الضمان الاجتماعي المطور الشروط sbis.hrsd رابط تقديم جديد في منصة الدعم 1444

الضمان الاجتماعي المطور الشروط sbis.hrsd رابط تقديم جديد في منصة الدعم 1444
الضمان الاجتماعي المطور الشروط sbis hrsd

أعلن برنامج الضمان الاجتماعي المطور الشروط sbis.hrsd 1444 الواجب توافرها فيمن يرغب التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد وفق الآلية التي تم الإعلان عنها رسمياً من قبل الوزارة، حيث تم البدء في استقبال طلبات التسجيل بالضمان المطور عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية الجديدة فقط.

وذلك بعد الإعلان عن نقل جميع خدمات الضمان الاجتماعي إلى المنصة الجديدة وإغلاق الموقع القديم للضمان الاجتماعي، ومن خلال المقال يمكنكم الحصول على رابط التسجيل في الضمان المطور 1444، والتعرف على طريقة تقديم الضمان الاجتماعي لإنشاء مستخدم جديد يتم من خلاله تسجيل ضمان جديد أو التقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد، إلى جانب إمكانية الحصول على رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني للتواصل مع الدعم الفني للموارد البشرية.

الضمان الاجتماعي المطور الشروط 1444
ضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول منصة الدعم

ما هو الضمان الاجتماعي المطور 1444؟

تم الإعلان عن نفاذ نظام الضمان الاجتماعي الجديد مستهدفاً كافة الأفراد والأسر الأشد احتياجاً للمال نظراً لظروفهم المادية الصعبة من أجل تزويدهم بالدعم النقدي وتمكينهم لتحسين الحالة المعيشية لهم في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة لمجابهة الأعباء الحياتية جراء الإصلاحات الاقتصادية ضمن رؤية المملكة 2030.

وقد نقلت الوزارة كافة خدمات الضمان الاجتماعي إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية الإلكترونية، حيث يتم استقبال كافة الطلبات الخاصة بالضمان الاجتماعي عن طريق المنصة الجديدة للضمان الاجتماعي، ويتاح من خلالها التقديم على الضمان المطور من جانب كافة المواطنين، وسيتم دراسة الاستحقاق والأهلية من جانب الوزارة، ويتم الصرف بناءً على استيفاء معايير الاستحقاق.

ويجب العلم أن ليس هناك فارقاً بين شروط الضمان الاجتماعي للعاطل والموظف والمتزوجة وغير المتزوجة، حيث لم يعد ينظر البرنامج لسن أو حالة المتقدم الاجتماعية، ولكن ينظر لظروف الحالة المتقدمة من الناحية المادية فقط بناءً على الدخل الشهري وعدد أفراد الأسرة المقيمين في نفس المسكن، ويمكن الإطلاع على شروط الضمان المطور من خلال التالي.

الضمان الاجتماعي المطور الشروط sbis.hrsd 1444

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شروط الاستحقاق الجديدة الواجب توافرها على من يرغب في الانضمام لبرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد، والتي يجب الإطلاع عليها أولاً قبل الشروع في تعبئة بيانات التقديم على الضمان المطور عبر منصة الضمان الاجتماعي، وتتمثل شروط الاستحقاق في التالي:

  • أن يكون المتقدم مواطناً مقيماً إقامة دائمة على أراضي الدولة خلال العام السابق على تاريخ التقديم.
  • يجب أن يكون المتقدم سعودي، وقد تم استثناء ثلاث فئات من شرط الجنسية وهم (زوجة المواطن ومطلقته وأرملته ممن لهم أبناء سعوديين – أبناء المطلقة والأرملة من زوج غير سعودي – الأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام بشرط أن تكون بطاقة التنقل سارية الصلاحية).
  • عدم تجاوز الدخل الشهري المكتسب وغير المكتسب للحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة، ومبلغ 550 ريال لكل تابع، وفي حال تجاوز الحد المانع للضمان فلن يحصل المُتقدم على مبالغ الدعم لعدم الاستحقاق، ويتم الرفض مسبباً.
  • انطباق معايير امتلاك واستخدام الثروة التي تحددها اللائحة الخاصة بنظام الضمان.
  • أن يلتزم المُتقدم باستيفاء المتطلبات التي تتعلق بالصحة مثل تطعيمات الأطفال الأساسية والتعليم بإدخال الأبناء للمدارس وخطط التوظيف والتأهيل، حيث توفر الوزارة خدمة البحث عن فرص وطيفية مناسبة عبر منصات التوظيف المعتمدة بالتعاون مع “هدف” صندوق تنمية الموارد البشرية والقطاعات ذات العلاقة.
  • عدم امتلاك المتقدم لأصول أو ثروات أو ممتلكات عالية القيمة.
  • ألا يكون المتقدم مقيماً بأحد المراكز الإيوائية التي يتم رعايتها من قبل الدولة.

نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1444

بعد إعلان الضمان الاجتماعي المطور الشروط sbis.hrsd اللازم توافرها في المتقدمين، فقد أتاحت الموارد البشرية للعائل الذي لديه أكثر من أسرة، إمكانية تسجيل كل أسرة مستقلة عن الأخرى ويستحق عنها معاشاً مستقلاً، فعند تكوين المنزل يمكنه إنشاء المنزل ويضيف به كل تابع ينتمي لهذا المنزل، فبعد إنشاء المنزل الأول، يقوم بالنقر على تكوين المنزل من نفس الصفحة، ثم تعبئة بيانات التابعين المطلوبة.

وبعد الانتهاء من تكوين المنزل في الضمان الاجتماعي المطور، يتم تسكين التابعين كل تابع في المنزل المقيم فيه أو الذي ينتمي إليه، وسوف ينظر البرنامج لهم على أن كل أسرة تستحق معاشاً مستقلاً عن الأخرى، ويتاح أمام المتقدمين خاصية اختيار عائل الأسرة من ضمن الأفراد المقيمين في نفس المسكن، حيث يمكن اختيار الزوجة أو أحد الأبناء كعائل أسرة بشرط تجاوز الثمانية عشر عام.

ويجب العلم أنه لا يؤثر في الاستحقاق المخصص للأسرة من المعاش كون أحد أفرادها مقيماً لغرض الدراسة خارج المسكن أو خارج المدينة التي تقيم الأسرة بها وفق ما تم الإعلان عنه رسمياً، وهنا يشترط أن يكون عمر الطالب من 18 إلى 25 عام، ومن المقرر أن يتم إطلاق نتائج الأهلية والاستحقاق بعد مرور مدة خمسة وعشرون  يوماً من تاريخ تقديم الطلب بنجاح.

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل

تم التأكيد من قبل الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أن الضمان الاجتماعي ينظر للأفراد المقيمين بالمسكن الواحد على أنهم أسرة واحدة، ففي حال إقامة المطلقة أو الأرملة مع أفراد الأسرة، فيتم تسجيلها كتابع للعائل في حال عدم وجود أبناء لديها، وتحصل على المبلغ المقرر للتابع بعد دراسة استحقاقها مع أسرتها، كما يمكن تسجيلها كفرد مستقل حال القيام بإثبات استقلالية السكن.

أما المطلقة التي لديها ابن أو أكثر، فيتم النظر إليها على أنها أسرة مستقلة يمككنها التقديم على الضمان الاجتماعي الجديد، ثم إضافة الأبناء تابعين لها، وفي حال وجود تابع يتعدى سن الـ18 عام، فيجب عليه قبول الارتباط على كونه تابع من حسابه في الضمان الاجتماعي المطور عبر منصة الدعم والإعانات الاجتماعية، حتى يتم إضافته واعتماده ضمن التابعين المشمولين بالطلب المقدم من جانب المستفيد.

وعند إقامة الابن أو الابنة في منزل الوالد، فيتم إضافتها تابع في الملف الموحد لعائل الأسرة حتى وإن كان عمره أو عمرها يتعدى الثلاثون عاماً، حيث وردت إلينا العديد من الاستفسارات حول مدى إمكانية تسجيل الابن البالغ من العمر ما يزيد عن 30 عام كفرد مستقل، ولكي يقدم كفرد مستقل بالضمان المطور، فيجب عليه إثبات استقلالية السكن أولاً.

ويمكنه إثبات الاستقلالية بعقد إيجار إلكتروني مسجل على منصة إيجار، ويمكنكم الآن الإطلاع على الضمان الاجتماعي المطور الشروط sbis.hrsd الواجب توافرها في المتقدم، كما يتاح أيضاً الإطلاع على إجابة سؤال كم راتب الضمان المطور بعد إعلان نتائج الأهلية والاستحقاق رسمياً.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور عن طريق النت

تم إطلاق منصة الدعم أو بوابة الضمان الاجتماعي لاستقبال طلبات الالتحاق ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد من قبل المستحقين المنطبق عليهم شروط تسجيل ضمان اجتماعي مطور جديد، وذلك من خلال إنشاء حساب مستخدم جديد وإكمال جميع المعلومات التي يحتويها الملف الموحد ببيانات صحيحة ودقيقة باتباع الخطوات الموضحة بالمقال.

كما يمكن الإطلاع على نتائج الاستحقاق والأهلية فور صدور القرار النهائي من قبل الجهة المختصة سواء بالقبول في الضمان الاجتماعي المطور أو الرفض مع ذكر السبب عن طريق تسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي الجديدة.

ثم النقر على الطلبات بالقائمة الرئيسية والإطلاع على حالة الطلب المقدم، فمن يرغب في التسجيل في ضمان الاجتماعي المطور 1444 والاستعلام عن نتائج الأهلية والاستحقاق، يمكنه ذلك من خلال دخول منصة الضمان الاجتماعي باتباع التالي:

بوابة الضمان الاجتماعي تسجيل دخول (sbis.hrsd.gov.sa).

الضمان الاجتماعي المطور الشروط sbis.hrsd
الضمان الاجتماعي مطور

وبعد عرض نظام الضمان الاجتماعي المطور الشروط sbis.hrsd المطلوب توفرها لدى المتقدم وأسرته، فيتاح إمكانية التعرف شروط الضمان الاجتماعي الجديد للموظف أو العاطل، إلى جانب الإطلاع على شروط الضمان للمتزوجة الآن للتأكد مما إذا كانت تنطبق على الحالة المتقدمة أم لا، ويتاح الإطلاع على إجابة سؤال كيف أسجل في الضمان الاجتماعي الجديد من خلال التالي.

طريقة التقديم على الضمان الاجتماعي الجديد 1444

أوضحت وزارة الموارد البشرية خطوات التقديم على الضمان المطور الصحيحة للتيسير على الراغبين في التسجيل بالضمان الاجتماعي الجديد، وقد قمنا من خلال المقال بتوفير خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بشكل صحيح للحصول على الدعم.

  • فبعد دخول بوابة الضمان الاجتماعي باتباع رابط الضمان الاجتماعي الرسمي المرفق أعلاه، يتم النقر على تسجيل جديد أسفل الصفحة الرئيسية لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور 1444 كما هو موضح بالتالي:
الضمان الاجتماعي المطور الشروط 1444
تقديم جديد الضمان الاجتماعي المطور
  • بعد النقر على تسجيل جديد، يتم تعبئة بيانات المتقدم التي تتمثل في  (رقم الهوية – رقم الجوال – كلمة المرور – تاريخ الميلاد بالهجري)، ثم التأشير في مربع الموافقة على قراءة الشروط والأحكام والضغط على أيقونة على”تسجيل” كما هو موضح بالصورة التالية:
موقع الدعم
التقديم على منصة الدعم
  • سيتم إرسال رسالة نصية قصيرة على الجوال المسجل في نظام الضمان الاجتماعي تتضمن كلمة المرور المؤقتة، قم بكتابة رمز التوثيق المرسل بالرسالة، ثم النقر على زر “توثيق” كما هو موضح بالتالي:
منصة الدعم
الضمان الاجتماعي تسجيل الدخول

وبذلك يكون المتقدم قد أنشأ حساباً في منصة الدعم والحماية الاجتماعية يتاح من خلاله التقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد 1444 لتبدأ أولى مراحل التسجيل بإدخال البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول إلى الملف الموحد، ويجب العلم أنه يتاح الدخول إلى الواجهة الرئيسية للنظام من خلال النقر على بوابة النفاذ الوطني الموحد.

  • تعبئة رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور للدخول إلى البرنامج المطور كما هو موضح بالصورة التالية:
طريقة تقديم الضمان الاجتماعي المطور sbis
تقديم ضمان الاجتماعي الجديد
  • إكمال البيانات المطلوبة بالملف الخاص بالمتقدم حتى تكون النسبة 100% اكتمال الملف.
الضمان الاجتماعي المطور الشروط 1444
الضمان الاجتماعي المطور الشروط 1444

يتبع.. طريقة تقديم على الضمان الاجتماعي المطور

بعد اتباع الخطوات الموضحة أعلاه، يبدأ المتقدم في تعبئة البيانات الشخصية والأساسية، وفي نهاية الصفحة الخاصة بالمعلومات الشخصية تجد ثلاث أسئلة تتعلق بالحالة الاجتماعية ومن مستفيدي الضمان أو من ذوي الإعاقة أم لا، يجب الإجابة على هذه الأسئلة، ثم تعبئة بيانات الحساب المصرفي وتأكيدها، وهنا يتم التحقق من صحة الرقم وأنه باسم المتقدم.

ويجب بعد الانتهاء من تعبئة بيانات المُتقدم الشخصية أن يقوم بالضغط على زر “حفظ” لحفظ البيانات المسجلة بنجاح، ليتم الانتقال للخطوة التالية وهي تعبئة بيانات السكن وفقاً للمعلومات المسجلة بالعنوان الوطني، وهنا يتم اختيار نوع الوحدة السكنية (مستأجر – مملوك)، وفي حال كانت الوحدة مستأجرة، فيجب على المتقدم تعبئة رقم عقد الإيجار الإلكتروني المسجل في منصة إيجار، وأن يكون العقد نشطاً.

حيث تم رفض العديد من المتقدمين لعدم وجود عقد إيجار نشط على منصة إيجار، لذلك يجب تفادي هذه المشكلة لأنها من أسباب عدم التأهل في الضمان الاجتماعي المطور، ويمكنكم التعرف على خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي بعد التحقق من توافر الضمان الاجتماعي المطور الشروط 1444 من خلال اتباع الخطوات الموضحة بالفيديو التالي:

الدخول على الضمان الاجتماعي المطور 1444

قد يتساءل البعض عن معايير الضمان الاجتماعي المطور الشروط sbis.hrsd الواجب انطباقها على الموظف والعاطل والمطلقة أو غيرهم من الحالات الأخرى، وهنا يتوجب العلم بأنه لم يعد ينظر الضمان الاجتماعي إلى سن المتقدم ولا إلى حالته الاجتماعية “متزوج – أعزب – مُطلق – أرمل”، بمعنى أنه لم يعد هناك فارقاً بين الضمان الاجتماعي للموظف والعاطل أو المتزوجة والمطلقة أو الصغير والكبير.

ولكن أصبح الضمان الاجتماعي الجديد يعتمد على مقدار الدخل الشهري للعائل والمعالين، وعدد أفراد الأسرة، حيث يتم احتساب قيمة الضمان الاجتماعي بناءً على عدد الأفراد وقيمة الدخل الشهري جميع الأفراد المقيمين في المنزل، حيث يجب ألا يتجاوز الدخل الحد المانع المعلن عنه، ويمكن معرفة كيفية حساب الضمان الاجتماعي الجديد وفق الآلية الجديدة المعلن عنها لمعرفة كيف يحسب الضمان الجديد لحالتك، وهل مؤهل في الضمان الاجتماعي الجديد أم لا.

كما تم التأكيد على عدم تأثير البرامج التالية (دعم ريف وحافز ومكافآت الطلاب وغيرهم) على الضمان الاجتماعي الجديد بشرط عدم تجاوز الحد المانع للمعاش وفق سلم الضمان الاجتماعي الجديد المعلن عنه رسمياً، ويجب على المتقدم عند تعبئة بيانات الدخل أن يقوم بالكشف عن كافة مصادر الدخل المتنوعة.

حيث أوضحت الوزارة ضرورة الإفصاح عن الرواتب الشهرية من القطاعين العام أو الخاص والبدلات والمكافآت، ومبالغ الدعم الحكومية، وعوائد المشاريع الخاصة والأنشطة الحرة مثل الباعة المتجولين وسيارات الأجرة، والتحويلات الجارية سواء كانت مساعدات من أفراد أو النفقة الشرعية، وعوائد أو دخول الملكية من الإيجارات.

تصنيف الضمان الاجتماعي 1444

تم تصنيف المستحقين لثلاث فئات، حيث اعتمدت الآلية الجديدة لتصنيف المستحقين على الحالة الصحية والاجتماعية ومدى القدرة على العمل، فمن يرغب في الإطلاع على الضمان الاجتماعي المطور الشروط sbis.hrsd وتصنيف مستحقي الضمان الاجتماعي بعد إعلان نتائج أهلية الضمان وصدور قرار القبول، يمكنه ذلك من خلال النقاط التالية:

  1. مستحق غير قابل للتأهيل وتتضمن هذه الفئة المواطنين كبار السن وذوي الإعاقات ممن لا يستطيعون العمل.
  2. المستحق القابل للتأهيل ويشتمل على أصحاب الأمراض التي يمكن علاجها حتى يصبح قادراً على العمل.
  3. مستحق قادر على العمل، وهذه الفئة تحصل على خدمات البحث عن عمل لإعدادها وتأهيلها وتوظيفها في الوظيفة المناسبة.

رابط الضمان الاجتماعي الجديد 1444

يجب العلم أن قيمة الضمان الاجتماعي قد تتغير من مستحق لأخر، فهي ليست مبالغ ثابتة يحصل عليها كافة المستحقين، حيث يوجد أربعة عوامل تؤثر في قيمة الضمان الاجتماعي تتمثل في عدد أفراد الأسرة المعالين ومجموع إجمالي الدخل المحتسب سواء المكتسب أو غير المكتسب لكافة أفراد الأسرة.

كما يؤثر على الأهلية عدم وجود عقد إيجار نشط على منصة إيجار، ويتم اعتماد نصف الراتب المكتسب فقط، إلى جانب الأصول والثروات المملوكة للمتقدم والنفقات، ووجب التنويه من جانبنا على ضرورة التأكد من تعبئة بيانات الدخل الشهري بشكل صحيح حتى وإن كان هناك كسور في الراتب، فيجب تعبئتها عند الإفصاح عن الدخل الشهري للأسرة.

حيث سيتم دراسة الحالات المتقدمة بناءً على المعلومات المسجلة في الملف الموحد، لحين التحقق من كافة البيانات والمعلومات المدخلة عن طريق الربط بين الجهات الحكومية ذات العلاقة، لذلك يجب التأكد من صحة البيانات المدخلة وتحري الدقة عند كتابتها في منصة الدعم والحماية الاجتماعية الجديدة.

الضمان الاجتماعي الجديد للمطلقة

أكد برنامج الضمان الاجتماعي من خلال حساب العناية بالعملاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر على إمكانية تسجيل المرأة المطلقة التي تسكن مع أسرتها والدها أو غيره كأسرة مستقلة بشرط وجود ابن أو أكثر لديها، ويضاف أبنائها كتابعين لها، وهنا تحصل على المبلغ المقرر من المعاش للعائل وهو 100 ريال.

ولا تحتاج لإثبات استقلالية السكن، وإنما يتم تسجيلها كأسرة مستقلة بشكل مباشر، ويجب عليها إضافة التابعين الذين يقيمون معها في نفس المسكن عن طريق الملف من خلال بيانات التابعين، كما ينبغي عليها الإطلاع الضمان الاجتماعي المطور الشروط sbis.hrsd المطلوب انطباقها عليها حتى لا يتم استبعادها من الضمان.

ويتوجب على المطلقة التي تحصل على نفقة لأبنائها من والدهم، أن تقوم بتسجيل النفقة الأبوية ضمن الدخل غير المكتسب بشكل كامل، حيث أكدت الوزارة على ضرورة تسجيل النفقة الأبوية ضمن المساعدات المنتظمة، ففي حال وجود أم مطلقة ولديها ولدان، وتحصل على نفقة قدرها 800 ريال، فيكون دخل الأم 800 ريال والحد المانع لمعاش الضمان الاجتماعي المحتسب لعدد 3 أفراد هو 2200 ريال، وهنا تكون المتقدمة مستحقة لعدم تجاوز الحد الأدنى المحتسب للمعاش.

أما في حال كانت المطلقة ليس لديها أبناء، فيتم تسجيلها كتابع لولي الأمر أو عائل الأسرة بالمسكن التي تقيم فيه هي وأبنائها، ويحصلون على مبلغ الدعم المقرر للتابع وهو “550 ريال”، ويشترط لتسجيلها في برنامج الضمان الاجتماعي المطور كعائل أسرة أن تقوم بإثبات الاستقلالية، وسيتم دراسة استحقاقها مع الأسرة التي تعيش معها بناءً على معايير الاستحقاق في النظام المطور.

منصة الدعم والحماية الاجتماعية الدخول

أكد وكيل الضمان الاجتماعي “سلطان الجريس” على أن المستفيدين الحاليين من برنامج الضمان الاجتماعي لن يتم انتقالهم بشكل مباشر، ولكن سيتم منحهم مدة ستة أشهر بعد التحقق من مدى توفر الضمان الاجتماعي المطور الشروط sbis.hrsd المطلوبة من أجل ضمان الانتقال إلى البرنامج المطور بشكل سلس دون التأثير عليه مادياً، مع مراعاة الفئات الأكثر احتياجاً.

وجدير بالذكر أن برنامج الضمان الاجتماعي المطور قد تم بناؤه على عدد أفراد الأسرة المتواجدة في المنزل ممن يعولهم المستفيد الأساسي، إلى جانب مقارنة الدخل الشهري المحتسب لجميع الأفراد بالحد الأدنى للضمان، فبحساب عدد الأفراد يتم التعرف على قيمة الضمان المستحق، ومن خلال أيقونة الطلبات يمكن عرض الطلبات الخاصة بك، واستعراض تفاصيلها، إلى جانب إتاحة إمكانية سحب الطلب.

كما أوضح وكيل الضمان الاجتماعي بشكل رسمي عن أن برنامج الضمان الاجتماعي المطور سوف يتم مراجعته سنوياً، ففي حال وجود أي متغيرات اقتصادية تستدعي رفع قيمة معاش الضمان الاجتماعي الجديد، فسوف يتم رفع القيمة المستحقة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي، وسيتم إجراء ذلك بالتعاون مع وزارة المالية لكي يقدم معاشاً يفي بالاحتياجات الأساسية لكافة الأفراد والأسر.

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل جديد 1444

تم الإيضاح أنه لن يتم نقل المستفيدين الحاليين من الضمان الاجتماعي بشروطه السابقة بشكل تلقائي إلى الضمان الاجتماعي المطور دون التحقق من توافر شروط الضمان المطور على المستفيدين، فمن يتوافر لديه شروط الأهلية يتم نقله إلى البرنامج الجديد، ومن لم ينطبق عليه الشروط يتم إسقاطه، وقد منحت الوزارة مهلة للتحقق من الشروط حتى لا يتم الإسقاط من الضمان مباشرةً فيتأثر المستفيد.

ويتوقف نزول معاش الضمان الاجتماعي للمستفيدين الحاليين في حال عدم انطباق أحد شروط القبول في برنامج الدعم، وعند إدخال بيانات غير صحيحة عند تعبئة الملف الموحد، وفي حال التأخر في تحديث الضمان الاجتماعي للبيانات المطلوبة من جانب الوزارة مدة تزيد عن 30 يوماً من تاريخ الإبلاغ بالتحديث.

وعند عدم الالتزام بالخطة التأهيلية من جانب المستحق القابل للتأهيل، وفي حال الإقامة الدائمة في إحدى مراكز الإيواء أو العلاج التي ترعاها الدولة، وعند ثبوت عدم البحث عن العمل إن كان قادراً على العمل ولم يتقدم على منصات التوظيف التي تعتمدها الوزارة وما في حكمها، كما يتوقف في حال تنازل المستحق عن المعاش، وكذلك الحال عند وفاة المستحق.

تسجيل جديد الضمان الاجتماعي المطور 1444

قبل الشروع في تقديم طلب جديد، يجب أولاً إنشاء مستخدم لكي يتمكن من دخول موقع الضمان الاجتماعي المطور، وبعد إتمام إدخال البيانات الأولية ستظهر رسالة بأنه قد تم التسجيل بنجاح، فهذه الرسالة لا تعني أنك قدمت على البرنامج ولكنك قمت بإنشاء حساب فقط، ففي حال اكتمال عملية التسجيل يتم إرسال رسالة تفيد بأنه قد تم التقديم بنجاح.

ويجب على كل تابع تجاوز عمره 18 عاماً أن يقوم بالتقديم بعد تسجيل رب الأسرة وإضافته كتابع، بأن يقوم بقبول الإضافة لاكتمال التسجيل، أما في حال تأخر وصول رمز التحقق وانتهاء الوقت، فيجب الانتظار قليلاً، فلا تطلب رمز جديد وانتظر حتى وصول الرمز برسالة نصية، ثم أدخل الرمز حتى بعد انتهاء الوقت، وسيتم قبوله من قبل النظام.

وبعد إعلان الضمان الاجتماعي المطور الشروط sbis.hrsd وآلية الاستحقاق، فمن ينطبق عليه الشروط يمكنه التقديم الآن من خلال موقع الضمان الاجتماعي المطور الإلكتروني عن طريق النت دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب الضمان، ويجب الانتباه إلى أنه يتاح التقديم على الضمان والتسجيل كعائل أسرة للرجل أو المرأة، حيث يمكن للزوجة التسجيل كعائل أسرة وإضافة الزوج والأبناء تابعين.

وفي حال رغبة أحد المتقدمين في الحصول على رابط حساب الضمان الاجتماعي تويتر للتواصل مع مركز العناية بالعملاء لتقديم شكوى أو استفسار يتعلق بعملية التسجيل في النظام المطور، فيمكن ذلك الآن من خلال ثقفني، حيث تتيح الموارد البشرية إمكانية التواصل مع الدعم الفني على تويتر في مواعيد العمل الرسمية، كما يمكن رفع تذكرة عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية واختيار التصنيف الرئيسي والفرعي للمشكلة.

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

عند التقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد، فيجب تعبئة بيانات السكن وفقاً لما هو مسجل في العنوان الوطني، حيث يتم مراجعة البيانات بشكل دقيق للتأكد من المطابقة، وعند اختيار نوع الوحدة السكنية “مستأجر” فيجب إدخال رقم عقد الإيجار الإلكتروني.

وسوف تتحقق الجهة المختصة من سجلات منصة إيجار للتعرف على ما إذا كان العقد الإلكتروني نشطاً أم لا، ويعتبر عدم وجود العقد نشط في سجلات إيجار من أسباب عدم التأهل التي أشارت إليها الوزارة عند صدور قرار الأهلية والاستحقاق عبر منصة الدعم وفق نظام الضمان الاجتماعي المطور الشروط sbis.hrsd ومعايير الاستحقاق.

الضمان الاجتماعي الجديد تسجيل الدخول

أوجبت لائحة نظام الضمان الاجتماعي المطور على كل متقدم يرغب في الالتحاق ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد ضرورة التحقق من توافر شروط الأهلية والاستحقاق أولاً قبل البدء في تعبئة بيانات الملف الموحد، كما أكدت على أنها تقوم بمراجعة بيانات المؤهلين المسجلة في ملفهم الموحد للتحقق من انطباق الأهلية عليهم بشكل شهري.

وقد تم التأكيد من قبل الوزارة على إتاحة حذف تابع من التابعين من خلال منصة الضمان المطور باستثناء الزوجة أو الزوج حتى لا تؤثر على الأهلية والاستحقاق، ويتم حذف التابع من خلال دخول منصة الضمان الاجتماعي الجديد، ثم الطلبات، ثم تفاصيل الطلب، ثم بيانات التابعين، ومن ثم حذف التابع المراد حذفه والنقر على أيقونة حفظ، كما يمكن الإطلاع على حالة الاعتراض من خلال دراسة الأهلية، ثم اعتراضات الأهلية السابقة.

وقد عرفت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كنية المنزل الموجودة ضمن البيانات بالملف الموحد بأنه يقصد بها إضافة لقب أو اسم للمنزل، ويجب على كل متقدم على الضمان الاجتماعي الجديد إضافة جميع التابعين له في حسابه حتى لا يتم رفض الطلب، وفي حال كان هناك من يبلغ سن الثمانية عشر عاماً، فعليه قبول الطلب من حسابه في منصة الدعم حتى يتم اعتماد الطلب من جانب اللجنة.

استعلام الضمان المطور الدفعة العاشرة

أصدرت الوزارة نتائج أهلية واستحقاق برنامج الضمان الاجتماعي المطور الدفعة العاشرة يوم الأربعاء بتاريخ 28 سبتمبر 2022م الموافق لتاريخ 2 ربيع الأول 1444هـ، حيث تغيرت حالة الأهلية للعديد من المتقدمين الجدد والمستفيدين بالدفعة السابقة إلى مؤهل أو غير مؤهل، فمن يرغب في الإطلاع على حالة الطلب لمعرفة نتيجة الاستحقاق، يمكنه ذلك من خلال الدخول على منصة الدعم.

ثم النقر على الطلبات من القائمة الرئيسية، وسيتم عرض كافة تفاصيل الطلب المقدم من حيث عدد التابعين المشمولين بالطلب، وتاريخ التسجيل وحالة الضمان الاجتماعي المطور وغيرهم، وفي حال كان المتقدم غير مؤهلاً، فيمكنه التعرف على سبب عدم التأهل من خلال النقر على رمز العين أسفل خانة الإجراء، وسيتم عرض سبب عدم الأهلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *