أسرار عمل ‏العجينة القطنية المناسبة لكل المخبوزات وآلية حفظها فالفريزر لأطول وقت ممكن

أسرار عمل ‏العجينة القطنية المناسبة لكل المخبوزات وآلية حفظها فالفريزر لأطول وقت ممكن

‏تعتبر العجينة القطنية من أشهر أنواع العجائن التي يتم استخدامها في عدد كبير للغاية من الوصفات داخل المطبخ، ويعتبر إعدادها سهل وبسيط للغاية، ولا تتطلب إلا إلى عدد بسيط جداً من المكونات الموجودة في كل منزل، وتتميز تلك العجينة بأنها مناسبة للغاية للوصفات الحلوة والوصفات الحادقة، وتدخل في إعداد مجموعة كبيرة للغاية من المأكولات ومن بينها البيتزا والقرص والمخبوزات المحشوة بالجبنة أو الشوكولاتة أو الكروسان، بالإضافة إلى عدد كبير جداً من الوصفات، ويمكننا الاحتفاظ بتلك العجينة في الفريزر لحين الاستخدام مع مراعاة تقسيمها على مقدار الوصفة المطلوبة بالضبط، حيث أنه لا يمكن إخراجها من الفريزر وإعادتها مرة أخرى.

أسرار عمل ‏العجينة القطنية

‏يمكننا إعداد العجينة القطنية من خلال عدد بسيط من المكونات التي تتمثل في ما يلي:

  • ‫3\4‬ كوب من الحليب.
  • كوبين من الدقيق.
  • ملعقة كبيرة من الزبادي.
  • ‫1\4‬ كوب من الزيت النباتي.
  • ملعقة كبيرة من السكر.
  • ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
  • ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
  • رشة بسيطة من الملح.

‏خطوات إعداد العجينة القطنية بنجاح

  1. ‏نقوم بإحضار وعاء كبير مناسب الحجم وفيه نضع الخميرة والسكر والحليب والزيت والزبادي.
  2. يتم مزجهم جيداً حتى تتجانس كافة المكونات وتترك جانباً حتى تبدأ بظهور الفقاعات عليها والتي تشير إلى بدء الخميرة في التفاعل.
  3. في وعاء جانبي نقوم بمزج المكونات الجافة سوياً من الدقيق والملح والبيكنج بودر وبعدها نبدأ في إضافتها بالتدريج على المكونات السائلة، ونبدأ في المزج.
  4. بعد أن تتماسك المكونات نقوم بوضعها على سطح رخامي ناعم مرشوش بالدقيق ونبدأ في عجنها لفترة تصل إلى 10 دقائق إلى أن تصبح قطنية وهشة ومتماسكة.
  5. نبدأ في تقسيمها إلى الكميات المطلوبة وفي حالة الرغبة في الاحتفاظ بها في الفريزر تترك جانباً إلى أن تختمر ويتضاعف حجمها ثم يتم عجنها مرة أخرى وإضافتها في أكياس بلاستيكية والاحتفاظ بها في الفريزر.
  6. وفي حالة الاستخدام  الفوري نقوم بتقسيمها إلى كرات صغيرة، وتغطيتها بكمية بسيطة من الزيت وتغطيتها بقطعة من البلاستك وتترك حتى تختمر تماماً وبعدها تصبح جاهزة للاستخدام، والحشو بالمكونات المطلوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *