تركات عمل محشي الكرنب من السلق للحشو… المحشي على أصولة

تركات عمل محشي الكرنب من السلق للحشو… المحشي على أصولة

محشي الكرنب من أجمل وألذ الأكلات على المائدة المصرية على الإطلاق وما يميز الطعم من محافظة لمحافظة أخرى هي تركات بسيطة تمنح الطعم المميز للكرنب ونبدأ بكيفية سلق الكرنب فكثير منا يمل من السلق والتقطيع وقد اختارت أسهل طريقة لسلق ورق الكرنب تسهيلاً على الماميز ذوات المسئولية اليومية والوقت الضيق.

 

كيفية تقطيع وسلق ورق الكرنب

الكرنب أو ورق الملفوف كما يطلق عليه في بعض الدول العربية له عدة طرق للسلق ولكن أسهلهم هي تلك الطريقة وفيها نختار الكرنب المسطحة إلى أكبر حد ننزع عنها الورق غير المرغوب فيه ثم نقوم بتقطيع الكرنبة بسكين كبير حاد على هيئة مربعات مثلما تقومين بتقطيع الكيك تماماً، نضع كمية من الماء في إناء عميق ونضع عليه القليل من الملح وملعقتين من زيت دوار الشمس ونترك الماء ليغلي.

كيفية عمل محشي كرنب

نأخذ ورق الكرنب من الأعلى للأسفل كقطعة واحدة مثلما نأخذ الكيك من الصينية ونضعهم في الماء المغلي لمدة لا تزيد عن الدقيقة ثم ننتشل الورق من الماء الساخن ثم نضع القطعة الثانية ثم الثالثة وهكذا حتى يتم سلق كامل ورق الكرنب.

تركات خلطة المحشي

محشي الكرنب يحب أشياء تزيد من طعمه جملاً وهي عصير طماطم بكمية كبيرة، التوابل مثل الكمون والشطة والفلفل الأسود وجوزة الطيب والحبهان وقليل من الكركم والنعناع الأخضر أو الجاف بكمية مناسبة مع استخدام نوعية أرز مصري جيد فهو يفرق في الطعم بشكل كبير جداً، استخدام خضرة المحشي بكميات كبيرة وهي الشبت والبقدونس والخضرة ولا نغفل عن البصل المفروم وقليل من الليه أو دهن البقر،  الكميات تترك بحسب حجم وكمية المحشي فهو متروك لتقديرك الشخصي.

محشي ورق الكرنب

كيف نحشي ورق الكرنب

بعد عمل الخلطة وهي تحمير البصل ثم إضافة الطماطم ونتركهم يغلوا ( نسبك الطماطم) ثم نضع الخضرة والتوابل والملح والفلفل ونقوم بالتقليب الجيد ثم نقوم بغلق النار ونضيف الأرز بعد غسلة بالماء وبذلك نكون حضرنا الخلطة والتي سيتم حشوها بورق الكرنب المسلوق.

في طريقة السلق المذكورة أعلاة نحن قمنا بخطوة هامة وهي تقطيع الورق ضمناً أثناء التحضير وولف نحضر ورقة من الكرنب المجهز ونضعها على راحه اليد ثم نضع القليل من الأرز بالخلطة ونقوم بالغلق على الأرز من الطرفين ثم نقوم بلفها بحذر وعلى مهل ثم نضعها في إناء الطبخ وهكذا نفعل حتى ينتهي الورق تماماً، نضيف الحساء أو الشوربه للمحشي ويفضل وضع بعض أجنحة الدجاج وبعض عصير الطماطم على الوجه ونترك الإناء على نار هادئة حتى يتم النضج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *