التخطي إلى المحتوى
كشفت مصادر إخبارية في دولة الكويت عن فتح باب التسجيل الإلكتروني للحج ، قريباً جداً والذي يتيح لهم تحديد حملاتهم في اسرع وقت، وذلك عبر أجراء مناقصات لعقود خدمات البعثات وورش العمل والدورات التدريبية علي كيفية استخدام الطرق الإلكترونية.

خطة الإدارة في التسجيل الإلكتروني للحج

وقد قام مدير إدارة شئون الحج محمد ناصر المطيري بتوجيه الشكر إلى وزير الأوقاف ووزير الدولة لشئون البلدية ورئيس لجنة الحج والعمرة، على ثقتهم الغالية، وصرح في حديثه الصحفي عن وضع الإدارة لخطه متكاملة لموسم الحج هذا العام.
وذلك عن طريق المناقصات لعقود خدمات الحجيج وكذلك الاتفاقات اللازمة لموسم الحج هذا العام 1438هـ في وقت مبكر، وأوضح انه تم توقيع اتفاقية ترتيب شئون الحجيج مع وزارة الحج السعودية لتقديم خدمات للحجاج والمعتمرين.

اتفاقية الإدارة مع مؤسسة الدول العربية للطوافة

وأشار أيضا إلي توقيع اتفاقية مع مؤسسة الدول العربية للطوافة في مكه المكرمة، لتقديم خدمات الحجاج وفق عقود إضافية مع كل حملة لتجهيز الخدمات المطلوبة، والحرص علي تنفيذ مواد العقود عبر لجنة مختصه لبعثة الحج الكويتية، كما تم عقد اتفاقية مع مكتب الوكلاء في جدة و المدينة للتنسيق مع قنصلية الكويت في جدة لإنهاء إجراءات سفرهم.

موعد فتح باب التسجيل الإلكتروني للحج

وأكد أنه سيتم فتح باب التسجيل الإلكتروني للحج عن طريق برامج إلكترونية في اسرع وقت، لاختيار الحملات المرغوبة وكذلك عقد ورش عمل ودورات تدريبية في استخدام البرامج الإلكترونية، وسوف تعقد جميع الدورات في الكويت.

واكد المطيري انه سيتم التنسيق مع جميع وزارات الدولة لإنهاء إجراءات الاستعداد لموسم الحج رغبة” في تحقيق المكانة المرجوة دوليا”، في عالمنا الإسلامي راجيا” من الله تعالى التوفيق و السداد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.