وصفة كريب اقتصادية جداً بدون لبن أو زبدة والتحضير في 10 دقائق فقط

وصفة كريب اقتصادية جداً بدون لبن أو زبدة والتحضير في 10 دقائق فقط

وصفة كريب اقتصادية جداً بدون لبن أو زبدة والتحضير في 10 دقائق فقط، نقدم لكي اليوم سيدتي طريقة سهلة جداً لعمل الكريب بمكونات غير معقدة، فالكثير منا صغاراً وكباراً أصبح يعتمد اعتماداً كبيراً على الكريب لعمل وجبة بسيطة وسريعة بحشوات مختلفة، والكثيرون يقومون الآن باستبدال الخبز بالكريب لعمل ساندوتش لذيذ. إليكم أسهل طريقة لتحضير الكريب الذي يمكنكم حشوه بالموز والشوكولاتة أو الشوكولاتة فقط أو أي حشوة أخرى مفضلة لديكم حسب الذوق.

وصفة كريب اقتصادية جداً سهلة التحضير

المقادير المستخدمة لعمل وصفتنا اليوم هي كالتالي:

  • ثلاثة أكواب إلا ربع من الماء.
  • 3 ملاعق كبيرة من السكر + القليل من الملح.
  • 3 ملاعق كبيرة زيت نباتي.
  • 3 حبات بيض. 2 كوب وربع دقيق.
  • الحشوة شرائح موز، صوص شوكولاتة أو نوتيلا، جوز، فستق حلبي. يمكنك وضع الحشوة على حسب الرغبة

لعمل أسهل كريب قومي بإضافة نضيف الماء والسكر في الخلاط الكهربائي مع إضافة الزيت والبيض والقليل من الملح، ثم نخفق جيداً حتى تتجانس كل المكونات وبعدها نوقف خفق ونضيف الدقيق بالتدريج ونتابع الخفق بعد كل إضافة، وبعد أن يتجانس الخليط بقوام سائل نصفيه بإستخدام مصفاة ونضيفه في وعاء مناسب، ثم نغطي الوعاء ببلاستيك غذائي ونترك الخليط يستريح لمدة 10 دقائق.

كريب اقتصادي بطعم لذيذ

بعد ذلك نأخذ مقلاة ويفضل أن تكون ذات ملمس غير قابل للالتصاق ثم ندهنها بالقليل من الزيت ونرفعها على النار حتى تسخن، ثم نضع كمية مناسبة من خليط الكريب في المقلاة الساخنة ونوزعه في كامل المقلاة ونتركه حتى يأخذ لون ذهبي، ثم نقلبه على الناحية الأخرى ونتركه أيضاً حتى يأخذ لون ذهبي ثم نرفعه على وعاء خارجي ونغطيه مباشرة بمنشفة مناسبة، ونكمل باقي كمية خليط الكريب بنفس الطريقة.

نأخذ قرص من الكريب ونضيف إليه صف من شرائح الموز مع صوص الشوكولاتة بإستخدام كيس حلواني، مع إضافة الجوز ومبشور الفستق الحلبي ثم نأخذ جوانب الكريب ونلفها ثم نلف الكريب على شكل أسطوانة، ونأخذ باقي الكريب ونحشيه بهذه الحشوة أو بأي حشوة أخرى وعلى الوجه نضع صوص شوكولاتة وصوص حليب ويكون جاهز للتقديم مع القليل من الفستق الحلبي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *