طريقة عمل وصفات هندية لتطويل الشعر في المنزل بدون تكلفة بنتائج سريعة

طريقة عمل وصفات هندية لتطويل الشعر في المنزل بدون تكلفة بنتائج سريعة

بحث العديد من السيدات عن أفضل الوصفات الهندية التي تعمل على تطويل الشعر بشكل كبير، وفي هذا المقال سنتحدث بشكل كبير عن وصفات هندية لتطويل الشعر التي تتميز بخلطاتها التي تعمل على نمو وتطويل وتنعيم الشعر ويظهر ذلك من خلال مسلسلاتهم وأفلامهم ومعروف أن العناية بالشعر أمر ضروري للغاية، خاصة بالنسبة للفتيات فأجمل ما يميز الفتاة هو شعرها سواء كان طويلا أو قصيرا، لذلك تبحث الكثيرات بشكل دائم عن وصفات طبيعية ومغذية لفروة الرأس وتساهم في إطالة الشعر، من هنا سنقدم لكم الكثير من الخلطات الهندية فتابعونا.

وصفات هندية لتطويل الشعر

سنقدم لكم وصفات هندية للاستغناء عن العلاجات باهظة الثمن والتي تعطي اللمعان لشعرك، مثل: المرأة الهندية، وسنقدم لكم مجموعة كبيرة من الوصفات الخاصة بتطويل الشعر، وهي:

  • الزيت الهندي

يعتبر هذا الزيت أشهر زيت هندي يعمل على إطالة الشعر ولمعانه ويمكنك صنع هذا الزيت بطريقة سهلة من خلال خلط زيت الخروع مع زيت الحبة السوداء وأوراق كاري وزيت الخردل وتخزين هذه الخلطة داخل زجاجة صغيرة واستخدام القليل منها على فروة الرأس، وتدليك فروة الرأس بهذه الزيوت الطبيعية يوميا.

  • زيت السمسم وخليط زيت املا

يعتبر زيت الأملا من أفضل الزيوت المهمة للشعر وتغذيته ويتكون من زيت السمسم والقليل من زيت أملا وتستخدم مرتين في الأسبوع من الجذور حتى الأطراف، وعند تدليك فروة الرأس بهذه الزيوت عليك تدليك فروة الرأس بطريقة لطيفة لتعزيز الدورة الدموية في بصيلات الشعر.

وصفات الحلبة الهندية لتطويل وتنعيم الشعر بالأعشاب

يساعد استخدام الأعشاب في الحفاظ على صحة الشعر وتعمل على اكتساب المزيد من الكثافة واللمعان ومن أهم الأعشاب ما يلي:

  • من أولي الخطوات المهمة لعمل هذه الوصفة المذهلة ضعي الحلبة في الماء على النار، ثم قومي بعد سلقها بتصفيتها من الحبوب لهرسها أو طحنها جيدًا.
  • ثم قومي بوضع الخليط المطحون على فروة الرأس.
  • وعليكِ أن تغطي شعرك جيدا من خلال غطاء بلاستيك لمدة تصل لساعتين وتغسلي شعرك جيداً ، وتكرر الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول على شعر طويل وناعم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *