بدون ماء خلطتي الجهنمية لتنظيف وتلميع السجاد وإزالة البقع والأوساخ الصعبة وإعادتها جديدة

بدون ماء خلطتي الجهنمية لتنظيف وتلميع السجاد وإزالة البقع والأوساخ الصعبة وإعادتها جديدة

غسيل السجاد من أكثر الأشياء التي تعاني منها أغلبية السيدات في التنظيف وخاصة إذا كان ملئ بالإتساخ فيصعب تنظيفه لذلك تقوم السيدات بغسله بكمية كبيرة من الماء وهذا يعد من الأمور المزعجة، فالسجاد الفاتح هو الذي نجد فيه صعوبة عند تنظيف لأن الإتساخ يكون ظاهر فيه بشكل كبير فبالتالي يصعب تنظيفه ولهذا السبب تقوم جميع الأمهات بالبحث جيدا عن أفضل الطرق التي تساعد علي غسل السجاد وتنظيفه ولكن بدون إستهلاك كمية كبيرة من الماء، وهذا يتم من خلال مزج عدة مكونات طبيعية ونضعها علي السجاد وبالتحديد علي الأمكان المتسخة ونتركها وقت قليل ثم يتم غسلها.

خلطة لتنظيف السجاد وتلميعه بدون ماء

وبهذه الطريقة السهلة يمكننا أن نحصل علي سجاد لامع ونظيف وكأنه جديد، فقد توجد عدة طرق طبيعية تساعدنا علي غسل السجاد بكل سهولة وفي وقت قصير جدا وبمكونات معروفة وموجودة في كل المطابخ فمن خلال موقعنا هذا نستطيع أن نقدم لكي أسرع طريقة لغسل السجاد بدون إستخدام ماء كثير.

  • ملعقتان كبيرتان من الملح.
  • كوب واحد كبير من الخل الأبيض.
  • ملعقة واحدة كبيرة من بيكربونات الصوديوم.

طريقة عمل خلطة لتنظيف السجاد بدون ماء

من أصعب الأشياء التي تواجه كل السيدات أو ربات المنزل هي تنظيف السجاد حيث أنها تعتبر مشكلة كبيرة جدا بالنسبة لها وخاصة إذا كان لون السجاد فاتح فهذ اللون تظهر فبه البقع والإتساخات بشكل ملحوظ، وهذا الذي يسبب إزعاج لكل السيدات لذلك ترغب في تنظيفها ولكن بدون إستهلاك كمية كبيرة من الماء.

  • قومي بتجهيز طبق مناسب ونضع به ملعقتان كبيرتان من الملح ونضيف كوب واحد كبير من الخل الأبيض، وبعد ذلك نقوم بوضع ملعقة واحدة كبيرة من بيكربونات الصوديوم ثم يتم خلط كل هذه المكونات بطريقة جيدة لكي يمتزجوا جيدا.
  • وبعد ذلك نقوم بتحضير فرشاة أو قطعة نظيفة من القماش ويتم وضعها في هذا المحلول ثم نقوم بغسل وتنظيف السجاد حتي يكون نظيفا ونزيل كل الإتساخات التي توجد به.
  • ثم يتم تجهيز قطعة نظيفة من القماش لنقوم بتجفيف المنطقة التي تم تنظيفها بهذا المحلول.
  • فقد توجد طريقة آخري لتنظيف السجاد بدون نقطة ماء وهي من خلال خلط ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من ملح الليمون ونضيف إليهم ملعقتان كبيرتان من كربونات الصوديوم، ثم نضع ربع كوب كبير من الخل الأبيض ونقوم بخلط المكونات جيدا وبعد ذلك يتم وضع فرشاة في هذا المحلول ثم يتم تنظيف السجاد بها ويمكننا أن نضع كمية من هذا المحلول علي المكان الذي يوجد به إتساخ بشكل كبير، ثم نقوم بتجهيز قطعة قماش نظيفة ويتم تجفيف السجاد بها من المحلول الذي يوجد بها وبهذه الطريقة يمكننا أن نقوم بتنظيف السجاد بشكل سريع وسهل حيث أنها تعمل علي إزالة جميع البقع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *