة تعمل بتقنية الـ LED.

شركة Dongfeng الصينية

تعد شركة Dongfeng الصينية من شركات تصنيع السيارات الحكومية الصينية، ويقع مقرها في ووهان بالصين، وتعتبر الشركة واحدة من بين المصنعين الصينيين الـ 3 الكبار، لكنها الآن تعتبر من ضمن المصنعين الـ 4 الكبار وهي: مجموعة إف إيه دبليو، وتشانغ آن موتورز، وإس إيه أي سي موتور.

تعمل الشركة أيضًا على تصنيع قطع الغيار بالتعاون مع الشركات الأجنبية، إلى جانب المركبات الاستهلاكية والتجارية، وتعتبر من ضمن مصانع السيارات الـ 6 العالمية التي تمتلك أكثر من شراكة صينية أجنبية مشتركة بذلك مع مصنعين صينيين آخرين للسيارات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *