خدمة المستفيدين : تسجيل حساب المواطن غير متاح حال حذف القديم

خدمة المستفيدين : تسجيل حساب المواطن غير متاح حال حذف القديم

أكدت خدمة المستفيدين في حساب المواطن عدم إمكانية تسجيل حساب المواطن جديد لمن قام بحذف الحساب وذلك وفق الإجراءات الجديدة التي تم فرضها منذ مارس 2020 وهو تاريخ تعليق التسجيل في حساب المواطن حيث ظل التسجيل متاحًا منذ ديسمبر 2017 حتى صدر قرار بمراجعة ضوابط وشروط حساب المواطن وما تبع ذلك من إجراءات كان أبرزها تحديد حد أقصى لقيمة الدعم وعدم قبول تسجيل جديد في البرنامج.

ضوابط حساب المواطن الجديدة

بعد حوالي 28 دفعة من إيداع الدعم واستمرار تسجيل جديد في حساب المواطن قرر البرنامج عددًا من الشروط منها ما يلي:

  • تعليق التسجيل في البرنامج بشكل مؤقت لحين إقرار السياسات الجديدة.
  • وضع حد أقصى لقيمة الدعم النقدي الذي يحصل علي المستفيد لا يتجاوز قيمة أعلى مبلغ تم صرفه بحلول مارس 2020.
  • ارفاق مستندات تثبت الإستقلالية بالنسبة للمستفيدين المسجلين في البرنامج كمستقلين غير تابعين لرب الاسرة.
  • استمرار إمكانية إضافة تابع للمستفيد الرئيسي.

سبب تعليق تسجيل حساب المواطن 

وقالت خدمة المستفيدين في حساب المواطن ردًا على استفسار من إحدى المواطنات قامت بحذف حسابها إنه في حال تم حذف الحساب لايمكنك إنشاء حساب مره أخرى حيث تم تعليق القبول في البرنامج، وفقًا للتعديلات المقرة على ضوابط دعم البرنامج.

ولفتت إلى أنه تم تعليق التسجيل في البرنامج، وفقًا للتعديلات المقرة على ضوابط دعم البرنامج، مؤكدة أن التسجيل في حساب المواطن كان متاح منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر 2017 حتى دفعة 28 من شهر مارس 2020، لمن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم .

إيداع دعم حساب المواطن

يذكر أنه تقرر إيداع مبلغ حساب المواطن الدفعة 49 يوم 9 ديسمبر الجاري بدلا من يوم 10 حيث تقرر تقديم موعد الدعم لأن الموعد الأصلي تصادف مع يوم الجمعة.

ويتم فتح باب الاعتراض على الدفعة 49 بعد مرور 5 أيام من إيداع الدعم وسيتم هذا الشهر فتح الاعتراض يوم 15 في الشهر الجاري ويستمر الاعتراض لمدة 90 يومًا بعد كل دفعة.

من جهة أخرى تستمر عملية تحديث بيانات حساب المواطن بشكل مستمر للمستفيدين حتى لا يتم وقف الدعم عنهم في الدفعة 50 استحقاق يناير 2022

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *