طريقة تحضير كبه البطاطس بالبرغل وطريقة تحضير الحشو

طريقة تحضير كبه البطاطس بالبرغل وطريقة تحضير الحشو

 طريقة تحضير كبه البطاطس بالبرغل، تعتبر من الأكلات الشهية واللذيذة التي يحب تناولها الكبار والصغار وهي من الوصفات الشهية والخفيفة يمكن تناولها على وجبة الغذاء أو العشاء ولا تحتاج الكثير من الوقت عند تجهيزها وتحتوي على بعض المكونات الهامة والمفيدة لصحة الجسم، لهذا سوف نتعرف من خلال السطور القادمة على طريقة تحضير كبه البطاطس بالبرغل بالمكونات والخطوات المطلوبة لتجهيزها بطريقة مميزة وجميلة.

طريقة عمل كبه البطاطس بالبرغل

المكونات، كيلو من البطاطا أو البطاطس و حبة من البصل وكوب من الدقيق وأربع أكواب من البرغل الناعم ملعقة صغيرة من القرفة والملح والكمون وملعقة صغيرة من البهار والحبق.

مقادير الحشو، كوب من الجوز المفروم 2 كوب من الصمغ ملعقة صغيرة من البهارات ملعقة من القرفة والملح خمس حبات من البصل.

طريقة تحضير كبه البطاطس بالبرغل

في الخطوة الأولى يتم سلق البطاطا بعد تقشيرها ونضعها فى المطحنة حتى تصبح ناعمة ثم يتم غسل البرغل وينقع في الماء لمدة 25 دقيقة ونصفيه من الماء ويتم إضافته مع البطاطا أو البطاطس.

في الخطوة التالية يتم وضع الحبق والملح والقرفة والبصل والكمون والبهار وتخلط المكونات مع بعضها جيداً ثم يتم إضافة الدقيق مع البطاطا والبرغل في الخلاط حتى تصبح العجينة ناعمة للغاية.

طريقة تحضير الحشو

في الخطوة الأولى يتم قلي البصل و إضافة عليه الملح والقرفة والسماق والبهار ثم الجوز المفروم تخلط جميع المكونات مع بعضها على النار بعد ذلك تترك حتى تبرد ويتم تقطيع الكبة إلى قطع مناسبة.

بعد ذلك يتم حشو كل قطعة بـ ملعقة من الحشو يتم قفلها جيداً ويتم تشكيلها على هيئة شكل بيضاوي ثم يتم تسخين زيت عميق وبعد ذلك نبدأ بوضع كبه البطاطس بالبرغل على نار متوسطة حتى تنضج ويصبح لونها ذهبي بعد ذلك يتم وضعها فى أطباق التقديم تناول وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *