كأس العالم ٢٠٢٢ متي سيبدأ

كأس العالم ٢٠٢٢ متي سيبدأ

إن العد التنازلي قد بدأ لكي يتم استقبال كأس العالم 2022، والتي ستقوم باستضافته دولة قطر بعد أن عاد النشاط الكروي بأحداثه المليئة 2021، ونسخة المونديال القادمة ستكون استثنائية للغاية ومثيرة، لأنها ستقام للمرة الأولى ببلد عربي إضافة لإقامتها بالشتاء وليس الصيف، وعبر مقالنا هذا سنقدم لكم كأس العالم ٢٠٢٢ متي سيبدأ وميعاد القرعة، وجميع التفاصيل الهامة التي تدور حول هذه البطولة.

كأس العالم ٢٠٢٢ متي سيبدأ

إن بطولة العالم سيتم إقامتها بقطر 21 نوفمبر 2022 وتستمر إلى 18 ديسمبر، والمفترض أن تكون مباراتها الأولى 21 نوفمبر الإثنين، وتكون بمشاركة دولة قطر وهي الدولة المستضيفة والملعب البيت في الخور، والنهائي 18 ديسمبر فوق ملعب لوسيل وهو اليوم الوطني لقطر.

ميعاد قرعة كأس العالم

من المفترض أن يكون ميعاد القرعة لكأس العالم 2022 الأول من أبريل 2022، والمنتخبات يكون أمامها أكثر من سبعة أشهر حتى يستعدوا للخصوم بالمونديال الذي سيبدأ بنوفمبر وأما عن مكان القرعة ستكون بالدوحة تزامناً مع انعقاد المؤتمر الخاص بالفيفا رقم 72.

أسباب تغير ميعاد إقامة كأس العالم

عادة ما يكون كأس العالم بفصل الصيف خلال شهر يونيو أو يوليو ولكن كأس العالم 2022 سيكون استثنائي ويقام بالشتاء، على الرغم من أن الملاعب عادة ما تكون مزودة بمكيفات الهواء والاتحاد الدولي الخاص بكرة القدم وهو الفيفا قد قرر أن تقام البطولة بالشتاء لأن درجات الحرارة بدولة قطر تكون مرتفعة للغاية.

ولذلك فإن إقامة البطولة بشهر نوفمبر وديسمبر سيكون الحل المناسب والتوقيت مثالي، لأن الطقس فيها يكون ممتاز، وذلك لأن درجات الحرارة خلال هذه الفترة وهاذين الشهرين ستكون معادلة لدرجات الحرارة الخاصة بصيف أوروبا، كما أن متوسط درجات الحرارة في فصل الصيف بقطر يكون من  35 إلى 45، ومتوسط الحرارة في نوفمبر وديسمبر تتكون من 16 إلى 25 مئوية.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم بعام 2022

إن المنتخبات المشاركة بكأس العالم 2022، 32 منتخب وهم يبدأوا بدور المجموعات، ومع حلول الوقت الخاص بالقرعة يكونوا قد وصلوا 30 منتخب، ويتبقى بعد ذلك منتخبين يحددوا منه الملحق القاري.

قارة أوروبا بالبطولة لها 13 مقعد، وأفريقيا خمس مقاعد، آسيا لها 4 مقاعد ونصف، أمريكا الشمالية لها ثلاث مقاعد ونصف، أمريكا الجنوبية تشارك بمقدار 4 مقاعد ونصف، وتقوم بنقل المباريات قناة بي ان سبورت، والقرعة ستكون متاحة على كافة المنصات والمواقع الرسمية لاتحاد الكرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *