استخدم فاكهة الرمان بأفكار جديدة ومبتكرة ضعي رمانة على النار وصفة رهيبة لن تتركيها

استخدم فاكهة الرمان بأفكار جديدة ومبتكرة ضعي رمانة على النار وصفة رهيبة لن تتركيها

الرمان من الفاكهة المنتشرة حاليا وهذا موسمها الحالي حين أن الرمان من الفاكهة التي تحتوي على فوائد كثيرة، ولا تقتصر فوائدها عليها فقط، بل على القشرة أيضا؛ فهي ليست كأي نوع من الفواكه، بل الفائدة تعم عليها وعلى القشرة فيمكنك طحنها واستخدامها في عدة وصفات واليوم في مقالنا هذا سوف نعرض لكم فكرة هائلة عن حبات الرمان. 

كيفية الاستفادة من الرمان بطرق مختلفة على النار

من الممكن أن نستفيد من الرمان بالكثير من الطرق مثل طبخها أو يمكننا أنّ نستخدمها كنوع من تزيين الفاكهة، والآن نتناول معكم طرق متنوعة للطبخ والاستخدامات كما يلي:

    • صوص الرمان يستخدم صوص الرمان في كثير من الأكلات فهو يضيف على الأكل طعم لذيذ ومميز، وكذلك على الحلويات أيضا صوص الرمان عبارة عن الرمان مع إضافة السكر أو العسل الأبيض له. 
  • مربى الرمان هو عبارة عن ثلاثة أكواب من الرمان و كوب ونصف سكر وكوب ماء ونصف ملعقة ليمونة. 
  • صلصة الرمان كوب من الرمان وملعقة صغيرة من السكر ونصف كوب من زيت الزيتون.  

طريقة عمل الأكلات المتكونة من الرمان

الان نعرض لكم طرق تحضير الرمان في الأكلات المختلفة وهي كالآتي: 

طريقة عمل مربى الرمان 

  • نحضر إناء ونضع به كمية من الماء على النار ثم نضع به حب الرمان ويتم تقليبهم جيدا، ثم بعد أن يتم الغليان نضع السكر وعصير الليمون ثم نقلبهم جيدا إلى أن تمتزج المكونات ويصبح القوام متماسك. 
  • نقوم بإخراج حبات الرمان ويتم تصفيته جيدا ثم نعيد التصفية مرة أخري من خلال قماشة حتى نتأكد من تصفيته جيدا، ثم نعيد وضعه على النار حتى يثقل قوامه و يتبخر منه الماء الموجود به، ثم نبعده من النار ونتركه حتى يبرد للاستخدام. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *