عمل تشيز كيك بالفراولة اللذيذ في المنزل

عمل تشيز كيك بالفراولة اللذيذ في المنزل

عمل تشيز كيك بالفراولة اللذيذ في المنزل ،لأنها من الحلويات الغربية التي يحبها الكبار والصغار على حد سواء ، وهي تناسب موسم الصيف لأنها تؤكل باردا ، وهناك العديد من الإضافات التي يمكن تحضيرها بها ، وفيها محلات ومطاعم متخصصة في تقديمها ، وبعد انتشاره تفضل الكثير من النساء تحضيره في المنزل لأنه أقل تكلفة وجودة أعلى.

عمل تشيز كيك بالفراولة 

يمكن تقديم هذه الوصفة في العديد من المناسبات الاجتماعية ، وذلك لشهرتها ومذاقها الرائع. كما أنها حلوى سريعة التحضير ويشتمل على الخطوات التالية:

نأتي إلى وعاء كبير ونضيف إليه البسكويت المسحوق ، ثم نحركه مع الزبدة المذابة جيداً ، ونأخذه ونضعه كقاعدة في قالب كعكة الجبن.
ضعي السكر والجبن في معالج الطعام واخلطيهم معًا.
ثم نسقط كل من الكريمة الحلوة مع البيض ونقلبهم فوق الخليط السابق حتى نحصل على قوام كريمي كثيف.
نضيف خليط الكريمة على البسكويت ونوزعها بالتساوي ، ثم نضعها في الفرن على حرارة 150 درجة مئوية لمدة نصف ساعة تقريباً ، ثم نخرجها ونضعها في الثلاجة لمدة ليلة كاملة ، ثم نزينها بالفراولة ، يقطع ويقدم في أطباق التقديم.

كيفية عمل تشيز كيك بمربى الفراولة

الطريقة الثانية لعمل كعكة الجبن بالفراولة اللذيذة في المنزل بخطوات سهلة هي من خلال استخدام مربى الفراولة ، وهذه الوصفة لا تستغرق سوى ربع ساعة للتحضير ، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

نحضر محضر طعام ونضيف قطع البسكويت ونعمل عليها حتى تنهار وتصبح ناعمة الملمس.
نأخذ البسكويت ثم نضع الزبدة عليه ونقلبهم سويًا حتى يصبح مثل رمال البحر.
نقوم بإعداد قالب مخصص لتحضير كعكة الجبن ودهنها بقليل من الزبدة ، ثم نبدأ في وضع الطبقة الأولى المكونة من بسكويت مطحون بالزبدة.
نقوم بالتربيت عليه ونضغطه جيدًا على البسكويت حتى يلتصق ويصبح أكثر ثباتًا ، وهذه الخطوة تساعد على التخلص من الهواء الموجود فيه.
ضعي جبنة كيري والفانيليا والسكر في وعاء عميق ، وشغلي الخلاط الكهربائي ، وقلبيهم معًا حتى تتجانس المكونات.
وزعي الخليط بالتساوي على الطبقة الأولى من البسكويت ويفضل استخدام ملعقة ذات سطح عادي لعمل ذلك.

وضع غطاء بلاستيكي على قالب كعكة الجبن ، ثم ضعه في الثلاجة لمدة ليلة كاملة أو خمس ساعات على الأقل ، فهذه الخطوة تساعد في تماسك الطبقات ، وتمنعها من الانهيار.
نخرج قالب كعكة الجبن من الثلاجة ، ثم نوزع عليها طبقة من المربى البارد ، مخففة مسبقًا بقليل من الماء ، ونرفعها على النار لمدة دقيقة واحدة ، ثم نتركها تبرد قبل القيام بهذه الخطوة.
نضع القالب مرة أخرى في الثلاجة لمدة ساعة ، ثم نزينه بالفراولة ونقطع الكيكة ونقدمها بجانب فنجان شاي أو قهوة حسب الرغبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *