السعودية تقر ميزانية 2022 والإيرادات المتوقعة تفوق ترليون ريال بدون عجز تعرف على التفاصيل

السعودية تقر ميزانية 2022 والإيرادات المتوقعة تفوق ترليون ريال بدون عجز تعرف على التفاصيل

السعودية تقر ميزانية 2022 بعد أن تم الإعلان من قبل خادم الحرمين الشريفين بالسعودية على الميزانية العامة بالسعودية، وذلك بعد أن تم الإقرار عنها من قبل مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، ووفقًا لما تم الإقرار به فإن ميزانية الدولة في 2022 ميلاديًا و 1443 – 1444 هجريًا ستون بفائض يصل إلى 24 مليون ريال سعودي.

السعودية تقر ميزانية 2022

لقد صرح المل سلمان بن عبد العزيز على أنه بعد أن تم تجاوز الآثار الاقتصادية الناتجة عن فيروس كورونا المستجد الذي كان له تأثير على أقتصاد العالم أجمع، ولقد تم العمل على جميع الجوانب إلى أن تمكن المواطنين بالسعودية من تجاوز المشاكل الاقتصادية والمالية بغرض تحقيق رؤية 2030 بالمملكة، وذلك لأن المملة العربية السعودية تسعى إلى المحافظة على أمن المواطنين.

والميزانية تدل على أن ما سوف يتم إنفاقة من ميزانية 2022 يصل إلى 950 مليار ريال، وبالنسبة إلى الإيرادات لهذا العام فإنها تبلغ 1045 مليار ريال سعودي، وهذا يعني أن الفائض يصل إلى 90 مليار ريال سعودي، ولقد صرح على أن المسؤولين بالسعودية يعملون بشكل مستمر وإستمرار على الإصلاحات الاقتصادية، وذلك من خلال استغلال الموارد المتاحة بالطريقة الصحيحة.

كما أنه يتم العمل على رفع كفاءة الخدمات المقدمة إلى المواطنين، ويتم العمل على التطوير من الخدمات المقدمة إلى المواطنين بغرض تحقيق رؤية 2030 بالمملكة العربية السعودية.

الميزانية بالمملكة العربية السعودية

إن الميزانية هي التي يتم أعتمادها كل عام من قبل مجلس الوزراء بالسعودية، ومن خلالها يتم إدارة جميع المؤسسات بالمملكة، ويحرص المسؤولين بشكل مستمر على التطوير من الخدمات وعلى رفع مستوى الاقتصادي والحد من العجز في جميع المجالات بالسعودية، وذلك بغرض أن يتم تحقيق رؤية 2030 بالسعودية.

قيمة الإنفاق العسكري بالسعودية 2022

بالنسبة إلى قيمة الإنفاق العسكري بالسعودية في 2022 فلقد تم خفضها بما يصل إلى 10% مقارنة بـ 2021،  وذلك بعد أن تم الاتفاق على تخصيص 171 مليار ريال سعودي بالنسبة إلى الإنفاق العسكري، وهذا يعني أنه قد حدث أنخفاض يصل إلى 19 مليار ريال سعودي وذلك بناء على القرارات التي تم إتخاذها من قبل مجلس الوزراء بالسعودية لما يخص ميزانية العام الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *