خبيرة تغذية تكشف عن المشروب الاسوء عند التنحيف “لا تتناوله”

خبيرة تغذية تكشف عن المشروب الاسوء عند التنحيف “لا تتناوله”

 يتبع الكثيرون ممن يريدون فقد وزنهم الزائد استراتيجيات خاطئة مثل تناولهم المشروب الاسوء عند التنحيف وتجنبهم تناول الكثير من العصائر والمشروبات والأطعمة المصنعة والدهنية والخبز الأبيض، وصرح خبراء الصحة والعلماء بأن إنقاص الوزن يتم باتباع شرطين أساسيين هما الأنشطة البدنية المستمرة وممارسة الرياضة، إلى جانب تجنب تناول الأطعمة المصنعة واتباع نظام صحي طبيعي.

المشروب الاسوء عند التنحيف

يتبع الكثير من الأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم الزائد استراتيجيات مختلفة، مثل امتناعهم عن تناول بعض الأطعمة المتمثلة في الخبز الأبيض والأطعمة الدهنية والمصنعة والعصائر والمشروبات.

وأكد خبراء الصحة والعلماء أن إنقاص الوزن يتم من خلال شرطين أساسيين هما القيام بالأنشطة البدنية المستمرة وممارسة الرياضة بانتظام، إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي والبعد عن تناول الأطعمة المصنعة.

ورغم كثرة الأطعمة التي تسبب خسارة الوزن للأشخاص بسبب قلة السكريات أو الدهون الموجودة بها إلا أنه توجد مشروبات وأطعمة أخرى تسبب مشاكل لمن يريدون ضبط وزنهم أو تقليله.

ووفقًا لمقال تم نشره في مجلة أمريكية متخصصة في الصحة والغذاء، قام خبراء الصحة بتصنيف مشروب ما على أنه أسوأ مشروب يمكنك تناوله إن أردت إنقاص وزنك وتسطيح بطنك.

وصرحت الطبيبة غاسي مادسين خبيرة التغذية بالولايات المتحدة الأمريكية بأن مشروبات الطاقة تعتبر أسوأ مشروبات تمنع تنحيف الخصر وتسطيح البطن، مشددة على عدم تناولها إن أردت الحصول على معدة مسطحة.

المشروب الاسوء عند التنحيف
المشروب الاسوء عند التنحيف

سبب ارتباط مشروب الطاقة بدهون البطن

أشارت الكثير من المصادر إلى ضرورة منعك عن تناول المشروبات السكرية إن أردت إنقاص وزنك، وطبقًا لمقال تم نشره في مجلة Circulation فإن هذه المشروبات السكرية ترتبط ارتباطًا شديدًا بزيادة الدهون الموجودة في البطن بالتحديد وتعتبر المشروب الاسوء عند التنحيف

ومثال على ذلك تحتوي زجاجة من مشروب الطاقة سعتها 12 أونصة على 61 جرامًا من السكر المضاف، أي أن مشروب الطاقة هذا  يحتوي على سكر أكثر من الموجود في بعض مشروبات الصودا، وهي الكمية التي تمنع إنقاص الوزن.

وأكدت “غاسي” أن الكربونات الموجودة في مشروبات الطاقة تعمل على زيادة الانتفاخ والغازات، مما يعد شيئًا غير مفيد إن أردت الحصول على معدة مسطحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *