طريقة عمل عجينة الكريب الأصلية الشهية بخطوات سريعة وسهلة في المنزل

طريقة عمل عجينة الكريب الأصلية الشهية بخطوات سريعة وسهلة في المنزل

يعتبر الكريب من الأكلات والوصفات السريعة والسهلة التي يحبها الكثيرون ويفضلها الكبار وخاصة الصغار كما أنه يتميز بالمذاق الشهي والرائع كما أن طريقة إعداده تختلف من مطعم إلى آخر ولكن مكوناته بسيطة وموجودة في المنزل ويمكنك حشوها باللحم المفروم أو بالدجاج، أو بالشوكولاتة أو الجبن أو أيّ حشو أخر حسب ذوق كل شخص وسنتعرف على طريقة عمل عجينة الكريب سهلة في المنزل من خلال هذا المقال.

طريقة تحضير عجينة الكريب

المكونات:

  • كوب كبير من الدقيق.
  • كوب كبير من اللبن.
  • ملعقة صغيرة الحجم من الفانيليا.
  • ملعقة كبيرة الحجم من السكر.
  • ثلاث ملاعق من السمنة المذابة.
  • بيضة واحدة.

طريقة تحضير عجينة الكريب الأصلية:

  1. في البداية نقوم بخلط البيض ثم يضاف إليه اللبن ونقوم بوضع الخليط في المضرب الكهربائي أو الخلاط الكهربائي ثم يضاف إليه الفانيليا ونضيف إلى الخليط السكر ثم نستمر في عملية الخلط حتى نحصل على عجينة الكريب السائلة.
  2. بعد ذلك نقوم بإحضار وعاء عميق مناسب ثم نضيف فيه السمنة المذابة ونستمر في عملية التقليب وبعد ذلك نقوم بإضافة الدقيق بالتدريج ونستمر في عملية التقليب حتى نحصل على عجينة الكريب السائلة.
  3. بعد ذلك نضع الخليط في الثلاجة لمدة تتراوح ما بين الربع ساعه إلى نصف ساعه وبعد ذلك إخراج عجينة الكريب من الثلاجة.
  4. بعد ذلك نقوم بإحضار مقلاة مناسبة من التيفال ونضع فيه كمية قليلة من الزيت ونقوم بتسخين علي النار وبعد ذلك يتم صب فيه عجينة الكريب أو نقوم بدهن المقلاة بالزبدة حتى لا تلتصق عجينة الكريب ويتم فرد العجينة حتى تصبح على شكل دائري أو على شكل قرص ويترك في المقلاة حتى يصبح لونه ذهبياً من الأسفل وبعد ذلك يتم قلبه علي الجهه الأخري ويتم ترك العجينة حتى جفافه واكتسابه اللون الذهبي ويتم تكرار نفس العملية مع باقي عجينة الكريب.
  5. وبعد ذلك وضع أقراص الكريب في طبق واسع ويتم تركه جانبًا حتى يبرد تمامًا، وبعد ذلك يصبح عجينة الكريب جاهزة ثم يتم حشو عجينة الكريب بالجبن أو بالدجاج أو باللحم المفروم أو البطاطس أو الحشو الذي ترغبي فيه وبعد ذلك أصبح جاهزًا للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *