اعتماد لقاح كورونا للقادمين للسعودية رابط moh.gov.sa تسجيل

اعتماد لقاح كورونا للقادمين للسعودية رابط moh.gov.sa تسجيل

يسهل رابط اعتماد لقاح كورونا تم تلقيه خارج المملكة، عملية تسجيل بيانات جرعات لقاح كورونا للقادمين الى المملكة العربية السعودية، في بوابة التطعيمات الخارجية لإدراج بيانات اللقاح ومستندات وثائق الهوية كجزء من متطلبات تسجيل الكتروني، وذلك بشكل مسبق قبل الوصول لتسهيل إجراءات دخولهم، عبر المنافذ الجوية، والبرية، والبحرية، الهدف من التسجيل هو إدراج بيانات الملقح في أنظمة وزارة الصحة، وعكسها في تطبيق توكلنا، لتحديث حالة الشخص المحصّن. وذلك في إطار جهود تبذلها البلاد للحفاظ على سلامة المواطنين وللحد دون تنقل وباء فيروس كورونا المستجد.

وزارة الصحة بوابة التطعيمات

ويعتبر اعتماد لقاح كورونا أمر ضروري لدى المسافرين، حيث يحصلون على لقاح كورونا اثناء التواجد في الخارج وتكون تلك اللقاحات معتمدة لدى السعودية لقبول تسجيلها- ومعترف بها لدى منظمة الصحة العالمية.

وقد دخل قرار الجرعة التنشيطية(جرعة لقاح كورونا الثالثة) شرط لاستمرار حالة التحصين في تطبيق توكلنا بعد مضي 8 اشهر من تلقي الجرعتين

وتأتي خدمة تسجيل اللقاحات المتاحة على بوابة التطعيمات لوزارة الصحة السعودية كخدمة مشتركة تتعاون في إطلاقها كل من وزارة الداخلية، والهيئة العامة للطيران المدني، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، ووزارة الصحة ، وشركة علم.

خدمة تسجيل لقاح كورونا خارج المملكة

تقوم خدمة تسجيل اللقاحات للمحصنين في الخارج على قدم وساق، مما يبرز حرص المملكة على تأمين سلامة مواطنيها والمقيمين بتشريع الإجراءات النظامية للقدوم، وفي أولها تسجيل بيانات اللقاح المعتمد، فالأساس منه هو إدراج الأشخاص ضمن قوائم المحصنين وعكس بيانات اللقاح بشك مباشر في تطبيق توكلنا، الذي يستخدم لإبراز الحالة الصحية لجميع المتواجدين في بلاد الحرمين .

ينتفع من خدمة تسجيل اللقاحات ضد كورونا المواطنون وكذلك المقيمين، ويكون ذلك عبر بوابة التطعيمات الخارجية، أما بالنسبة للأشخاص الزائرين ممن لا يمتلكون هوية وطنية او هوية مقيم فمتاح لهم تسجيل اللقاح الخاص بهم في موقع مقيم.

شروط اعتماد لقاح خارج المملكة

بعد قراءتك للمتطلبات وقدرتك بالإيفاء بها يمكنك البدء في تقديم طلب اعتماد جرعات لقاح كورونا تم تلقيها خارج المملكة لتسهيل عملية إضافة المعلومات في أقل مدة ممكنة ولتفادي رفض الطلب، والمتطلبات على النحو التالي;

  • التأكد من توفر صحة البيانات المدخلة ودقتها.
  • هوية وطنية او هوية مقيم للتعاطي مع طلبك.
  • أن تكون المستندات محفوظة بصيغة PDF وألا يزيد حجمها عن 1 ميغابايت.
  • ضمان مطابقة بيانات الشهادة للمتطلبات على النحو التالي:
    • العثور على البيانات الشخصية للمحصن في شهادة اللقاح المعتمد;
    • تذكر الشهادة اسم اللقاح وتاريخه ورقم الدفعة.
    • شهادة صادرة بإحدى اللغات التالية: العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية أو ترجمة معتمدة للعربية
    • المستندات المرفقة هي صورة من جواز السفر ونسخة من شهادة التطعيم للقاح كورونا.
    • في حال لديك طلب قائم، لا يقبل النظام طلبات جديدة(تسجيل لقاحات)
    • بالنسبة للزائرين من أولئك الذين لا يمتلكون هوية مقيم(إقامة سعودي) تسجيل اعتماد اللقاح على الأنترنت في موقع مقيم.
  • راجع مقال طريقة طلب اعتماد لقاح تم تلقيه خارج المملكة.

رابط تسجيل واعتماد لقاح كورونا في السعودية

أطلقت وزارة الصحة بوابة التطعيمات الخارجية وهي رابط اعتماد اللقاح من خارج المملكة، وبالنقر فوق الرابط السابق سيتم نقلك مباشرة الى منصة تسجيل اللقاحات الخارجية فقط قم بقراءة التعليمات ووافق عليها والنقر فوق التالي وأدخل بياناتك الشخصية واللقاح وقم بإرسال الطلب.

وفي النهاية نكون قد أفدنا الزوار بشروط تسجيل لقاح كورونا للقادمين، وكذلك تم بحث رابط لقاح كورونا تم تلقيه خارج المملكة للمقيمين والزائرين وطرق تسجيل اللقاح لمواطني ومقيمي المملكة.

تعليقات

  • لم استطيع رفع اللقاحات الي الان والزوجه عندي لها شهر وعشرين يوم دخلت علي البوابه الخارجيه ولكن دون جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *