لينك حجز وزارة الخارجية الكويتية mofa gov kw بنظام المواعيد المسبقة

لينك حجز وزارة الخارجية الكويتية mofa gov kw بنظام المواعيد المسبقة

mofa gov kw تعد وزارة الخارجية الكويتية هي التي ترعى السياسات والدبلوماسية الخارجية وكذلك المسؤولة عن التصديقات لمختلف الوثائق التي تصدر للبعثات بالخارج، وتقدم الوزارة  عبر أذرعها الالكترونية خدمة أخذ موعد مسبق في مكاتب التصديقات على المستندات والشهادات وغيرها من الوثائق المهمة، كما تتم خدمة الحجز هذه عبر منصة متى الحكومية.

فروع وزارة الخارجية الكويتية

تولى وزارة الخارجية الكويتية اهتماما وثيقاً برفع جاهزيتها في سبيل خدمة المراجعين بأفضل الخدمات لذلك وفرت نظام مواعيد ينظم زيارة المراجعين لمختلف فروع الوزارة الستة داخل الكويت وهي فرع برج التحرير، فرع جابر العلي، فرع صبحان، فرع المطار، فرع الصديق، فرع الزهراء، حيث سيعمل نظام الحجز الالكتروني على الارتقاء بالخدمات المقدمة من قبل موظفو مكاتب التصديقات  بما يقترن بالسرعة في إنجاز الخدمات والتعاملات.

موقع وزارة الخارجية للخدمات القنصلية

تم تطوير نظام حجز مرن لجدولة المواعيد الخاصة بالمستفيدين ويكون ذلك عبر الموقع الإلكتروني mofa.gov.kw الكويتي. الذي سيسهم في تحسين جودة الخدمات وتوفير الوقت مع وجود جدولة للمواعيد المسبقة خاصة في بلد يشهد تزايد أعداد المقيمين مما يستدعى التنظيم في زيارة مكاتب ومقرات التصديقات من قبل المراجعين وذلك في الأوقات التي يحددونها انطلاقا من اختيار موعدهم الخاص باليوم والساعة للتواجد في مباني التصديقات التابعة للخارجية.

ماهي خدمة التصديقات

  • وبحسب موقع وزارة الخارجية الكويتية، هناك العديد من المهام الموكول لها ضمن الخدمات القنصلية التي تقدمها للمواطنين والمقيمين للاستفادة منها في الداخل وخارج دولة الكويت،
  • خاصة بالتوقيع على الاختام والتصديق على المستندات الرسمية وصحة الشهادات والوكالات ضمن الخدمات الأكثر أهمية.

خدمات وزارة الخارجية الكويتية- الشؤون القنصلية

  • استقبال الشكاوي التي ترد من المواطنين ومنح إذن اصدار جواز سفر بشكل اضطراري في حال الفقدان وذلك للكويتيين.
  • تجديد جوزات السفر للطلاب بالخارج ومرافقيهم بالتنسيق مع وزارة الداخلية.
  • التنسيق على نقل جثامين المتوفين بالخارج  بالتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية.
  • استقبال المراجعين والتدقيق على صحة الأختام والتوقيع الممهورة في مستنداتهم، من خلال مركز التصديقات الرئيسي في منطقة الشويخ أو أحد أفرع الإدارة.
  • التصديق على صحة الشهادات الدراسية.

كيفية حجز موعد وزارة الخارجية

للبحث عن أقرب موعد تحتاجه لمراجعة مكاتب وزارة الخارجية لخدمة التصديقات، يرجى إتباع الخطوات التالية لأخذ موعد مسبق قبل مراجعة المستفيد لتحديد موعد باليوم والوقت للاستفادة من الخدمات والتعاملات التي تنجز في جميع فروع وزارة الخارجية الكويتية.

  1. على راغب الحجز أولاً الدخول للرابط التالي لموقع وزارة الخارجية الكويتية
  2. بعد اختيار خدمة التصديقات من الصفحة الرئيسية، يتم ملئ البيانات المطلوبة لهذا الحجز- مثل الرقم المدني
  3. يتم استكمال بعض البيانات الأساسية الخاصة بالمستفيد يشمل تحديد فرع التصديقات والمكتب ونوع المعاملة.
  4. يتم أيضا تحديد فترة الموعد لأحد فروع التصديقات ما إذا كانت في الصباح او المساء بعد ذلك اختيار تاريخ للموعد الخاص بك المتوافق مع مصلحتك. في التالي، قم باختيار الوقت المناسب المتزامن مع تاريخ الموعد الذي أخترته سابقاً.
  5. قم بالضغط على زر الحفظ، بعد ذلك، سيتم توجهيك لصفحة بها تفاصيل الموعد الذي يمكنك طباعته أو استخدام رمز الاستجابة السريعة qr، الباركود.
  6. وباختتام خطوات الحجز السابقة، يمكنك الاحتفاظ بشفرة الموعد والتوجه للوزارة في الموعد المحددـ وذلك بعد ان حصلت بشكل الكتروني على موعد بنجاح!.

رابط حجز وزارة الخارجية الكويتية

يوفر موقع وزارة الخارجية الكويتية خدمة حجز موعد مسبق بشكل إلكتروني وهو رابط حجز موعد مكتب التصديقات، وبجرد الإنتقال الى الرابط السابق يمكن طلب حجز التصديقات تسهيلاً للمستفيدين على أخذ موعد والحصول على باركود أون لاين، باستخدام الرقم المدني، وجاء رابط الحجوزات التابع لوزارة الخارجية كما هو مبين  فيمكن حجز موعد في أي وقت وتحديد الفرع المناسب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *