بكوب دقيق فقط اصنعى رقائق الخبز بالسمسم وحبة البركة اللذيذ في المنزل

بكوب دقيق فقط اصنعى رقائق الخبز بالسمسم وحبة البركة اللذيذ في المنزل

تعد المقرمشات من الأشياء التى يلجأ إليها الناس للتسليه أما عن هذا الخبز المقرمش بالسمسم فهو من أكثر الأشياء التى يحبها الاطفال فهو ذو طعم لذيذ ويحتوى على قيمة غذائية عالية ومسلية فيلجأ إليه الأشخاص فى أوقات فراغهم نقدم لمن يبحث عن طريقة سهلة وسريعة فى عمل الخبز المقرمش هذه الوصفه خطوة بخطوة إليكم الوصفه.

طريقة تحضير رقائق الخبز

تعتبر رقائق الخبز نوع من أنواع المعجنات الرقيقة الخفيفة تتميز بالقرمشة ويتم تناولها كطبق جانبي مع الوجبة الرئيسية ويقبل عليها الأطفال بسبب مذاقه الشهي ونجد دائماً أنه يتم تحضيره بالسمسم، ويعتبر من الأشياء المفيدة فهو يحتوي على السمسم الذى يساعد على تجديد طاقة الجسم والفيتامينات، ويعتبر من أصناف الطعام التي يتم الاستعانة بها في أنظمة الرجيم والنحافة، وبالرغم من احتوائه على مكون السمسم إلا أنه يعتبر ذات سعرات حرارية منخفضة غير مؤثرة على صحة الجسم وتشتهر تلك الرقائق في البلاد الأوربية بشكل كبير خاصةً على مائدة الإفطار ويتميز بالرائحة الجذابة التي تميزه عن باقي المقرمشات الأخرى والتعرف على طريقة تحضير رقائق الخبز بالسمسم يمكنك متابعة هذا المقال.

المقادير:

  • نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
  • كوب من دقيق القمح أو الشوفان.
  • ثمانى ملاعق كبيرة من الزبدة “مذابة جيداً”.
  • ربع كوب فقط من الماء الدافئ.
  • ملعقة صغيرة ملح.
  • كوبان من الطحين.
  • ملعقتين ونصف من الخميرة الفورية.
  • ثلاث ارباع كوب من الحليب الطازج.
  • كمية من حبة البركة.
  • ملعقة سكر “ملعقة صغيرة”.
  • سمسم.

طريقة التحضير:

  1. نحضر وعاء متوسط الحجم ونضع فيه ملعقة صغيرة من السكر وملعقتين ونصف من الخميرة الفورية وربع كوب من الماء الدافئ ثم نقوم بتقليب المكونات مع بعضها البعض حتى يمتزج جيداً ثم نتركهم لمدة خمس دقائق حتى تتفاعل المكونات جيداً.
  2. نقوم بإحضار جهاز الخفق ثم نقوم بوضع ثلاث ارباع كوب من الحليب وثمانٍ ملاعق كبيرة من الزبدة المذابة خلطهم فى البداية مع بعضهم جيداً ثم نقوم بإضافة خليط الخميرة ثم نقلب جيداً.
  3. نقوم بنخل الدقيق جيداً والتأكد أنه نظيف ثم نقلب به كلاً من الملح وصودا الخبز، نحضر وعاء كبير الحجم ونضع فيه مخلوط الزبدة ومخلوط الطحين بالتدريج ثم نقوم بالعجن باليد من خمس لست دقائق حتى نحصل على عجينة لينة متماسكة.
  4. نقوم بتغطية الوعاء بكيس نايلون ونتركها جانباً قليلا من خمس لست دقائق ثم نحضر العجين ونقوم بفردها ثم جمعها عدة مرات حتى نتأكد أن العجينة عجنت جيداً.
  5. ثم نقوم برش الكمية المرغوب فيها من السمسم وحبة البركة ونفردها ونقوم بلمها مرة ثانية ثم نغرس الشوكولاتة فيها من كل الجوانب، نقوم بتقطيع العجين إلى قطع صغيرة.
  6. نضعها على الصينية ولكن يجب أن نترك مسافه بين كل قطعة والثانية حتى لا يدخل العجين فى بعضه البعض .
  7. نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 360 درجة مئوية، نقوم بإدخال الصينية الفرن بعد التأكد من أنه مسخن على درجة حرارة 360 درجة، نترك الخبز من 20 إلى 25 دقيقة حتى يتحمص جيداً ثم نخرجه بعد أن نتأكد أن العجين قد نضج جيداً وأصبح لونه ذهبى.
  8. نخرج الخبز من الفرن ونتركه يبرد قليلاً

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *