اهم المشروبات الصحية لمرضي السكر

اهم المشروبات الصحية لمرضي السكر

يرغب العديد من الأشخاص المصابين بمرض السكر بأن يعرفون ما هي افضل المشروبات المفيدة لهم, وما هي أكثر المشروبات التي قد تسبب لهم مشاكل صحية عند تناولها بسبب ما يمرون به من مرض السكر, حيث ينصح الأطباء ببعض المشروبات التي قد تساعد علي تقليل نسبة السكر في الدم أو حتي لا تضر بصحة مريض السكر, كما حذر الأطباء من بعض المشروبات الأخري التي قد تؤدي إلي تفاقم الأوضاع الصحية لدي مريض السكر عند تناولها ولابد الحذر منها حتي لا يصاب المريض بمضاعفات لا قدر الله, وكل هذا ما سوف تقرؤونه في هذا المقال, وهو أهم المشروبات الخاصة لمرضي السكر.

المشروبات النافعة لمرضي السكر

تم عمل العديد من التجارب المعملية علي الحيوانات والأشخاص لبيان ما هو افضل أنواع المشروبات التي لا تضر مريض السكر وبل تفيده أيضاً, وجاءت المشروبات علي النحو التالي.

الماء

نبدأ المشروبات المفيدة لمرض السكر بالماء, حيث يحتوي الماء علي عناصر تعمل علي تقليل نسبة الجلوكوز مما يقل خطر إصابة الشخص بمرض السكر الذي يكون من الدرجة الثانية, وينصح الأطباء النساء بأن يشربن تسعة أكواب في اليوم, بينما الرجال لابد أن يقوموا بشرب ثلاث عشر كوبا من الماء.

العرقسوس

أوضحت النتائج المعملية علي مرضي السكر بأن الأشخاص الذين يصابون بمرض السكر إذا تناولوا مشروب العرقسوس فإنه يعمل علي خفض مستوي السكر في الدم.

الحليب

قال الأطباء أنه عندما يهتم الأبوين بأطفالهم في سن المراهقة ويتم إعطاءهم اللبن ومشتقاته فإنه يقلل من فرصة إصابة الأطفال بمرض السكر الذي يكون من الدرجة الثانية.

الشاي الأخضر

يوجد في الشاي الأخضر مواد مضادة للأكسدة حيث تكون موجودة في مادة البوليفينول, مما يعمل علي تقليل فرص إصابة الأشخاص بمرض السكر من الدرجة الثانية.

القهوة

تعتبر القهوة من المشروبات المهمة التي إذا تناولها الشخص بمعدل كوبين أو ثلاثة يومياً فإن ذلك يعمل علي تقليل خطر الإصابة بمرض السكر من الدرجة الثانية, وذلك لأنه يحتوي علي مواد تعمل علي تقليل فرص الإصابة بمرض السكر وذلك مثل حمض الكينيك، وحامض الكلوروجينيك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *