لو عايزة تكوني ملكة جمال وقمر 14 ضعي ملعقة فازلين على بشرتك قبل النوم كل يوم وستلاحظين بنفسك

لو عايزة تكوني ملكة جمال وقمر 14 ضعي ملعقة فازلين على بشرتك قبل النوم كل يوم وستلاحظين بنفسك

الفازلين هو عبارة عن مادة هلامية ويتم تصنيعه من تكرار النفط وهو معروف بفوائدة المذهلة للبشرة ومن أهمها أنه يقوم بترطيب البشرة ويمنع إصابتها بالجفاف خلال فصل الشتاء، ويدخل أيضا ضمن مستحضرات العناية بالبشرة والشعر ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم فوائد الفازلين للوجه قبل النوم فتابعونا.

فوائد الفازلين للوجه قبل النوم

يعد الفازلين من المواد المتكونة من عدة زيوت مختلفة مفيد جداً لبشرة الجسم، فجلد الإنسان في فصل الشتاء يحدث له بعض التغيرات الناتجة عن تغير المناخ، من هذه التغيرات حدوث الجفاف الذي يؤدي الى التشققات، والفازلين من أهم المواد التي يمكن استخدامها لعلاج جفاف وتشققات الجلد، وسوف نشير في هذا المقال إلى أهمية الفازلين في فصل الشتاء.

  1. يستخدم بعد إزالة شعر الوجه للوقاية من الالتهابات والاحمرار الذي يحدث بعد إزالة الشعر لأن الجلد يكون أكثر تحسسا.
  2. يقوم بتنعيم الوجه لأنه يساعد على تغذية الجلد من الأعماق ويرطبه بشكل كبير وبالتالي تصبح البشرة ذات ملمس ناعم وتبدو وكأنها أصغر سنا وبدون سد المسام.
  3. دهن الوجه بطبقة بسيطة من الفازلين قبل الذهاب للنوم يخفف من تقشر البشرة الجافة ويهدئها من الاحمرار والالتهابات.
  4. يعالج حروق الشمس عن طريق دهن الوجه بكمية مناسبة من الفازلين يوميا كما يحمي البشرة من التشققات ويخفف الألم الناتج بسبب الحروق.
  5. يوضع على منطقة الأنف ومن حولها للحماية من التشققات والألم التي يصيب الأنف أثناء الإصابة بالزكام والرشح.
  6. يقوي الرموش ويطولها عن طريق دهن الرموش بطبقة من الفازلين يوميا قبل الذهاب للنوم وبعد مرور أسبوع سوف تلاحظي الفرق بنفسك.
  7. يقضي على تشقق الشفاه من خلال مزج كمية صغيرة منه مع الملح أو السكر ونفرك الشفايف بلطف بهذا المزيج للتخلص من خلايا الجلد الميت وهو يجعل أيضا لون الشفايف وردي وتكون أكثر نعومة ورطوبة.

الفازلين وعصير الليمون للوجه

المكونات:

  • ملعقة من الفازلين.
  • ملعقة من عصير الليمون الطازج.

طريقة التحضير والاستخدام:

  1. في وعاء نمزج المكونات السابقة للحصول على مزيج متجانس ثم يوضع الخليط على الوجه بالكامل بحركات دائرية ونتركه لمدة ليلة كاملة حتى تستطيع البشرة امتصاصه.
  2. في اليوم التالي نغسل الوجه بالطريقة المعتادة فهذه الخلطة تقوم بتنقية البشرة من الشوائب العالقة بها وتجعل شكل الوجه أكثر صحة ونضارة.
  3. وعصير الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين c والمعروف بفوائدة العديدة للبشرة ومنها تفتيحها وجعلها أكثر نعومة وجمال.
  4. وينصح أيضا أصحاب البشرة الدهنية بوضع هذه الخلطة يوميا قبل الذهاب للنوم للحد من إفراز البشرة الدهنية للزهم وبالتالي منع ظهور البثور عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *