رابط التسجيل في منحة الزواج ليبيا 2021 موقع منظومة الحصر الليبية منصة حكومتنا hakomitna

رابط التسجيل في منحة الزواج ليبيا 2021 موقع منظومة الحصر الليبية منصة حكومتنا hakomitna

رابط التسجيل في منحة الزواج ليبيا ، أعلنت وزارة الشباب الليبية عن بداية عملية التسجيل في منحة الزواج عبر منصة حكومتنا منظومة دعم الزواج  التي انشاتها حكومة الوحدة الوطنية الليبية في الأيام الماضية وهذا من اجل دعم الشباب الليبي المقبل على الزواج ومساعدته ماديا خاصة في ظل التكاليف المادية العالية لإقامة مراسيم الزواج. كما تعمل الحكومة الليبية على محاربة ظاهرة العنوسة التي انتشرت بكثرة في كامل التراب الليبي وعزوف العديد من الشباب عن الزواج، لذلك تم اطلاق منظومة دعم الزواج وهي عبارة عن منحة تقدم لكل شاب ليبي يرغب في الزواج. كما تم وضع ضوابط وشروط للحصول على المنحة، ومن خلال موقع ثقفني الاخباري سنتعرف على كيفية التسجيل في منحة الزواج ليبيا 2021 من خلال منصة حكومتنا hakomitna.ly.

تحديث: أعلن وزير الشباب في حكومة الوحدة الوطنية الليبية اليوم السبت 04-12-2021  عن فتح منظومة دعم الزواج من اجل حصر الشباب الذين تحصلوا على رقم القيد وكذلك الذين لم تتم عملية قيدهم في منظومة دعم الزواج ليبيا 2021 وهذا من اجل استفادتهم في أقرب الآجال من منحة دعم الزواج وتخصيص المبالغ المالية اللازمة لهم، وذلك من اجل اسعاد كل شاب وشابة مقبلين على الزواج وتقديم لهم الدعم ويمكن التسجيل من خلال رابط منظومة الحصر صندوق دعم الزواج ليبيا

رابط التسجيل في منحة الزواج ليبيا

مع اعلان حكومة الوحدة الوطنية الليبية عن منظومة دعم الزواج ليبيا ورابط التسجيل في منحة الزواج ليبيا ازداد البحث عبر محرك بحث جوجل ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي عن طريقة التسجيل في منحة الزواج وماهي الشروط المطلوبة للاستفادة من المنحة المقدرة بـ 40 |ألف دينار ليبي مناصفة بين الشاب والفتاه ومن خلال النقاط التالية سنوضح لكم اهم الخطوات التي يمكن من خلالها التسجيل في منظومة منحة الزواج ليبيا 2021.

  1. الدخول على منصة حكومتنا الليبية
  2. تعبئة نموذج طلب منحة الزواج ليبيا
  3. كتابة كافة المعلومات الخاصة بالمتقدم  على منحة الزواج ويجب ان تكون كافة بياناته الشخصية مطابقة مع بيانات منظومة السجل المدني
  4. بمجرد التسجيل تنتقل المعلومات الشخصية للمتقدم إلى الصندوق الخاص بدعم الزواج في ليبيا من اجل صحة وتأكيد البيانات قبل إصدار الصكوك
  5. الطباعة المالية للمنحة المقدمة

كما حددت وزارة الشباب التابعة لحكومة الوحدة الوطنية الليبية  شروط جديدة للحصول على منحة الزواج ليبيا 2021. في انتظار الإعلان عنها في الأيام القليلة القادمة. حيث توجد تسريبات تؤكد ان السن القانونية للزوج من اجل الحصول على منحة الزواج بعد التسجيل في منظومة دعم الزواج هو 25 سنة في انتظار تأكيد ذلك بصفة رسمية من قبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية.

تم فتح منظومة دعم الزواج في ليبيا اليوم الأحد 21-11-2021 على الساعة 11:00 ليلا. لكن أعلنت حكومة الوحدة الوطنية عن شروط وضوابط جديدة للاستفادة من منحة الزواج. مما سبب تذمر كبير وسط الشباب الليبي، حيث فرضت وزارة الشباب الليبية على الزوج الذي يرغب في التقديم على منظومة صندوق دعم الزواج ان يكون اكثر من ثلاثون سنة  والزوجة خمسة وعشرون سنة.

منظومة دعم الزواج ليبيا

حددت وزارة الشباب الليبية رابط التسجيل في منحة الزواج ليبيا.  كما اكدت على انه يستطيع كافة شباب ليبيا في مختلف مناطق الوطن الاستفادة من منحة الزواج 2021. عبر التسجيل في منصة دعم الزواج حكومتنا hakomitna.ly وكتابة كافة المعلومات بشكل صحيح ودقيق قبل التقديم. كما وضعت حكومة الوحدة الوطنية الليبية العديد من الشروط لحصول على منحة الزواج. وهذا حتى تضمن وصول المنحة إلى الشباب الذين يستحقون الحصول على الدعم المادي.

فيه اخبار متداولة بكثرة على العديد من منصات التواصل الاجتماعي تؤكد أن سبب عدم فتح منظومة دعم الزواج في ليبيا. هو الخلاف الحاصل بين وزير الشباب الليبي  ورئيس صندوق دعم الزواج على الشروط الجديد للحصولة على منحة الزواج. واهم اشكال هو عمر الشباب الذي سيستفيد من دعم 40 ألف دينار ليبي واي جديد بخصوص موضوع منحة الزواج سوف نطلعكم عليه.

أكدت مصادر من داخل وزارة الشباب الليبية على ان بداية عملية التسجيل في منحة الزواج ليبيا 2021 من المرجح ان تكون يوم الاحد 21 نوفمبر الجاري. وفق الشروط الجديدة التي سيتم الإعلان عنها في الساعات القليلة القادمة. يذكر ان رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة اعلن يوم الثلاثاء الفارط في ملتقى شبابي بمدينة طرابلس عن إعادة تفعيل منظومة دعم الزواج ليبيا 2021

شروط منحة الزواج ليبيا

اكدت وزارة الشباب الليبية على وجود العديد من الضوابط والشروط حتى يحصل كل شاب ليبي على منحة الزواج 2021. وهذا من اجل وصول المنحة للفئة المستحقة لذلك وجاءت شروط الحصول على منحة الزواج عبر منظومة دعم الزواج ليبيا كالآتي:

  1. يجب أن يكون كلا الزوجين حاملين الجنسية الليبية
  2. كتب الكتاب بين الشاب والفتاة “تسجيل عقد الزواج”  قبل التسجيل في المنحة
  3. التسجيل متاح لكافة الفئات العمرية.
  4. عدم اشتراط سن معين للتسجيل في منحة الزواج

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن شروط الحصول على منحة الزواج في ليبيا. واهم الضوابط التي وضعتها حكومة الوحدة الوطنية الليبية للحصول على الدعم المادي المقدم للشباب المقبلين على الزواج. وظروفهم المادية لا تسمح لهم بالزواج. كما تعرفنا بشكل دقيق ومفصل عن اهم الخطوات ورابط التسجيل في منحة الزواج ليبيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *