التخطي إلى المحتوى

موعد بداية فصل الصيف 2017 هو الأمر الشاغل بالنسبة للكثير من محبي هذا الفصل والذي يبحث من خلالة الجميع علي كسر موجة الحر شديدة الحرارة للخروج والتنزه في عدد من المناطق التي بها بحار خاصة وأنها تكون متعه حقيقية للكثير من المواطنين ، لذلك يهتم الجميع بمعرفة متي يبدأ فصل الصيف في مصر والسعودية والدول العربية 2017 ، وموعد انتهاء فصل الصيف في مصر.

وفقاً للأرصاد الجوية وعلماء الفلك المتنعمون في الأجواء الفلكية وذوي الخبرة الجيدة في تحديد موعد بدء فصل الصيف 2017 ، فقالو أن فصل الصيف يقع في نصف الكرة الأرضية الشمالي الذي يبدأ في يوم 21 يونيو حتي ينتهي فصل الصيف يوم 22 سبتمبر يعني ما يقرب لثلاثة شهور ميلادية.

موعد بداية فصل الصيف في مصر والسعودية

وتبدأ درجات الحرارة في هذا الفصل بالارتفاع إلي أعلي الدرجات التي تسجلها ال{صاد الجوية في مصر والسعودية ـ حتى إن المملكة السعودية دائماً ما تكون درجات الحرارة فيها مرتفعه جداً ، ووفقاً للحسابات الفلكية ، وإذا ما تجاهلنا هذا الكلام فإن فصل الصيف في السعودية معروف أنه ممتد إلي فترة زمية أكثير من ذلك.

وفي تصريحات متكررة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وما نعرفه نحن عن موعد بداية فصل الصيف 2017 ، فإن فصل الربيع ينتهي فلكيا في مصر في يوم 20 من شهر يونيو، أي أنه سيكون موعد فصل الصيف في مصر 2017 في اليوم التالي من انتهاء الربيع حيث يأتي من بعده الصيف.

وقالت بعض المصادر: أنه يحل الاعتدال الربيعي خلال شهر مارس وستكون بداية فصل الربيع فلكياً عن حلول الشمس عند نقطة رأس الحمل.

تحديث: الجدير بالذكر أن المملكة السعودية تشهد حالة من سوء الطقس على بعض المناطق والمحافظات ، حيث تشهد سقوط الأمطار الغزيرة وانتشار الغبار الكثير والرياح الشديدة ، نسأل الله أن يجعلها خيراً على الأمة أجمعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.