لا تضعيها في المياه.. طريقة آمنة لفك جميع أنواع اللحوم والدواجن والأسماك من التجميد

لا تضعيها في المياه.. طريقة آمنة لفك جميع أنواع اللحوم والدواجن والأسماك من التجميد

لا تضعيها في المياه.. طريقة آمنة لفك جميع أنواع اللحوم من الطرق الشائعة التي تلجأ إليها ربات البيوت والأمهات عند فك اللحوم والأسماك والفراخ المجمدة هي وضعها في ماء دافئ أو فاتر قليلًا ولكن هذه الطرق تم اثبات علميًا أن لها مخاطر عديدة كشفها استشاري التغذية العلاجية ونحت القوام الدكتور محمد حلمي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وسنوضح في مقالنا هذا مخاطر فك اللحوم والأسماك والفراخ ويجب علينا أخذها في عين الاعتبار لتجنب الاصابة بالأمراض الناتجة عنها.

المخاطر الناتجة عن فك الأسماك والفراخ واللحوم المجمدة في الماء الدافئ

كشف بعض الداكاترة عن مخاطر فك المجمدات في الماء الدافئ حيث تقوم بفعلها الكثير من السيدات ولا يعلمون الخطرالذي تفعله واليوم سوف نعرفكم طريقة أمنة لفك الدجاج و جميع انواع اللحوم بالطريقة الصحية:-

  • أكد أن فك أي نوع من أنواع اللحوم في الماء خطير جدًا حيث أن الماء يعد وسط مناسب تمامًا لتكاثر الفيروسات والبكتيريا وخاصة بعد تلوث الماء بالسوائل الانفصالية والدماء الناتجة من اللحوم أثناء فكها.
  • يتم نقل هذه الميكروبات أثناء عملية فك اللحوم كما أنه يعمل على فقد جزء كبير من قيمة اللحوم الغذائية.

الطريقة المثالية لفك اللحوم والأسماك المجمدة 

أوضح الدكتور محمد حلمي طريقة فك اللحوم المثالية وتمثلت فيما يلي:-

  • أكد أن أول خطوة لفك اللحوم هي اخراجها من الثلاجة ووضعها في مكان ماء درجة حرارته مناسبة وتركها من الليل حتى طلوع النهار.
  • الحرص التام على عدم وضع اللحوم المجمدة طوال الليل فوق رخامة المطبخ في درجة الحرارة الدافئة حيث أنها تكون معرضة لتكاثر بكتيري ووضعها في وعاء نظيف.
  • من الممكن وضع اللحوم المجمدة في الميكرويف أو البوتجاز الكهربائي حتى يتم فك التجميد.
  • يمكنك أيضًا استخدام الماء في فك اللحوم المجمدة ولكن في حالة واحدة فقط وهي وضع اللحوم داخل أكياس قوية محكمة الغلق بحيث لا تتلامس اللحوم مع الماء طوال فترة الفك.
  • ولكن من المهم عدم استخدام اللحوم المجمدة مباشرة ووضعها في حلة الطهي حيث أنها تكون خطرة ولا يتم طهيها بشكل كامل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *