مباراه ليفربول وبورتو ، مواجهة ثأرية أخرى تشهدها بطولة دوري أبطال أوروبا في نسختها الجديدة موسم 2022/2021 ، تجمع ليفربول وبورتو، في صراع محتدم على بطاقة المركز الثاني المؤهل إلى دور الـ16 من المسابقة القارية للأندية، حيث يحتضن ملعب آنفيلد في مدينة ليفربول الإنجليزية، مواجهة الإياب ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات، عن المجموعة الثانية، وذلك مساء غدٍ الأربعاء الموافق 2021/11/24.

في السطور المقبلة، سنتعرف سويًا على موعد مباراه ليفربول وبورتو والقنوات الناقلة ، علاوة على مشوار الفريقين في دوري الأبطال ، وكذلك تاريخ لقاءات ليفربول وبورتو في مختلف المسابقات.

مباراه ليفربول وبورتو

مباراه ليفربول وبورتو

مرة أخرى، يجدد الريدز والتنانين العهد، مع مواجهة أخرى، تحمل طابع الثأر، خاصة للفريق البرتغالي، الطامح إلى تحقيق نتيجة إيجابية، تقوده نحو التأهل إلى دور الـ16 من الشامبيونز ليج .

ويمكن استعراض ترتيب المجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا قبل الجولة الخامسة فيما يلي:

مباراه ليفربول وبورتو_ترتيب المجموعة الثانية

نبدأ مع نادي ليفربول الإنجليزي ، الذي يقدم مستوىً متميزًا في النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا ، مكنته من العبور مبكرًا إلى دور ثمن النهائي.

ونجح الريدز في تحقيق العلامة الكاملة في الجولات الأربع الماضية، بـ4 انتصارات على حساب ميلان “ذهابًا” بنتيجة (3-2) ثم بورتو “ذهابًا” (5-1) وأتلتيكو مدريد “ذهابًا” (3-2) و”إيابًا” (2-0).

وحاليًا تحتل كتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب صدارة المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، وصافي (8) أهداف.

على الجانب الآخر، خاض نادي بورتو البرتغالي رحلة صعبة في دوري الأبطال هذا الموسم، يأتي وصيفًا للريدز بعدما حصد 5 نقاط وصافي (-3) أهداف.

وشهدت رحلة التنانين، فوز وحيد على حساب ميلان “ذهابًا” بهدف نظيف، فيما تعادل في مواجهتين سلبيًا مع أتلتيكو مدريد “ذهابًا”، وإيجابيًا بنتيجة (1-1) مع ميلان “إيابًا”.

وتلقى الفريق البرتغالي هزيمة واحدة أمام الليفر بنتيجة (1-5) على ملعبه في مرحلة الذهاب.

تاريخ مواجهات ليفربول وبورتو

تاريخيًا، التقى ليفربول وبورتو 10 مرات، جاءت أغلبها في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

نجح ليفربول في الفوز بـ6 مواجهات، وفاز بورتو في مباراة واحدة، فيما خيم التعادل على 3 مواجهات جمعت العملاقين الأوروبيين.

على صعيد الأهداف، يمتلك الريدز 23 هدفًا في شباك التنانين، وتلقى مرمى ليفربول 5 أهداف برتغالية.

وحول أكبر نتيجة شهدتها تاريخ لقاءات ليفربول وبورتو ، فكانت من نصيب الفريق الإنجليزي، الذي حقق الفوز بنتيجة (5-0) في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2018/2017.

وتلك إجمالي النتائج في المواجهات الرسمية التي جمعت الناديين:

موعد مباراة ليفربول وبورتو والقنوات الناقلة

مباراه ليفربول وبورتو

من المقرر إقامة المواجهة الثأرية بين الفريقين، مساء غدٍ الأربعاء، في تمام الحادية عشر ( 11:00 م ) بتوقيت السعودية، العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت القاهرة، الثامنة ( 8:00 م ) بتوقيت جرينتش وإنجلترا والبرتغال.

وحول حكم مباراه ليفربول وبورتو ، فقد أسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( UEFA ) للحكم الدولي الألماني فيليكس زواير مهمة القيادة التحكيمية للمواجهة المرتقبة.

وستقوم شبكة قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية، بنقل أحداث اللقاء، عبر قنوات beIN Sports 3 HD Premium و beIN Sports HD 2 English و beIN Sports FR HD 2 بالإضافة إلى قنوات Digi Sport 2 HD Romania و Ziggo Sport Voetbal و M. Liga de Campeones و LaLiga TV Bar M1 .

أما عن معلق مباراة ليفربول وبورتو عبر البي إن سبورت، فهو السوداني سوار الذهب.

الخاتمة

تعرفنا في السطور الماضية، على موعد مباراة ليفربول وبورتو والقنوات الناقلة ، إضافة إلى رحلة الناديين في الموسم الجديد من دوري أبطال أوروبا، علاوة على تاريخ لقاءات ليفربول وبورتو في شتى المسابقات الدولية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ