حل مشكلة فقدان كلمة السر بنظام نور واستردادها مرة أخري

حل مشكلة فقدان كلمة السر بنظام نور واستردادها مرة أخري

حل مشكلة فقدان كلمة السر بنظام نور، حيث قام نظام نور التعليمي الذي تم إعداده من جانب وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، بتوفير الكثير من الخدمات التي تهم العديد من الطلاب والطالبات وكذلك أولياء الأمور بالإضافة الي توفير خدمات هامة تخص المعلمين والمعلمات، وحتي تستطيع كل فئة من هذه الفئات الحصول والاستفادة من هذه الخدمات لابد من تسجيل حساب جديد في نظام نور، وذلك للأفراد الذين ليس لديهم حساب مسجل في نظام نور من قبل، ويتم تسجيل الحساب والدخول الي نظام نور والاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها المنصة، ولكن قد يتعرض البعض الي نسيان كلمة المرور التي تخص كل شخص مما يودي الي تعطيل الدخول، لذا سنوضح طريقة حل هذه المشكلة.

نصائح هامة عند اختيار كلمة السر بنظام نور

وضحت منصة نور التعليمية بأن هناك بعض الخصائص التي يجب النظر إليها في حالة القيام بتسجيل حساب بنظام نور واختيار كلمة السر، حيث يفضل اتباع هذه النصائح عند اختيار كلمة السر:

  • تنصح منصة نور بأنه عند قيام المستفيد بكتابة كلمة السر، فيجب أن يتم إدخال بيانات الاتصال بطريقة صحيحة مثل الرقم الخاص بالجوال وتسجيل البريد الإلكتروني وذلك حتي عند مواجهة أي مشكلة في دخول المنصة فيمكن من خلال هذه البيانات تقديم طلب لإعادة تعيين كلمة السر الخاصة بالدخول مرة أخرى.
  • ينصح عند إدخال كلمة السر بأن لا تكون كلمة السر كلمة سهلة أو يمكن لأي شخص أن يقوم بتخمينها مثل الأرقام المتسلسلة أو الحروف التي تكون متتابعة.
  • تنصح منصة نور بعدم اختيار كلمات المرور السهلة مثل رقم الجوال أو تاريخ الميلاد الخاص بكل مستفيد لأن هذه البيانات قد تكون معروفة لدى البعض.
  • يجب أن يتم اختيار كلمة المرور التي تكون تجمع بين كل من الحروف والأرقام وكذلك والرموز.

حل مشكلة فقدان كلمة السر بنظام نور

يمكن حل مشكلة نسيان كلمة السر الخاصة بدخول نظام نور واستعادة كلمة السر مرة أخري من خلال الطريقتين التاليتين:

  1. الطريقة الأولي: أن يقوم كل مستفيد بتسجيل حساب جديد بالموقع من خلال اسم مستخدم وكلمة مرور جديدة.
  2. الطريقة الثانية: يتم الدخول من خلال البيانات الخاصة ببوابة النفاذ الوطني الموحد ثم الدخول على موقع نور ثم الضغط علي تبويب “نسيت كلمة السر” وبعدها يتم إدخال رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق واستكمال الدخول من خلال الحساب الشخصي في منصة أبشر والضغط علي استعادة كلمة السر التي سيتم إرسالها مرة أخري علي رقم الجوال المفعل من خلال خدمات أبشر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *