طريقة عمل كيكة الجزر الصحية بدون سكر أو دقيق أبيض وبألذ طعم من منزلك

طريقة عمل كيكة الجزر الصحية بدون سكر أو دقيق أبيض وبألذ طعم من منزلك

طريقة عمل كيكة الجزر الصحية بدون سكر أو دقيق أبيض وبألذ طعم من منزلك، لكل من تبحث عن وصفة كيك خفيفة وصحية ومليئة بالعناصر الغذائية المفيدة، إليكي سيدتي طريقة تحضير كيكة الجزر بدون سكر بأبسط مكونات مع طعم ممتاز سوف يبهركم، فكل من جرب تلك الطريقة لاحظ أن الطعم ألذ بكثير من كيكة الجزر العادية التي نعرفها. لكل عشاق الكيك الخفيف الخالي من السكر إليكم طريقة تحضير كيكة الجزر الصحية بسهولة من منزلك.

طريقة عمل كيكة الجزر الصحية

المقادير المضبوطة لتحضير كيك الجزر بدون سكر هي كالتالي:

  • 3 قطع جزر كبيرة بمقدار 220 جرام.
  • 2 حبة بيض.
  • ملعقة صغيرة بيكنج بودر + ملعقة صغيرة فانيليا + ربع ملعقة صغيرة ملح.
  • 2 ملعقة صغيرة قرفة + ربع ملعقة صغيرة زنجبيل بودر + ثمن ملعقة صغيرة جوزة الطيب.
  • ربع كوب عسل أبيض + ربع كوب حليب عادي أو حليب جوز هند أو حليب لوز.
  • ثلث كوب زبيب + ثلث كوب مكسرات.
  • نصف كوب زيت جوز هند أو زيت نباتي عادي + ملعقة كبيرة زبدة أو ربع كوب صوص التفاح.
  • كوب ونصف دقيق اللوز بمقدار 170 جرام أو (كوب دقيق الشوفان بمقدار 100 جرام + نصف كوب شوفان سريع 45 جرام + نصف ملعقة صغيرة بيكنج صودا).
  • نصف كوب جوز هند مبشور 42 جرام.
  • أما مكونات الفروستينج فهي 200 جرام جبنة كريمي + ربع كوب عسل أبيض.

أولا يتم نقع الزبيب في ماء ساخن ويترك جانباً وفي الخلاط الكهربائي نضع الجزر بعد تقشيره وتقطيعه قطع متوسطة حتى نحصل عليه مبشور، كما يمكنك إستخدام المبشرة في هذه الخطوة ثم نضعه في وعاء خارجي وفي الخلاط نضع البيض والعسل الأبيض مع إضافة الزيت والفانيليا، وأيضاً الحليب، القرفة المطحونة، الملح وبودرة الزنجبيل مع إضافة جوزة الطيب والزبدة ثم يتم خلط المكونات مع بعضها جيداً، وبعد ذلك نضيف مبشور جوز الهند ودقيق اللوز وأيضاً البيكنج بودر.

كيكة الجزر بدون سكر

نتابع الخلط حتى تندمج المكونات تماماً، وبعد ذلك نضيف الزبيب بعد تصفيته من الماء ونضيف مبشور الجزر ثم نقلب بملعقة مع متابعة الخلط مرة أخرى قليلاً، ثم نضيف المكسرات ونخلط مرة أخيرة حتى يتجانس القوام. نحضر صينية مقاس 20 وندهنها بالقليل من الزيت ثم نثبت ورقة زبدة مع رشة أخرى من الزيت على الورقة، ثم نسكب خليط الكيك ونوزعه بشكل متساوي ثم ندخل الصينية للفرن على درجة حرارة 180 مئوية لمدة 35-45 دقيقة مع إختبار التسوية.

في الخطوة التالية نقوم بتجهيز الفروستينج، وذلك عن طريق خفق الجبنة الكريمي بواسطة المضرب الكهربائي وأثناء الخفق نضيف العسل تدريجياً، ونخفق حتى نحصل على قوام كريمي ناعم، وبعد خروج الكيك نتركه حتى يبرد قليلاً ثم نخرجه من الصينية بورقة الزبدة ونترك الكيكة حتى تكون دافئة، ثم نفرغ الفروستينج ونوزعه مع رشة من المكسرات على السطح، ونقطع الكيكة إلى مربعات وبعدها تكون جاهزة للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *