بدون تعب.. تفصيص الرمان بسرعة الصاروخ هتعملي أكثر من 3 كيلو في اقل وقت

الرمان يعد من أكثر الفواكه التي تعد مميزة بقيم غذائية عالية تكمن في كون تلك الفاكهة تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والأملاح المعدنية، والتي تعد من بين أهم المواد الغذائية والتي لها دور كبير في التعزيز من مناعة الجسم البشري وحمايته من أن يكون أكثر عرضة للأمراض، وأما ما يخص التفصيص السريع للرمان فله طريقته والتي تعد من الطرق البسيطة، والتي من خلالها يسهل على كل ربة بيت أن تقوم بالتجهيز لأكبر كمية من حبات الرمان للتناول أو للتخزين، أو استعمالها في تحضير أفضل الوصفات للرمان على النار والتي تعرف بعسل الرمان، أو دبس الرمان.

تفصيص الرمان بسرعة الصاروخ

تفصيص الرمان يكون باتباع خطوات بسيطة، وتلك الخطوات تعمل على استخراج سريع لحبات الرمان على الفور، وهذا ما يكون من خلال استعمال أدوات بسيطة وهي القطعة الخشبية التي يتم تقطيع الفواكه عليها، ووعاء عميق، مع استخدام سكين الفواكه الذي له الدور الأبرز في تلك الطريقة والتي من الممكن أن تكون خطواتها على الترتيب الآتي:

خطوات تفصيص الرمان بسرعة

نقوم بالغسل لثمرة الرمان وتجفيفها تماما للتخلص من الماء.
نضع الثمرة على الفلانشة وتقوم بتقطيعها وتقسيمها من الخارج لشقوق طولية، وتلك الشقوق تكون عميقة، تصل إلى منتصف ثمرة الرمان.
يتم توسيع الثمرة من خلال فتحها ونجد أنها تزداد اتساعا من المنتصف ويتم استخدام الوعاء في وضع حبات الرمان فيه بعد تخليصها وبكل سهولة مما بين القشور، وتعد تلك الطريقة وخطواتها من أبسط وأسرع الطرق والتي تستطيع كل ربة منزل اتباعها لتفصيص الرمان بمنتهى السرعة.

طريقة تخزين الرمان

  • نظرا للقيمة الغذائية العالية لهذا النوع من الفواكه حيث يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة تحتاج الكثير من بات المنزل لتخزينه لكونه من الفواكه المميزة بالطعم والمذاق الفريد.
  • حيث يدخل في عمل الكثير من الوصفات منها دبس الرمان كما أن عصير الرمان من بين العصائر الممتازة.
  • ومن الممكن تخزينه بالفريزر بكل سهولة عن طريق تفصيصه بتلك الطريقة، ثم وضعه في أكياس، وتوضع الأكياس بالفريزر وتستخدم عند الحاجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *